اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مساعدة

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    58
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الشعبية

0 Neutral
  1. الدلوعة كيفك اشتقتلك حبيبتي
  2. مشكورين على كل شيء وصحا عيدكم كل عام وانتم بخير
  3. و إليكم التفاصيل كاملة ( تم النقل للإفادة ) تاريخ بعثة الرسول : لتحديد هذا التاريخ نعتمد على حقيقتين ثابتتين هما : :hres: :hres: أن القرآن نزل أول ما نزل في شهر رمضان بدليل قوله تعالى : (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ {185} البقرة . ان أول نزول القرآن كان في يوم الإثنين ؛ لأن النبي لما سئل عن هذا اليوم قال : ذلك يوم ولدت فيه وبعثت فيه وأنزل *عليّ فيه وهاجرت فيه . :hres: وهناك رواية تقول بأن النبي بعث على رأس الأربعين , أي لما بلغ 40 سنة كاملة من عمره ، وإذا أخذنا بظاهر معنى هذه الرواية كان يوم البعثة 9 ربيع الأول سن 13 قبل الهجرة ؛ لأن مولده كان في ربيع الأول سنة 53 قبل الهجرة . والمدة بين هذين التاريخين وهي 40 سنة قمرية تساوي : 40 × 354.367 = 14174.68 أي 14175 يوما . وهذه الأيام تساوي عددا صحيحا من الأسابيع ، وبما أن 9 ربيع الأول سنة 53 قبل الهجرة يوافق الإثنين ، فإن 9 ربيع الأول سنة 13 قبل الهجرة يوافق الإثنين أيضا . فهذه الرواية صحيحة من ناحية واحدة وهي أنها تجعل البعثة يوم الإثنين ، ولكنها تخالف الحقيقة في اسم الشهر ، إذ جعلته ربيع الأول في حين أنه رمضان . ويكاد يكون هناك إجماع على أن نبينا تلقى الرسالة بعد أن تخطى الأربعين ، فلا بد أن تكون البعثة قد وقعت في رمضان من السنة الحادية والأربعين لعمره ، وهذه السنة تبدأ بيوم الإثنين 9 ربيع الأول كما أثبتنا ، وبما أن المدة من 9 ربيع الأول إلى أول رمضان 169 يوما وهي عدد صحيح من الأسابيع مضافا إليها يوم واحد فينتج أن أول رمضان يوافق الثلاثاء وأول إثنين من رمضان هو اليوم السابع منه ، وهناك أثانين أخرى في هذا الشهر موقعها (14 ، 21 ، 28) منه . ويوم البعثة في أحد هذه الأثانين الأربع وليس هناك من الأدلة ما يرجح أحدها . :ktyu: ويجدر بنا أن نشير إلى أن بعض مؤرخي السيرة النبوية حدد يوم البعثة بيوم الإثنين 17 رمضان من السنة الحادية والأربعين لميلاد النبي ، أي 17 رمضان سنة 13 قبل الهجرة ، والخطأ في هذا واضح ؛ لأن هذا التاريخ يوافق الخميس لا الإثنين . وقد اعتمد المؤرخون على قوله تعالى في سورة الأنفال : (.... إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ ....ٌ {41} الأنفال . ففسروا يوم الفرقان باليوم الذي نزل فيه القرآن ففرق بين الحق والباطل ، ويوم التقاء الجمعين بيوم غزوة بدر الذي هزم فيه المشركون ، وكان في اليوم السابع عشر من رمضان من السنة الثانية الهجرية ، وقالوا : إن الله جمع بين هذين اليومين لوقوعهما في تاريخ واحد هو 17 رمضان ولو لم يكونا في سنة واحدة . ولا شك في أن هذا التفسير افتعالا واضحا ، فظاهر من الآية أن يوم الفرقان ويوم التقاء الجمعين يوم واحد فرق الله فيه بين الحق والباطل بانتصار المسلمين في بدر ، ويتبين ذلك باستعراض الآية كلها وهي : (وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {41} الأنفال . فهذه الآية خاصة بتوزيع الغنيمة التي جمعها المسلمون يوم بدر وبما أوحى به إلى النبي في هذا اليوم ، وليس لها أية علاقة بأول نزول الوحي . ونستنتج مما تقدم أن تاريخ البعثة ، أي أول نزول الوحي كان في شهر رمضان في السنة الحادية والأربعين لمولد النبي صلوات الله عليه ، وفي يوم الإثنين (7 أو 14 أو 21 أو 28) من هذا الشهر . و الله تعالى أعلى و أعلم :hres: :ktyu:
  4. شرائط وجوب الصيام: الصيام واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر على الصيام. فلا يصح من الكافر الأصلي ولا المرتد ولا يصح من حائض ولا نفساء. ولا يجب على الصبي، وإنما إذا جاوز سبع سنين يأمره وليه بالصيام وإذا جاوز عشر سنين من العمر يضربه وليُّهُ على ترك الصيام إذا أطاقه ولا قضاء عليه لكن وليّه يأمره بقضاء الصيام. ولا يجب على المجنون ولا قضاء عليه. ولا يجب أداؤه على المريض الذي يَضرُّهُ الصوم، ولا المسافر سفرًا طويلاً وعليه القضاء إذا أفطر. والمسافر الذي يريد الإفطار عليه أن يخرج من بلده أي يفارق العمران قبل طلوع الفجر بنية السفر. ولا يجب على العجوز الفاني مخافة التلف والموت. وفرائض الصيام اثنان: - النية: ومحلها القلب. فلا يشترط النطق بها باللسان. وهي واجبة لكل يوم من رمضان في ليلته ولا يصح الصيام بدونها. فيقول بقلبه: "نويت صيام يوم غد من شهر رمضان". وعند البعض يكفي أن ينوي في ليلة الأول منه عن جميع أيام رمضان فيقول بقلبه: "نويتُ صيامَ ثلاثين يومًا عن شهر رمضان هذه السنة" وعلى الحائض والنفساء التي انقطع دمها ليلة الصيام أن تنوي صيام اليوم التالي من رمضان وإن لم تغتسل لأن الغسل شرط لصحة الصلاة وليس شرطًا لصحة الصيام. ولا يضر الأكل والنوم والجماع بعد النية وقبل طلوع الفجر. ومن نام ليلاً ولم ينو الصيام حتى استيقظ بعد الفجر وجب عليه الإمساك عن المفطرات وعليه قضاء هذا اليوم من رمضان. 2- الإمساك: عن الأكل والشرب وعن إدخال كل ما له حجم ولو صغيرًا إلى الرأس أو البطن أو الأمعاء ونحوها من منفذ مفتوح كالفم و الأنف والقُبُل والدُّبُر ولو كان ذلك أجزاء صغيرة، من الفجر إلى المغرب. ومن أكل ناسيًا أو شرب ولو كثيرًا لم يفطر ولو في صيام النفل، ففي الحديث الصحيح: "من نسي وهو صائم فأكل أو شرب فليتم صومه فإنما أطعمه الله وسقاه". ومن أدخل شيئًا إلى فمه كإصبعه فأخرج القيء (ما يسمى بالعامية الاستفراغ) عمدًا أفطر ولو لم يرجع منه شىء إلى الجوف، لحديث النبي: "من ذرعه القيءُ (أي غلبه) وهو صائم فليس عليه قضاء ومن استقاء فليقض". كما يجب ترك الجماع وإخراج المني بالاستمناء والمباشرة فإنهما مفطران. والذي يبطل الصيام أشياء هي: الأكل ولو قدر سمسمة أو أقل عمدًا لا ناسيًا والشرب ولو قطرة ماء أو دواء. ملاحظة: لا يضر غبار الطريق أو غربلة دقيق لعسر التحرز عنه، ولا يضر تذوق الطعام بدون ابتلاع شىء منه، ومن بالغ في المضمضة أو الاستنشاق لغير عذر ودخل الماء إلى جوفه أفطر. وإذا أخرج ريقه من فمه إلى خارج الشفة ثم رده وبلعه