اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
Hana09

لماذا يكرهون التعليم المفتوح !!!!

Recommended Posts

صباح الخير ياجماعة

والله انا صدمت لما شوفت التعليقات الخاصة بخبر وقفة احتجاجية لطلاب التعليم المفتوح أمام "العالى" اليوم علي جريدة اليوم السابع الالكتروينة وحاسة اننا بنواجه عنصرية كبيرة من بتوع التعليم النظامي وغيرهم واللي لم يخجلوا بوصفنا بالفشلة وان ليس لنا حق في استكمال تعليمنا وان نظام فاشل وعايزني يلغوا هذا النظام .

فهل يعقل هذا لكلام ولماذا كل هذا الحقد علينا ، ارجو ان نتكاتف يد واحدة للرد علي هذة التعليقات وابراز اهمية التعليم المفتوح لنا !!!

تابعوا الخبر هنا !!
http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=802390

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ياعزيزتي اطمني لازم كده وده طبيعي انك تلاقي احقاد وضغائن..وعموما التعليقات معظمها في صفنا والردود ممتازة بس المهم النتيجة وقرارات المسئولين.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اكيييد هنلاقي رفض لان محدش واقف مع حد وللاسف مش يد واحده عشان نقدر نغير حاااجه

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا نظام ثانوية عامة
ومكملتش للجامعة .. علشان الظروف المعيشية والإقتصادية التي كنا ضحيتها ... بسبب نظام بائد فرض سيطرته على ابناء الشعب من القادحين ..فأستحل أموالهم واغتصب حقوقهم .
فكانت تصدر اللوائح والقوانيين ... لرفع التنسيق ... عام بعد عام
وهذا كان يصب في صالح مافيا التعليم الخاص .. الذي قضى على مسمى العلم في مصر ...ودمرّ مفهوم الكفاح لدى الناس
فأصبح الطالب ينجح (بفلوسه) ..واستوى بعد ذلك المجتهد مع الفاشل
واصبحت البلد تدار بالواسطة والمحسوبية ... فأصبح الفاشلون معيدون ودكاتره .. كله بالواسطه والمحسوبية
كليات التجارة كانت بتقبل من 55% .بسبب الفساد والمفسدون وصل التنسيق اكتر من 85% وغيرها الكثير من الكليات وهذا يرجع ....الى عجلة الفساد التي تدار في كل مؤسسات البلد
واليوم وبعد أن منّ الله علينا بالثورة ... أصبحت الصورة لا تتغير كثيرا عن ما مضى ... فهذا الوزير ****..لابد أن يرحل ..لانه لم يستجب لمطالب الشعب وحقوقهم ..يتقاضى الراتب من اجل خدمتنا ..والسهر على راحتنا ..نطالب بعزله فهو يذكرنا بالنظام البائد ********
وكلمة اخيرة لطلاب التعليم المفتوح الذين لم يشاركوا في الاعتصام
هذا ليس بغريب عنكم ... وعن ناس عاشت تحت 30 سنه مذلولة ساكته عن الحق
فأصبحت نفوسكم مطبوعة بغلاف الذل والإهانه ..والسكوت عن الحق
ولتعلموا ان من قام بالثورة لا يتعدى 10% من الشعب ..**********
وحسبي الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
من الواضح أن أسلوب الهجوم العنيف والتعدي بالألفاظ المهينة على الناس أصبح سمة هذا العصر بين الناس،وليت ذلك على أساس،وإنما بلا أي سبب.
ألم تتخيل ياأستاذ هاني أن هناك من الناس من لديه ما يعيقه عن حضور الاعتصام،وأن هناك منهم من هوغير مقتنع بأسباب الاعتصام وأظن أن كل شخص من حقه أن يقتنع بآراء الآخرين أو لا يقتنع بها.
وإذا كان من لم يحضر الاعتصام ناس عاشت 30 سنة مذلولة ساكتة عن الحق فأصبحت نفوسهم مطبوعة بغلاف الذل والإهانة والسكوت عن الحق كما قلت....فماذا كنت تفعل أنت في ظل هذا النظام؟أكنت تعتصم وتطالب بحقوقك؟أكنت تهاجم النظام كما تهاجمه اليوم؟أكنت تهاجم الناس وتهينهم كما تهينهم اليوم؟ إن لم تكن تفعل ذلك فلتوجه لنفسك نفس الإهانات.
انا لم أشارك في الاعتصام ولكن شاركت برد في اليوم السابع يتعلق بالدراسات العليا التي من وجهة نظري أهم مطلب،وأظن الدراسات العليا تهم جميع طلبة التعليم المفتوح،الناس الذين توجه لهم الإهانة منتمون للتعليم المفتوح وليست المشاركة هي أن أنزل الشارع فحسب،ولكن كل منا يستطيع أن يشارك بالطريقة الميسرة له،فهناك من يشارك بنزوله الشارع ،وهناك من يشارك بقلمه،وهناك من يشارك بقلبه ودعواته،وهناك من هو غير مقتنع أصلا وليس عليه لوم ولا حرج.
لنحترم بعض ونكف عن هذا الأسلوب لأن الجميع لديهم ألسنة وأقلام،فلتنطق هذه الألسنة بالخير والأدب،ولتكتب هذه الأقلام ما يسعد الناس وينشر الاحترام بينهم.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بججد حسيت ب احباااط كبيييييير بعد ما بدأت احب الكليه الي انا فيها مش حاسه اني ضامنة مستقبلي
من الاحباااط ده مش قادرة ابطل عياااط يمكن لان قصتي تختلف عنكم لا هي مشكلة اقتصاديه ولا هي مادية ولا معيشية ولا اي حاجه من دي
انا مقيمة في الخارج وكنت في الثانوية العامة قسم علمي بنسبة 92% وقدمت اوراقي في جامعه قطر تخصص صيدله الفاصل في القبول كان 2% بسسسس وللاسف مكنش في مقاعد في تخصصات علمية اخرى والتخصصات المتاحه لي شؤون دولية وتاريخ فقققط
فكرت في جامعات مصر بس انا مستحييل ابعد عن اهلي واعيش لوحدي خصووصا اني معشتش قبل كده ولا عارفة الدنيا ازاي هناك اتعودت على العيش الرغيد حيث انا الان
الى ان علمت بالتعليم المفتوح الي اعطاني فرصة دراسة تخصص محبوب نوع ما بالاضافه الى بقائي بجانب اسرتي وفي النهاااااااااااااااايييية نااس مثل الي في اليوم الساببع ينعتونا بالفشل حاجة تقهر بجججد

