Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نصائح مهمة لتجنّب الخلافات مع زملاء العمل

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أن الفرصة في وقت العمل لمساعدة أو مدح زميل معنا تكون إنتاجيتنا على المدى الطويل أفضل من إستخدام الفرصة لأغراض شخصية، حيث أشار أخصائي تطوير الأداء الشخصي، وسيم مرعي إلى نوعية الزملاء في العمل، حيث أن الزميل الثرثار يكون تأثيره على الأشخاص المتواجدين في المكتب بالناحية السلبية عندما يقاطع الأشخاص عن العمل.

أما الشخص الفضولي فلا يضايق في مجال العمل إلّا إذا تدخّل في مسائل شخصية لا دخل لها بالعمل، وبالنسبة لللشخص العدواني، تكون المعاملة معه حساسة لانه لو تمّ التعامل معه بالطريقة نفسها ستخرج الأمور عن السيطرة. وأفضل شيء هو فهم وضعه ومن أين جاء.

وأما الشخص الذي يشتكي دائماً، وضعه حسّاس حيث يجب أن نسمع شكواه ونتعاطى معه ولكن نلفت إنتباهه أننا كلّنا نعاني من الظروف نفسها، وأخيراً، ينصح وسيم مرعي كي يكون الشخص مرتاحاً في عمله يجب أن يلتزم بالخطوات التالية، كن دائماً الشخص الهادىء، لا تتردّد في مساعدة الآخرين، إمدح أيّ شخص قام بأيّ عمل جيد، وتقبّل النقد البناء بصدر رحب.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.