أفطر، أما ما دام متصلاً باللسان فلا يفطر إن بلعه، أما ابتلاع البلغم، فإن كان بلع من ظاهر الفم فإنه يفطر والبلغم لا يفطر عند الإمام أبي حنيفة إذا بلعه بعد وصوله إلى اللسان. وإذا غلبه القيء ثم انقطع ثم بلع هذا الريق قبل أن يطهر فمه فسد صيامه لأن هذا الريق تنجس بالقيء الذي وصل إلى الفم. أما الدخان الذي يصل إلى جوف الصائم من شارب السيجارة الذي يجالسه في السيارة مثلاً فإنه غير مفطر. وكذلك دخان البخور وشم العطور فلا يفطر بخلاف دخان السيجارة لمن يشربها لأنه تنفصل عنها ذرات صغيرة تصل إلى جوف الصائم الذي يشربها. والقطرة في الأنف والأذن مفطرة. وكذلك الحقنة في القبل. وأما الإبرة في الجلد فلا تفطر. - ومن أغمي عليه في نهار الصيام وأفاق ولم يستغرق كل اليوم لا يفطر. أما إذا استغرق الإغماء كل اليوم من الفجر حتى الغروب لم يصح صيامه. أما إذا طرأ جنون ولو لحظة أفطر. - وكذا إذا طرأ على المرأة حيض أو نفاس ولو قُبيل الغروب أفطرت. أما الصائم النائم إذا احتلم فلا يفطر، بخلاف خروج المني منه بالمباشرة أو الاستمناء عمدًا لا ناسيًا، ويفسد الصيام بالجماع عامدًا نهارًا ذاكرًا للصيام عالمًا بالحكم ولو لم ينزل المني. أما من جامع ناسيًا فلا قضاء عليه. ومن استيقظ جنبًا من جماع أو غيره، فإنه يصوم نهاره ويغتسل للصلاة فعن عائشة رضي الله عنها: "كان رسول الله يدركه الفجر وهو جنب من أهله ثم يغتسل ويصوم". ومن مفسدات الصيام: عليه تجنب الكفر بأنواعه الثلاثة وعدم الوقوع فيه مطلقًا وهذه الأنواع هي: الكفر القولي: كمسبةِ الله أو الإسلام أو الأنبياء أو القرءان أو الملائكة أو الصلاة أو الصيام. والكفر الاعتقادي: كاعتقاد أن الله جسم أو ضوء أو روح. والكفر الفعلي: كرمي المصحف في القاذورات أو سجود لصنم. فمن حصل منه نوع من أنواع الكفر الثلاثة فعليه أن يقلع عن الكفر فورًا ويتشهد للدخول في الإسلام بقوله: أشهد أنْ لا إلـه إلا الله وأشهد أنَّ محمدًا رسول الله ما يجب على المفطر عامدًا في رمضان: المفطر في حال يجب عليه القضاء فقط وفي حال يجب القضاء والفدية معًا وفي حال تجب الفدية فقط بدل الصيام، وفي حال يجب القضاء والكفارة معًا. 1- فأما المفطر الذي يجب عليه القضاء فقط فهو: أ) الذي أفطر بسبب مرض يرجى شفاؤه. ب) ومن كان في سفر طويل أفطر فيه. ج) والحائض والنفساء. د) والذي أفطر عامدًا في رمضان بدون عذر وبغير الجماع ولكنه عصى. ه) والحامل والمرضع إن خافتا على أنفسهما فهؤلاء جميعًا عليهم قضاء كل يوم بيوم فقط. 2- وأما المفطر الذي يجب عليه القضاء والفدية معًا فهو: الحامل والمرضع إن خافتا على ولديهما فأفطرتا فعليهما القضاء والفدية عن كل يوم مد من غالب قوت البلد. وهي في المذهب الحنفي إطعام مسكين مقدار ما يغديه ويعشيه أو قيمتهما. 3- وأما المفطر الذي يجب عليه الفدية فقط فهو: أ) الشيخ العجوز الذي لا يتحمل الصوم أو تلحقه مشقة شديدة فإنه يفطر فيفدي عن كل يوم بيومه. ب) وكذلك المريض الذي لا يرجى شفاؤه فلا صوم عليه ولا قضاء، وإنما يجب عليه الفدية فقط، وهي مد من غالب قوت البلد. 