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
تعليقات اليوم السابع عن الخبر فيها الكثير من الامل وكما قال الاخ khaled38 ان احنا لازم نركز علي موضوع الدرسات العيا دا اكثر لاننا فعلاً نفسنا نكمل للوصول لدرجة الدكتوراة

والمشاركة في اعتصام او تظاهر خاص بالتعليم المفتوح من ناحية تحسينة مش لازم كلنا نروح ونقف لان فعلاً في ناس مش تقدر تاجي لظروف ما ، لكن يمكننا المشاركة بالكلمة والقول ، يعني ممكن رسالة جماعية من طلبة التعليم المفتوح لوزير التعليم العالي او مسئولي التعليم المفتوح او انشاء صفحات علي الفيس وجروبات ومنتديات تنادي بالمطالب في اكثر من طريقة ممكن نساعد بيها لكن لو اتحدنا مع بعض !!!

ولو حد عند فكرة ياريت يعرضها واحنا معاهة وان شاء الله ربنا يوفقنا كلنا

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
مش لازم نيأس !! ونحاول واكيد فية تغير هيحصل ان شاء الله !!!

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
يااعلامية هوني على نفسك ومفيش حاجة مستاهلة عياط بالعكس لازم تكونى مبسوطة لان ربنا اتاحلك الفرصة انك تحققي حاجة لنفسك كبديل لهدفك الاساسي اللى ربنا ماارادش انه يتحقق...ومتقلقيش المستقبل بايده هو واذا كنتى دلوقتي اعلامية قيد التنفيذ بكرة تبقى اعلامية مع الشغل والنفاذ...ومش بعيد تكملي دراساتك وفي يوم من الايام تكوني دكتورة في تخصصك وساعتها هتحسي انك حققتي اكتر من هدفك الاساسي بكتير..انسي الماضي وركزي في بكرة عشان تقدري تحققي اللي انتي نفسك متتخيليش انك ممكن تحققيه...ربنا يوفقك.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
عندك حق ياعربي اكيد هايكون في تغيير في يوم من الايام ولازم نسعى بس المهم نعرف ايه هي اهدافنا ومطالبنا عشان نركز عليها....انا رايي اول مطلب الدراسات العليا وثاني مطلب مسمى الشهادة اما موضوع المصاريف انا شايفها عادلة لاننا بناخد بيهم خدمات ومظنش انهم هايوافقوا عليه..وموضوع التحويل لانتساب موجه فده يخص فئة بسيطة وهي طلبة الثانوية العامة الحديثة وهما فتحوه ليهم بالفعل يعني لازم نركز كلنا على مطلب الدراسات العليا ومسمى شهادة التخرج...في انتظار ارائكم وافكاركم..مع ارق امنياتي للجميع بالنجاح والتفوق.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

