اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

صقر فلسطين

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    9
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

  • إجمالي الأيام الفائز بها

    1

Blog Entries كُتبت بواسطة صقر فلسطين

  1. صقر فلسطين
    هواوي "Huawei" تشحن مليون هاتف لاختبار نظام التشغيل المطور ذاتيا HongMeng الحاصل على موافقة من كندا وأوروبا وكوريا الجنوبية والمكسيك
    حصلت على موافقات تنظيمية من كندا وأوروبا وكوريا الجنوبية والمكسيك

    يبدو أن شركة "هواوي" الصينية تسارع خطواتها لاختبار نظام التشغيل الخاص والمطور ذاتيا مع تصاعد وتيرة الضغوط الأميركية.

    وبحسب تقرير لشركة Rosenblatt Securities حول قطاع الهواتف الذكية فإن شركة هواوي شحنت مليون هاتف ذكي يدعم نظام التشغيل الخاص بها والذي يسمي "HongMeng".

    وذكر التقرير أن "هواوي" شحنت هذه الهواتف بغرض اختبار نظام التشغيل المطور ذاتيا كبديل لأندوريد قبل إطلاقه رسميا في وقت مبكر من هذا الخريف أو الربيع المقبل على أقصى تقدير.

    وذكر التقرير الصادر عن شركة Rosenblatt Securities أن نظام التشغيل الخاص بهواوي سيكون متوافقا تماماً مع جميع تطبيقات Android بالإضافة إلى أنه مُدعم بمزايا أمنية أكثر للحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين.

    ويتضارب هذا التقرير مع ما قاله المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، ريتشارد يو"، لموقع The China Daily العالمي معلقاً على نظام التشغيل التي صممته هواوي، بأنه سيتم إطلاقه في فصل الخريف القادم أو في فصل الربيع القادم.

    بينما قال "يو" على محادثة WeChat group مع مجموعة من خبراء الإنترنت إن نظام التشغيل الجديد من هواوي سيدعم الهواتف الذكية، الحواسب الشخصية، الأجهزة اللوحية، التلفزيونات، السيارات، الأجهزة القابلة للارتداء وأي جهاز آخر يمكن أن يدعم نظام تشغيل.

    وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة قررت تأجيل حظر المعاملات التجارية مع هواوي لمدة 90 يوما بداية من يوم 20 مايو الماضي، فإن هواوي لن تنتظر للوصول إلى حلول مع الولايات المتحدة، فعملت على تطوير نظام تشغيل خاص بها والذي كان ضمن خططها المستقبلية لسنوات ماضية.

    ووفقاً لموقع Huawei Central، فإن العلامة التجارية "HongMeng" أخذت موافقات تنظيمية من العديد من الأسواق العالمية في مختلف المناطق مثل كندا، أوروبا، كوريا الجنوبية والمكسيك.
    #هواوي #Huawei #نظام_HongMeng #شركة_هواوي #HongMeng
  2. صقر فلسطين
    صحراء تشارا أو "رمال تشارا" وسط سيبيريا في الشرق وشمال شرق روسيا هل كنت تعلم أنه يوجد صحراء في روسيا؟ بل وفي سيبيريا أيضا؟
      تقع صحراء تشارا (أو رمال تشارا) وسط سيبيريا، في شرق وشمال شرق روسيا. وتغطي الرمال الذهبية 11% من الأراضي وتبلغ مساحتها 2850 هكتارا.   مخطئ من يعتقد أن صيف سيبيريا بارد. فحرارة الصيف دافئة نسبيا ويمكن أن تتجاوز 15 درجة مئوية.   تعتبر هذه الصحراء ظاهرة طبيعية استثنائية في العالم، حيث تقع الرمال وسط الوديان والأنهار وتحيط بها الغابات الخراء والجبال المغطاة بالثلوج.   ينتقل السائح من منطقة جغرافية شتوية إلى منطقة صحراوية في دقائق معدودة، وبذلك يصبح شاهدا على الصيف والشتاء معاً — وهذا من أكثر ما يطبع في ذاكرة السياح.

