اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
princess sarah

مقدمة في الاعلان - ضروري

Recommended Posts

في فرق بين خصائص الاعلان وخصائص الاعلان كعملية اتصاليه ؟

واستخدامات الاعلان او وظائفه و وظائف الاعلان كعملية اتصاليه ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مفهوم الاعلان يتكون من :- المعلن .. المرسل او القائم بالاتصال الإعلانى
المستقبل .. جمهور المستهلكين " مستهلك فعلى ومستهلك مرتقب "
الرسالة .. المعلومات والبينات عن السلعة
وسائل الاتصال الاعلانى .. الوسائل المستخدمة فى الاعلان
التاثير ... زيادة عدد الوحدات السلعية او الخدمية المباعة

خصاص الاتصال الاعلانى هي :-
التقديم العام : يتسم بانه ذات طبيعة عامة وجماهيرية ولا يخاطب المستهلك المستهدف فقط فضلا عن تاكيد الصورة الذهنية للسلعة
الانتشار : الاتصالات الاعلانية منتشرة فى كل مكان وفى جميع الاوقات الزمنية مما يتيح للمستهلك الوقت الكافى للبحث وللمقارنة ومن خلال ذلك يمكن اتخاذ قرار شرائي .

التوضيح أو التصوير المبالغ : استخدام الموسيقى والمؤثرات الصوتية والتصميم الخلاق للرسائل الاعلانية وهو ما يوضح امكانية تقديم السلع بشكل مبالغ فى ولذلك يجب الحظر عند استخدام التصوير والمبالغة فى استخدام العناصر الاعلانية لانها قد تحول المستهلك عن الاهداف الاقناعية والبيعية للاتصال الاعلانى .

غير شخصية : مقارنة بالبيع الشخص , ويفتقر الى رد الفعل والاستجابة المباشرة من جمهور المستهلكين ولا يستطيع المعلن معرفة آى نوعيه من الجمهور تستقبل رسالتة الاعلانية

مدفوع الاجر : الرسائل الاعلانيةالمنشورةو والمذاعة والمعروضة مدفوعه الاجر , ويتم تحديد الاجر وفقا للوحدات النوعية الخاصة بكل وسيلة

-------------------
وظائف عملية الاتصال الاعلانى :-

1- الاخبار : تساهم الاتصالات الاعلانية فى جعل المستهلك على علم ومعرفة بالسلع والخدمات المختلفة فى السوق

2- الاقناع : يجب ان تقنع الجمهور باهميه وضورة شراء السلعة واستخدام الخدمة , واحيانا يستهدف الاقناع شراء ماركة محددة لسلعة معينة او تنشيط الطلب الاختياري

3- التسلية او الترفية : وتعمل هذه النوعية من الترفيه على زيادة الانتباة والفهم والادراك والتعلم لدي المستهلكين المستهدفين من الرسالة الاعلانية

4- التذكير : يعمل على زيادة درجة التركيز باستمرار وبصفه دورية لدي المستهلك الحالى او المرتقب للسلعة المعلن عن خصائصها

5- اعاد التاكيد : يتضمن الاتصال الاعلانى للسلعة اعادة التاكيد والثقة الدائمة للابقاء كمستهلك حالى فضلا عن مساعدتة فى تخفيض حده درجة التنافر المعرفى الناتج لدية من الاتصالات التسويقية الاخري المنافسة

6- المساعدة فى انشطة الاتصالات التسويقية الاخري : تعمل الاتصالات على تسهيل الجهود الاخري الخاصة بالاتصالات التسويقية لمندوبي البيع .

7- اضفاء القيمة اوالاهمية : وذلك من خلال استخدم لغة سهله وواضحة وتقديم الرساله الاعلانية باسلوب تأثيري واستخدام اشخاص من ذوى مكانة .

( دي كل حاجة خاصة بـ تعريف الاعلان و خصائص الاعلان ووظائفة )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ميرسي اوي يامسلم انا بالفعل اعرف المعلومات دي
البوينت الي انا بتكلم فيها ان المستر بتاعي
كان كاتبلي ان خصائص الاعلان :
مزدوج الاتجاه لانه ....
يقوم بالعديد من الاغراض ....
توصيل المعلومة ...

وظائف الاعلان
اهداف بيعيه
اهداف متعلقة بالمنافسه
اهداف متعلق ببناء صورة ذهنيه وغيره من النقاط

اما بقى بالنسله لاستخداماته

تمييز المنتجات عن المنافسين
زياده معدل استخدام المنتج وغيره من النقاط

بعدين لما وصلنا للمدخل الاتصالي للاعلان قال الكلام الي انت قلته
انا بقى حصل عندي لبس بين الاتنين

هل الكلام الي هوو قاله في البدايه يخص الاعلان بشكل عام
والكلام الي انت قلته يخص الاعلان كعملية اتصاليه ولا ايييه ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.