استاذ khaled38
كلامك دافع جميل جدا ومشجع بس الواقع عكس كده sad
حاجه تزعل جدا لما تكون بتحاول تنجح وتحقق طموحك وذاتك وفجأة تطلع حاجه تخرب كل ده ولما ترجع تحاول تقف على رجليك وتحب تحقق ذاتك في مجال اخر تيجي حاجه تانية وتكسرك من اول وجديد
الناس الي زي ظروفي مكاانهم فييين يعني ؟؟؟
وربنا يوفق حضرتك ويوفق الجميع

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
مش حلوة كلمة تكسرك دي...الانسان القوي مفيش حاجة تقدر تكسره..ركزي في دراستك وخلي عندك حسن ظن بالله واكيد ربنا هايوفقك ويكتبلك مستقبل مشرق.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاعضاء الكرام/

ياحماعة الخير ياريت كلنا نتفاءل ومنسمعش لاي حد والله العظيم انا قرئت الخبر امس بتاع الاعتصام علي الفيس,وبعد ماقولت اقراوءه علي اليوم السابع محبتش عارفين ليه,علشان نفس السبب اللي الاخت كتبته وهو اني متأكد اني هقراء سيل من الردرد السخيفة لطلاب التعليم المفتوح(هذا الاسم السخيف) والذي اتمني من وجهة نظري انه يكوم(الجامعة المفتوحة) وان كان ليس بالدرحة الهامة قوي.وبعدين انا بصراحة بشوف اهانات لينا بسبب هذا التعليم ومش عارف ايه مبرراتها,حسبنا الله وهونعم الوكبل,وبالنسبة للأخ بتاع الثانوية هو اللي انا اعرفه انه في قرار التحويل للأنتساب,بس انا نفسى في حاجة هي مش هتتحقق ,نفسي نراعى مصالحنا بعضنا البعض,مثل الاخوة الافاضل يتوع الثانوية الحديثة انا مش شايف من ضمن مطالبهم حضور الطلاب اللي مر عليهم خمس سنوات الايام الدراسية الاسبوعية,الحق الطبيعي فى استكمال الدراسات العليا.حق تحسين الخدمات الميتة والمشلوله اللى بيقدنها المركز,حقنا فى اعتراف بعض النقابات بنا(مش ساعة تروح,هأيدهم وساعة تيجي,بتوع الدبلومات لأ),واخيرا حقنا في دخول الحمام(لأنه بيتقغل يوم الجمعة,يظهر بينسونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعوة للأمل ولغد مشرق والله من كل قلبي,ونحاول نركز في دراستنا ده المهم,والله لن يضيع اجر من احسن عملا

والله ولي التوفيق ,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اقتباس :
khaled38 كتب:
من الواضح أن أسلوب الهجوم العنيف والتعدي بالألفاظ المهينة على الناس أصبح سمة هذا العصر بين الناس،وليت ذلك على أساس،وإنما بلا أي سبب

إذا كنت تعتبر أن الكلام عن الحقائق والوقائع ... هو اسلوب عنف والفاظ مهينة ..فأنا يشرفني ذلك .
اقتباس :
ألم تتخيل ياأستاذ هاني أن هناك من الناس من لديه ما يعيقه عن حضور الاعتصام،وأن هناك منهم من هوغير مقتنع بأسباب الاعتصام وأظن أن كل شخص من حقه أن يقتنع بآراء الآخرين أو لا يقتنع بها.

