اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
mmuslam

تعالوا نلعب مذاكرة

Recommended Posts

لا لا لا
4 وظائف و كفاية دعوة ماما بس النهاردة وبكرة اكمل الباقي و اكسب دعوة جديدة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بسم الله الرحمن الرحيم
1- وظيفة الاستطلاع او مراقبة البيئة
تنقسم الي ( استطلاع تحزيري - استطلاع ادائي او خدمي )
الاستطلاع التحزيري يتمثل في قيام الصحف بالابلاغ عن المخاطر التي تهدد المجتمع مثل الهجوم العسكري و الكساد الاقتصادي و زيادة التضخم
الاستطلاع الادائي او الخدمي يتمثل في نقل المعلومات التي يستفيد منها الافراد وتساعدهم في حياتهم اليومية
في ظل الاعتماد علي تكنولوجيا الاتصال صارت المعلومات الاستطلاعية تنتقل بسرعة و سهولة لا يستغرق دقائق بعد ان كانت تستغرق اياما في الماضي و بالتالي صاررت المجتمعات قادرة بشكل علي مجابهة الاخطار المحدقه بها . نهاية الوظيفة الاولي

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
2 - الوظيفة الاخبارية
تتصل باهم الغرائز البشرية و اظهر صفة من صفات الانسان الاجتماعية وهي حب الاستطلاع لمعرفة الانباء و الاطمئنان الي البيئة الداخلية و الخارجية و ترتبط رغبات الفرد الاساسية كابحث عن الطعام والماوي برغبات اخري كالتعرف علي الاخرين و جمع المعلومات المفيدة لتساعده علي التكيف البيئي و الانسجام مع الجماعة و الوظيفة الاخبارية تختص بامداد القراء بالاخبار التي لا يجوز التحريف و التغيير فيها مع التعليق لتوضيح نقاط الخبر الغامض و تشترط التكامل و الموضوعية و الوضوح للخبر
... نهاية الوظيفة الثانية

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
3- وظيفة الخدمات العامة
اي تزويد القارئ باخبار صحفية و موضوعات تخدمه في حياته مثل مواعيد شركات الطيران واخبار السينما و المسرح والنشرة الجوية والاعلانات وهكذا لتوفر علي القارئ عناء عملية البحث
نهاية الوظيفة الثالثة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
4- وظيفة توثيق الاحداث
الصحافة اليومية تقدم للمؤرخ وقائع الحياة الاجتماعية في حركتها اليومية و المجلات الاسبوعية تلخص هذة الوقائع و تحليلها و الصحافة مصدرا رئيسيا للمؤرخ حيث ترصد الوقائع و تسجلها و تحتفظ بها للاجيال المقبلة و تقاس الرائ العام نحو قضية معينة
نهاية الوظيفة الرابعة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ليه متبقاش اللعبه لمادة الصحافة بس لان محدش هيركز في باقي المواد الايام دي

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا طهقت من الصحافة وحاسس ان الترم ده كله مش هيفلح بسبب ان كلة مركز مع الصحافة وناسي المواد التانية .. المواد التانية اصعب من الصحافة , الاعلان مش مادة سهله ولا العلاقات العامة ولا السمعبصرية ولا الكومنكيشن !! كلها مواد مش سهله طول ما احنا مش بنذكرها دلوقتى الكل شايف ان الصحافة سهله عشان كده مصمم يفضل يذاكر فيها ويسيب المواد التانية .. انا كده كده هرجع اذاكر صحافة يوم الخميس والجمعة , عشان كده هذاكر الثلاثاء والاربعاء اعلان وعلاقات عامة وسمعبصرية

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ماشي اسال في كل المواد و هات الحل
وانا اسال في الصحافة و هات انته الحل

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
كلامك صح انا هحاول اخلص الحاجات الي واقعه مني في الصحافة دلوقتي وبكرة هبدء علاقات والحاجات الي سبتها في الاعلان ويوم الاربعاء هكمل الجزء ا لي فاضل في الفنون

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
صح و خطأ مع التعليق
1 - نشرت الصحف الاوربية الاولي في القرن السابع عشر الاعلانات مجانا
2 - اول صورة مطبوعة في التاريخ نشرتها صحيفة ديلي جرافيك عام 1880
3 - تطورت الصحافة المصورة و الملونة مع منتصف القرن العشرين
4 - يعتبر ظهور الحاسبات الالية ثورة جديدة في عالم الصحافة
5 - تطور فن الطباعة في القرون الماضية في احضان الصحف

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.