Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الأزواج يفقدون ساعة ونصف من النوم أسبوعياً بسبب الخلافات

Recommended Posts

أعلنت دراسة بريطانية حديثة أن الأزواج يفقدون 90 دقيقة، أي بمعدل ساعة ونصف الساعة أسبوعياً من فترات النوم، والتي يقضونها في الشجار حول قائمة من الأشياء الطريفة التي لانهاية لها مثل أصوات الشخير الصادرة عن إحدى الطرفين، والتململ، وكثرة الحركة والتقلب أثناء الليل والجدال حول الأغطية.
وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من ربع الأزواج البريطانيين يقضون وقتاً طويلاً في افتعال الكثير من المشاحنات والمشاكل حول أمور تتعلق بطريقة النوم أثناء الليل مما يجعلهم يخسرون ما يعادل 90 دقيقة من الراحة أسبوعياً، في حين أن قلة النوم بشكل عام قد تتراكم حتى تصل إلى ثلاثة أيام كاملة من الأرق الكامل خلال العام الواحد.
وأظهر المسح الذي تناول حوالي ألفي شخص من الأزواج البريطانيين أن 26% منهم يتجادلون على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ويستمر الشجار لمدة 30 دقيقة متواصلة، وكان أكثر الجدال شيوعاً بسبب التململ والحركة، في حين أكد خمس البريطانيين أنهم يعانون من اضطرابات النوم بسبب عدم انتظام نوم الشريك الآخر وحركته المستمرة وقلقه أثناء الليل.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.