4- وأما المفطر الذي يجب عليه القضاء والكفارة معًا فهو: الرجل الذي جامع في نهار رمضان عامدًا باختياره ذاكرًا للصيام ولو لم ينزل المني، فإن عليه قضاء هذا النهار الذي أفسده كما يجب عليه الكفارة. والكفارة على هذا الترتيب: عتقُ رقبة مؤمنة، فإن لم يستطع فصيام شهرين متتابعين غير يوم القضاء، فإن عجز عن الصيام أطعم ستين مسكينًا لكل مسكين مقدار ما يغدي ويعشي وهذا في المذهب الحنفي. فإن عجز عنها كلها استقرت الكفارة في ذمته ولا شىء عليه بدلها. الأيام التي يحرم الصيام فيها: يوم عيد الفطر وهو أول شوال. ويوم عيد الأضحى. وأيام التشريق الثلاثة وهي التي تلي يوم عيد الأضحى. ويوم الشك وهو يوم الثلاثين من شعبان إذا تحدث من لا يثبت الصيام بقوله من فسقة ونسوة وصبيان ونحوهم أنهم رأوا هلال رمضان، فقد نهى النبي عن صومه قال صلى الله عليه وسلم : "لا تقدموا رمضان بيوم أو يومين صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُمَّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يومًا". والنصف الأخير من شعبان فلا يجوز صومه إلا أن يصله بما قبله، أو يصومه عن قضاء أو نذر. ويسن صوم ستة من شوال وتسن متتابعة تلي العيد فإن فرقها حصلت السُّنة. ومن دخل في صوم فرض أداء كان أو قضاء أو نذرًا حرم قطعه، أما إذا كان نفلاً فيجوز قطعه عند الإمام الشافعي. وسبحان الله والحمد لله رب العالمين
  5. حرام عليك محبة الانمي توقف قلبي عني الخفقان اوووووووه يا الله حراااااااااااااااااااااااام هههههههههههه لكنها خدعة جيدة
  6. هي مقدار محدّد من المال يعطيه المسلم للفقراء في شهر رمضان بنية التقرب لله تعالى. تجب صدقة الفطر على كل مسلم سواء كان ذكرًا أم أنثى، صغيرًا أم كبيرًا، غنيًا أم فقيرًا. على المسلم أن يخرج صدقة الفطر عن نفسه وعن كل من تجب عليه نفقته كالزوجة والأبناء والوالدين الفقيرين. ما هي فوائد مشروعية صدقة الفطر؟ من فوائد مشروعية صدقة الفطر أنها تعين الفقراء والمحتاجين والمساكين وتغنيهم عن الحاجة والسؤال في يوم العيد. كما أن صدقة الفطر تطهّر وتزكّي نفس الصائم. ساعدوا علي : سمع علي خطبة صلاة الجمعة التي تحث على التصدق للفقراء والمحتاجين فقرر أن يجعل جزءًا من مصروفه لهؤلاء المحرومين. وعندما غادر الحرم الشريف وجد العديد من السائلين (الشحاذين) الذين يلحون على المصلين والمارة لإعطائهم بعض النقود. والغريب أن معظم هؤلاء الشحاذين من الشباب والنساء المعافين (الأصحاء)، فاحتار علي هل يعطي أحد هؤلاء جزءًا من مصروفه؟ كيف يميّز المحتاج فعلاً ممن يدعي الفقر؟
  7. هي صلاة يؤدّيها المسلم في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الوتر. عدد ركعات صلاة الوتر ثماني ركعات وتصلى ركعتين ركعتين. يقرأ الإمام الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم في كل ركعة ويسلم كل ركعتين ثم يستريح الإمام والمصلون كل أربع ركعات. وقد حرص الرسول عليه الصلاة والسلام على تأدية صلاة التراويح ولم يتركها إلا مرّات معدودة. لماذا ترك الرسول عليه الصلاة والسلام تأدية صلاة التراويح؟ تركها الرسول عليه الصلاة والسلام بعض مرّات حتى لا تفرض على الناس فتصبح كالصلوات الخمس المفروضة.
