ابراهيم 2010
الأعضاء-
مجموع الأنشطة
14 -
تاريخ الانضمام
-
آخر نشاط
الشعبية
0 Neutral-
-
أراء علماء الاسلام حول النقاب
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ Hamdy Tawfik-manar9 في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's اسلاميـــــات
-
أراء علماء الاسلام حول النقاب
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ Hamdy Tawfik-manar9 في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's اسلاميـــــات
ولله الحمد العصبية مذمومة وكيف داك ورسولنا صلى الله عليه وسلم يقول شئان ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي والنقاش تمرة الفائدة لا التطاول على الغير يا اخي وهدل جدران الرجعية لا اعرفه اعرف الكتاب والسنة على هم سلف هد الامة واطالبك بالدليل في اي مسالة كانت صغرت ام كبرت والله اعلم وبارك الله فيك على النصيحة -
أراء علماء الاسلام حول النقاب
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ Hamdy Tawfik-manar9 في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's اسلاميـــــات
والعلم لا يوخد براي احد انما يوخد بدليله كما قال العلامة ابن القيم العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة هم اولو العرفان الله سبحانه وتعالى هو الدي فرض الحجاب على المراءة وانما اختلف العلماء في النقاب فقط والصحيح من اقوال اهل العلم هو قول الحنابة اي واجب على المراءة الحجاب والله يقول اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليك ونعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا اي الدين الدي كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه دين ولا يزال دين حتى يرث الله الارض ومن عليها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لاتزال طائفة من اكتي ظاهرين على الحق لا تزال تدل على الاستمرارية والله اعلى واعلم والسلام عليكم ورحمة الله -
هده رسالة كتبها الحسن البصري الى عمر ابن عبد العزيز وامره عمر بان يجمع له خير الدنيا والاخرة فقال له الحسن البصري رحمه الله انما الدنيا حلم والاخرة يقظة..والموت متوسط ونحن في اضغاث احلام...من حاسب نفسه ربح ومن غفل عنها خسر..ومن نظر في العواقب نجى ومن اطاع هواه ظل ...من حلم غنم ومن خاف سلم...ومن اعتبرا بصر ومن ابصر فهم..ومن فهم علم ومن علم عمل...فادا زللت فارجع واداندمت فاقلع...وادا جهلت فاسال وادا غضبت امسك
-
أراء علماء الاسلام حول النقاب
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ Hamdy Tawfik-manar9 في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's اسلاميـــــات
السلام عليكم اقول وبالله التوفيق الله سبحانه وتعالى اوجب على المراءة ستر وجهها ودالك لكرامة المراءة ونحن لانجعل كلام المشايخ حجة في امر بين لان الله قال اليوم اكملت لكم دينكم الدي يتبع الرخس باقوال العلماء اي ينتقي كلامهم ويتبع ما يجده سهلا من كلامهم فهدا يسمى التلفيق وهدا لا يجوز عند الاصوليين وانصح اخواني الا يطعنوا في مشايخ السعودية هدا خلاف العلماء ايش دخل الوهابية هنا اسال الله ان يهدينا ويجعلنا من المؤدبين في العلم الشرعي لان الشيخ محمد ابن عبد الوهاب مناكابر العلماء في نجد وهو المجدد وعنده كتاب لم يالف في الاسلام مثله يعني الرجل بلغ منزلة عظيمة من العلم مع سلامة منهجه وعقيدته فانصح نفسي واخواني الايتاطاولوا بكلامهم على العلماء لانهم ورتة الانبياء ومن كتب الشيخ كتاب التوحيد وكشف الشبهات واصول الثلاث والقواعد الاربع لمن ارادان يرجع لهم .............. اللهم اهدنا واهدي بنا وجعلنا سببا لمن اهتدى -
أسئلة في مادة النحو
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