واضح أنك لم تفهم ما أعي جيدا (اخي الفاضل) الاعذار كلمة اصبحت على ألسن كثير من الناس ..بحجج تبرير تقاعصهم للدفاع عن الحقوق ومواجهة دفع الظلم ...وهذا ما كنت اقصده ان الناس اصبحت تتعبد الذل والإهانة ..حتى اصبحت عندهم عادة .
أما الفريق الذي ذكرته (غير مقتنع بالاسباب الاعتصام) فأنا أخبرك بأن هذا الفريق هو خارج التغطية !؟ ليس من انصار التعليم المفتوح ..أو متفرقش معاه ال1000 عنده زي ال100 جنيه
اقتباس :
وإذا كان من لم يحضر الاعتصام ناس عاشت 30 سنة مذلولة ساكتة عن الحق فأصبحت نفوسهم مطبوعة بغلاف الذل والإهانة والسكوت عن الحق كما قلت....فماذا كنت تفعل أنت في ظل هذا النظام؟أكنت تعتصم وتطالب بحقوقك؟أكنت تهاجم النظام كما تهاجمه اليوم؟أكنت تهاجم الناس وتهينهم كما تهينهم اليوم؟

أود ان تعرف أن هذه هي المرة الأولى ..للتقديم للتعليم المفتوح ..يعني لم اكن منتسبا حسب قولك في التعليم المفتوح في العهد البائد...
اقتباس :
وليست المشاركة هي أن أنزل الشارع فحسب،ولكن كل منا يستطيع أن يشارك بالطريقة الميسرة له،فهناك من يشارك بنزوله الشارع ،وهناك من يشارك بقلمه،وهناك من يشارك بقلبه ودعواته،وهناك من هو غير مقتنع أصلا وليس عليه لوم ولا حرج.
لنحترم بعض ونكف عن هذا الأسلوب لأن الجميع لديهم ألسنة وأقلام،فلتنطق هذه الألسنة بالخير والأدب،ولتكتب هذه الأقلام ما يسعد الناس وينشر الاحترام بينهم
اقتباس :

الوسائل الاخرى التي تتحدث عنها ...لم تنفع
فكان الاختيار الاخير هو النزول ...يعني حضرتك مجبتش جديد ..كتير من الاخوه كتبوا وشاركوا كما ذكرت بالاقلام والاحبار والرسائل وغيرها ..ولكن لأنك غير متابع للاحداث .. فتلقي الكلام على عواهنه بدون دراسة للموضوع ...
وبعدين انا لم اتطاول على احد ...حتى توجه لي اهانة ..بالتعدي على الآخرين بدون سبب
كان من باب اولى أن توجه هذا اللوم عليك لا على من يصفون ويسمون الاشياء بمسمايتها .
.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
واضح أنك أنت الذي تردد جمل وشعارات لا تفهم معناها بدليل أنك لا تفهم ما تقرأ وحتى ماتكتب،ياأستاذ يامحترم،يامهذب،يامن تعي كل شيء، ونحن لانعي مثل حضرتك،عندما قلت لسيادتك هل كنت تعتصم أيام النظام السابق،أو تهاجم النظام،أو تهاجم الناس وتهينهم لم أقصد أنك وقتها كنت منتسبًا للتعليم المفتوح،وإنما قصدت في كل المجالات،،ألم تكن مظلومًا في أي مجال أخر؟أم لم تشعر بأي ظلم إلا عندما دخلت التعليم المفتوح؟
الذل والإهانة واحتقار الذات يامحترم هو ألا يكون لك شخصية مستقلة وفكر خاص بشخصيتك هذه،وأن تردد أفكار الأخرين دون وعي أو حتى تمييز.الذل والإهانة هو توجيه الإتهامات للناس دون أدلة وأنت لا تعرفهم لمجرد أن تبدو أمام الأخرين بطلا ،شجاعًا وأنت من يستحق هذه الإتهامات لأنك لم تقم بهذه الاعتصامات إلا لتظهر كبطل يطالب بحقوقه وإلا لما شغلك مشاركة غيرك معك أو لا لأن المؤمن بقضيته لا يهمه إذا شاركه غيره أو لا فهو يظن بالله خيرًا،وأن الله سينصره وإن كان بمفرده.
اقرأ آراء الزملاء وآراء الناس المنتسبين للتعليم المفتوح وسترى هل أنا غير متابع للأحداث أم لا،فأنا كان رأيي أن أهم مطلبين هما الدراسات العليا،ومسمى شهادة التخرج،أما غير ذلك فلا مجال له لدارسي التعليم المفتوح فموضوع الرسوم الجميع يعلم أنها عادلة جدًا بالمقارنة بأي جامعة خاصة ،أو حتى معهد خاص،وموضوع التحويل لانتساب موجه قد فُتِحَ بالفعل لمن هم يجوز لهم التحويل،أما من يستغل الثورة ليطالب بمطلب خاص به ويحاول أن يجمع الناس معه ليساندوه في تحقيق مطلبه الخاص وإلا هانهم ووجه لهم الإتهامات فليس له إلا نفسه يلومها ويحاول تقويمها لتكون نفسًا سوية خالية من أي أنانية أو عقد.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
فكرة مبدئية للتغير
================