  8. هي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم. سميت بهذا الاسم " القدر" لأنها ليلة ذات قدر، أي لها شرف ومنزلة حيث نزل فيها كلام الله. ولهذه الليلة فضل كبير، فقد فضّلها الله سبحانه وتعالى على سائر الليالي وجعلها خيرًا من ألف شهر، يعطي الله مَن عَبَدَهُ فيها وعمل الخير ثوابًا عظيمًا. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه". وفي هذه الليلة تنزل الملائكة ومعهم جبريل عليه السلام على عباد الله المؤمنين يشاركونهم عبادتهم وقيامهم ويدعون لهم بالمغفرة والرحمة. بيّن الرسول عليه الصلاة والسلام أنّ ليلة القدر تكون في إحدى الليالي الوتر العشر الأواخر من شهر رمضان. وقد اعتاد المسلمون الاحتفال بإحياء هذه الليلة المباركة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل. يحيي المسلمون ليلة القدر بذكر الله تعالى وعبادته فيكثرون فيها من الصلاة وتلاوة القرآن الكريم وعمل الخير. ويدعو المسلم بما شاء من طلب الخيرات في الدنيا والآخرةلنفسه ولوالديه ولأهله وللمسلمين. وتقام ليلة القدر في المسجد ويجاز قيامها في البيت. قال تعالى :
  9. مرحبااااااااااااااااااااااااا بنوتات اليوم جايبة لكم موضوع مدمر<<<دبابه على غفلة وهو عن تجربتي مع زيت الزيتون من بلغت وانا وجهي كله حبوب شباب ورؤس سوداء كانت معذبتني الشي الوحيد اللي كان مصبرني ان بشرتي تدفن يعني ماتطول البقع فيها وكنت لما اشيل بالحلاوة لما يطلع الشعر يطلع معه حبوب وبعضة تحت الجلد وبإسبوعين بس وكانت يدي سمراء من الدوام تحت الشمس والمناطق الحساسة حدث ولاحرج لدرجة اني كنت اتفادى اتكلم مع احد لايسالني ويحرجني على اني كنت حلوة لكن صدق من قال الزين مايكمل المهم بمرة من المرات دخلت عند دكتورة كانت تدرسني وقالت لي تعالي انتي وش تستخدمي لوجهك قلت لها والله يادكتورة ماخليت شي لدرجة اني دفعت اللي وراي ودوني للعيادات وللشركات لدرجة اني في شركة اعطتني علاجات وربي بـ30 الف ومافي نتيجه قالت تعالي اقولك شي حطي زيت الزيتون الممتاز على وجهك ربع ساعه وبعدين ممري عليها نصف ليمونة واغسليها بصابو ياسب بشرتك باليوم مرة قلت يلا وش وراي اجربها وبالفعل جربتها من اول مرة بانت النتايج قلت خلني اداوم عليها وللمناطق الحساسة بعلبة صغيرة حطي كوب زيت زيتون وعصرة ليمونة وقبل ماتنامي ادهني فيها شوي للبكيني والابط بعد 3 اسابيع بالتماااااااااااااام بياض مو طبيعي واللركب والاكواع ادهي شوي زيت وخلية نص ساعة وقبل ماتغسلي افركي بليمون وسكر وبعد لليدين مرة خطيرة وللتقشير قبل ماتتحممين بـ10 دقايق حطي نص كوب زيت زيتون + ص ملعقة شاي ملح+ملعقة كبيرة سكر+ليمونة وافركي من فوق لتحت مره بالاسبوع لمدة عشر دقايق واتحممي وبعد النتف بالحلاول لمدة 7 ايام صباح ومساء ادهي المنطقة اللي شلتي منها الشعر ووحده بوحده راح يخف مرررررررررررررره وامانة اللي تجرب تدعيلي ربي يرزقني زوج صالح وذرية صالحة ويفتح لي ابواب رزقة وانا مجربه كل شي للأمااااااااااااااااااة
  10. لاتنســى اشرب المــاء وانت امام الكمبيوتر,,هــام جــداً,, لا تنسى اشرب الماء وانت امام الكمبيوتر ؟! شعار لابد أن نرفعه لحماية أنفسنا من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ... حيث توصلت دراسة طبية حديثة أجراها مستشار الصحة العامة والطب الوقائي بوزراة الصحة المصرية إلى أن تناول لترين من الماء يومياً يساعد على تجنب الإصابة من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ... و كشفت الدراسة أن استخدام الأجهزةالإلكترونية كالكمبيوتر و الميكرويف و الهاتف الجوال و التعرض لها لفترات طويلة يتسبب في العديد من المخاطر أقلها إصابة مستخدمها بالإجهاد العقلي و الذهني , فضلاًعن أن الإشعاعات الصادرة عنها قد تؤثر على الدم ، و تؤدي مع طول وقت التعرض لها إلى الإصابة بالأنيميا و عتامة العين و العقم . و قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالأورام السرطانية ... و حذرت الدراسة من أن الأطفال و الشباب أكثر عرضة للإصابة بهذه المخاطر مما قد يؤثر على نموهم, و نصحت بألا يزيد عدد ساعات التعرض للكمبيوتر عن ساعتين يومياً . واخـــيراً لاتنسوا شـــرب المـــاء,,
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.