اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الأزواج يفقدون ساعة ونصف من النوم أسبوعياً بسبب الخلافات

Recommended Posts

أعلنت دراسة بريطانية حديثة أن الأزواج يفقدون 90 دقيقة، أي بمعدل ساعة ونصف الساعة أسبوعياً من فترات النوم، والتي يقضونها في الشجار حول قائمة من الأشياء الطريفة التي لانهاية لها مثل أصوات الشخير الصادرة عن إحدى الطرفين، والتململ، وكثرة الحركة والتقلب أثناء الليل والجدال حول الأغطية.
وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من ربع الأزواج البريطانيين يقضون وقتاً طويلاً في افتعال الكثير من المشاحنات والمشاكل حول أمور تتعلق بطريقة النوم أثناء الليل مما يجعلهم يخسرون ما يعادل 90 دقيقة من الراحة أسبوعياً، في حين أن قلة النوم بشكل عام قد تتراكم حتى تصل إلى ثلاثة أيام كاملة من الأرق الكامل خلال العام الواحد.
وأظهر المسح الذي تناول حوالي ألفي شخص من الأزواج البريطانيين أن 26% منهم يتجادلون على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ويستمر الشجار لمدة 30 دقيقة متواصلة، وكان أكثر الجدال شيوعاً بسبب التململ والحركة، في حين أكد خمس البريطانيين أنهم يعانون من اضطرابات النوم بسبب عدم انتظام نوم الشريك الآخر وحركته المستمرة وقلقه أثناء الليل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.