Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

توصيات بعلاج العيوب البصرية لدى الأطفال في أسرع وقت

Recommended Posts

أ

علنت دراسة حديثة أجرتها الرابطة الألمانية لأطباء العيون أنه لا يُمكن علاج العيوب البصرية لدى الأطفال إلا خلال السنوات الأولى من عمرهم، حيث نجد الكثير من الأطفال في وقتنا الحالي يضعون نظارات وهم في مرحلة عمرية صغيرة للغاية.

وأضافت الرابطة الألمانية أنّ هناك فترة محددة لاكتمال تطور القدرة على الإبصار لدى الأطفال؛ لذا لا بد من تصحيح العيوب البصرية لديهم من خلال ارتداء نظارة في المرحلة العمرية المتراوحة بين عامين إلى ثلاثة أعوام على أقصى تقدير، تجنباً لإصابتهم بعيوب بصرية تستمر معهم طوال حياتهم ولا يستطيعون علاجها في ما بعد.

ولاكتشاف الإصابة بالعيوب البصرية لدى الأطفال بشكل مبكر، أوصت الرابطة الآباء بعرض طفلهم على طبيب عيون مختص في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 30 إلى 42 شهراً، وأشارت الدراسة إلى أنّ الإصابة بعيوب الانكسار الضوئي على العين تُمثل أكثر الأسباب الشائعة لارتداء الأطفال الصغار النظارات. وشددت الرابطة على ضرورة أن يخضع الأطفال لفحوص دورية للعين.

وعن مواصفات النظارة المناسبة للطفل، أكدت الرابطة الألمانية على ضرورة أن يتناسب إطار النظارة مع الطفل، بحيث يكون صغيراً ومستقراً على وجه الطفل وليس أعرض منه، لافتةً إلى ضرورة أن تقع بؤرة العدسات أمام بؤرة حدقة العين مباشرة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.