    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



    تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

    #روسيا #صحراء_تشارا #رمال_تشارا #سيبيريا
  3. صقر فلسطين
    شركة جوجل Google تعلن أنه سيتم تحليل جميع مواقع الويب الجديدة وترتيبها بالبحث على أساس نسخة الموبايل الخاصة بها

    أعلنت شركة جوجل Google أنه اعتبارًا من 1 يوليو، سيتم تحليل جميع مواقع الويب الجديدة وترتيبها بالبحث على أساس نسخة الموبايل الخاصة بها.

    وبحسب موقع TOI الهندى، فإن فهرسة الموبايل أولاً تعني أن جوجل Google سيتحقق من إصدار الموبايل الخاص بأى موقع جديد لتقييمه وفهرسته وترتيبه، بدلاً من إصدار سطح المكتب الذى كانت يتم استخدامه فى السابق.

    وقالت جوجل Google في بيان لها : يسعدنا أن نعلن أن فهرسة الموبايل أولاً سيتم تمكينها افتراضيًا لجميع المواقع، ابتداء من 1 يوليو 2019 .

    وبالنسبة إلى مواقع الويب القديمة والحالية، ستحدد جوجل استعدادها لـ فهرسة الموبيل أولاً استنادًا إلى تكافؤ المحتوى بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والروابط والبيانات.

    وقال جون مولر أحد مطوري جوجل : سنقوم بإخطارهم عبر خدمة Search Console بمجرد رؤيتهم جاهزين.

    وقد أعربت جوجل عن سعادتها لرؤية أن فهرسة الموبايل قطعت شوطًا طويلًا، وقال مولر: يسعدنا أن نرى كيف تطور الويب من التركيز على سطح المكتب إلى أن يصبح صديقا للموبايل.
    #جوجل #Google    
  4. صقر فلسطين
    شركة جوجل Google تسد 39 ثغرة أمنية في متصفح كروم Google Chrome Browser  
    أعلنت شركة جوجل عن سد 39 ثغرة أمنية في متصفحها الشهير كروم Chrome، تشكل 5 منها تهديداً كبيراً.

    لذا شددت الشركة الأمريكية على ضرورة تثبيت الإصدار الآمن من كروم Chrome رقم 74.0.3729.108 أو أعلى على وجه السرعة.

    وغالبا ما يقوم المتصفح كروم بتثبيت التحديثات أوتوماتيكياً، بينما يمكن للمستخدم تحديث البرنامج يدوياً عبر الإعدادات (Help/About Google Chrome).
    شركة جوجل Google تسد 39 ثغرة أمنية في متصفح كروم Google Chrome Browser
    #جوجل #كروم #Google #Chrome #Browser    
  5. صقر فلسطين
    بما يثبت دخول شهر رمضان وخروجه

    بما يثبت دخول شهر رمضان وخروجه، وما حكم من رأى الهلال وحده عند دخول الشهر أو خروجه؟

    يثبت دخول الشهر وخروجه بشاهدي عدل فأكثر، ويثبت دخوله فقط بشاهد واحد؛ لأنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((فإن شهد شاهدان فصوموا وأفطروا))[1].
    وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه أمر الناس بالصيام بشهادة ابن عمر رضي الله عنهما، وبشهادة أعرابي، ولم يطلب شاهداً آخر عليه الصلاة والسلام.
    والحكمة في ذلك والله أعلم، الاحتياط للدين في الدخول والخروج، كما نص على ذلك أهل العلم، ومن رأى الهلال وحده في الدخول أو الخروج ولم يعمل بشهادته، فإنه يصوم مع الناس، ويفطر مع الناس، ولا يعمل بشهادة نفسه في أصح أقوال أهل العلم؛ لقول النبي صلى اله عليه وسلم: ((الصوم يوم تصومون، والفطر يوم تفطرون، والأضحى يوم تضحون))[2]. والله ولي التوفيق .

    الشيخ العلامه عبد العزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

    [1] رواه أحمد في مسند الكوفيين حديث أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم برقم 18416، والنسائي في الصيام باب قبول شهادة الرجل الواحد على شهر رمضان برقم 2116.
    [2] رواه الترمذي في الصوم باب ما جاء: الصوم يوم تصومون والفطر يوم تفطرون برقم 697.
    نشر في كتاب تحفة الإخوان لسماحته ص 162 - مجموع فتاوى و مقالات متنوعة الجزء الخامس عشر
     
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.