زنجى ورمى حذفت التاء للكثرة وقيدها ان تكون التاء مربوطة مثل قطرة وفي الكثرة تقول قطر وتمرة تمر ويجود اسم الجنس المطلق الدي لا يتظر فيه على التعدد وانما ينظر فيه غلى قيقته مثل العسل يبقى عسلا في الجمع والافراد وماء والفرق بي الحال والتميز فهما يجتمعان في ثلاثة امور فشرطوهما يلتقيان في ثلاثة شروط ان يكون اسما وفضلة ونكرة ويختلفان في شرطين الحال مشتق مبين لما انبهم من الهيئات كما قال تعالى فانفروا ثبات اي بمعنى مترقين والتمييز جامد مبين للدوات كما قال تعالى اني رايت احد عشر كوكبا فكوكبا تميز والله اعلم -
أسئلة في مادة النحو
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
الفرق بين المفعول المطلق والتوكيد ..المفعول المطلقهومصدر فضلة تسلط عليه عامل من لفظه اومن معناه في اللفظ قوله تعالى وكلام الله موسى تكليما وقال ايضا ورتل القران ترتيلا وفي المعنى كقولك جلست قعودا فهو دائما يكون الثلاثي في تصريف الفعل ك.صرب يضرب ضربا 2_والتوكيد هو اعادةاللفظ بنفسه ساء كان اسما كاخاك اخاك او فعلا اتاك اتك واما في المعنى فمحدود في كلمتين هما النفس والعين لترفع بهما المجاز لا نك قلت جاء زيد فمحتمل مجيء كتابه وخبره ولكن ادا قيدت النفس والعين بمعنى جاء زيد نفسه فهدا يرفع المجاز فيعرف ان زيد جاء نفسه ادن لابد من ضمير عائد على المؤكد والله اعلم -
همزة الوصل وهمزة القطع
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
-
همزة الوصل وهمزة القطع
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
-
الكلمة و أقسامها
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
الاعراب تغيير اوخر اللكمة لا الكلمة انما العامل الدي يجلبه العامل الداخل عليه كما اشارنا والبناء بخلافه بحيث العامل لا يتغير كهؤلاء فان جميع العرب تبنيه على الكسر كما قال تعالى لا اله الا هؤلاء ولا اله الا هؤلاء والله اعلم فارجوا ان تفيدونا والله استفدنا من مواضيكم صراحة انا من الدين فتنوا بهدا الفن المبارك ونحن لا نوافق من قال النحو صعب وطيل سلمه ادا ارتقى فيه الدي لا يفهمه اراد ان يعربه فيعجمه فهو يسير مثل لبيت من قصب وبابه من حديد بحيث انه ادا دخل الطالب سهل عليه وهو يزيد في المرؤة والعرب كانوا يضربون اولادهم على اللحن وان شاء الله سيوضع مقال كيف الف فيه واول لحن سمع عند العرب لكن بشر نطلب منكم الادن فلو تكرمتم ان تادنوا لنا بان نضع مقالا بارك الله فيكم والله علم والسلام عليكم ورحمة اله -
الكلمة و أقسامها
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sweet_love في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
ما شاء الله لمن من باب التعاون على البر كانه تعريف طويل لو قلت الاعراب يراد به التحسين والتغيير والتبين لان ادا قلنا التحسين فالاعراب يحسن الكلام والتغيير فاخر الكلمة يتغير كما قال تعالى في سورة البقرة الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق في الحج الم ترى ان العامل تغير من رفع الى نصب ثم خفض وادا قلنا التبين اي من الفصاحة والبيان وان الحرف لا يدل على معنى لكن ادا دخل على كلمة افاد وايضا الاصل ان يكون هدا اول موضوع بحيث يتصوره القارئ بمبادئ كل علم عشرة حتى يعرف لمادا سمي نحوا ومن الف فيه وثمرته وحكم من يتعلمه ومعدرة على الاطالة والسلام عليكم -
يحكى ان الحجاج دعى رجلا من فصحاء العرب ليختبره في مسائل قال له الغضبان ابن البعثرة وكان رجلا فصيحا ....فقال له الحجاج من اكرم الناس قال الغضبان افقههم في الدين واصدقهم لليمين وابدلهم للمساكين واكرمهم للمهانين واطعمهم للمساكين ثم قال له من شر الناس قال اطولهم جفوة وادومهم صبوة واكثرهم خلوة واشدهم قسوة ثم قال له من اثقل الناس فقال له الغضبان البخيل بالسلام المهدار في الكلام المقبقب على الطعام ثم قال له من خير الناس فقا ل له اكثرهم احسانا واقومهم ميزانا وادومهم غفرانا واوسعهم ميدانا
-
طرائــــــــف نحويــــــــة
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ mhmd fawzy في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's قسم اللغة العربية وآدابها
-
اكتب نصيحه للى بعدك تكن فى ميزان حسناتك
قام ابراهيم 2010 بالرد على موضوع لـ sun_shine في نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح's ساحة الحوار والنقاش