اية رايكم ياجماعة نتفق علي صيغة رسالة نحدد فيها مطالبنا ومن اهمها تغير مسمي الشهادة لان كلمة تعليم مفتوح لاتلقي استحسان من المجتمع وثانيها موضع الدرسات العليا من ان يكون لنا الحق لاستكمال درساتنا العليا في اي كلية ولا يتم استبعادنا كما حدث في هذة السنة والسنين الماضية

الرسالة هتكون عبارة عن شكوي هيبعتها كل واحد علي الايميل بتاعة وياريت لو نقدر نجمع ايملات بعض عشان النسخة اللي تبعتها لوزير التعليم العالي تبعتها كمان لزماليك عشان كلنا نتشجع ونرفع من الروح المعنوية والحماسية ويبقي بعتنا نفس الحاجة بنفس المطالب وفي نفس الوقت !!

ممكن نبعتها فاكس او ايميل اللي يقدر يبعت فاكس ممكن يبعت بس هنركز علي الايمل لانة الوسيلة الرخيصة والمضمونة وعشان يشارك في نفس واحد !!!

اية رايكم في الفكرة دي وياريت لو في حد عندة مطالب بتسين التعليم المفتوح يقول عشان نكتبها في الشكوي اللي هتتبعت !!!

في انتظار ردكم ومشوار الالف ميل دائماً يبداً بخطوة وتعلوا نخطوا مع بعض في جسر من التواصل والمساعدة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
فكرة ممتازة ياعربي...لكن في فكرة تانية كنت اتكلمت فيها مع الزميلة ريما في موضوع ماجستير اداب انجليزى وهي ان مجموعة مننا تتجمع وتقابل مدير المركز او توصل الامر للمجلس الاعلى للجامعات وتطلب منه موضوع الدراسات العليا وممكن نضيف ليه موضوع مسمى الشهادة..لازم المطلبين دول نطالب بيهم بكذا طريقة..يعنى بالاميل ماشى وبالمواجهة ماشى وباى طريقة ماشى.المهم اننا بنطالب بحق مشروع ولجميع الدارسين بالتعليم المفتوح.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
[quote]
khaled38 كتب:
واضح أنك أنت الذي تردد جمل وشعارات لا تفهم معناها بدليل أنك لا تفهم ما تقرأ وحتى ماتكتب،ياأستاذ يامحترم،يامهذب،يامن تعي كل شيء، ونحن لانعي مثل حضرتك،عندما قلت لسيادتك هل كنت تعتصم أيام النظام السابق،أو تهاجم النظام،أو تهاجم الناس وتهينهم لم أقصد أنك وقتها كنت منتسبًا للتعليم المفتوح،وإنما قصدت في كل المجالات،،ألم تكن مظلومًا في أي مجال أخر؟أم لم تشعر بأي ظلم إلا عندما دخلت التعليم المفتوح؟

أنا أعي جيدا ..ما أقوله وما اكتبه في الزمان والمكان ..ولست مغيبا كالآخرين ..
اجابتي كانت منطقية ..على سؤال المفترض يكون منطقيا !! خاص بالموضوع الذي نناقشه ..وليس سرد أحداث على فساد النظام بائد (وإلا مش هنخلص ) فمقصودي كان حسب معيار حدث معين وهو (التعليم المفتوح) ..فليس مشكلتي أن اكون ملزما بتصحيح ..افكار الآخرين . ..
اقتباس :
الذل والإهانة واحتقار الذات يامحترم هو ألا يكون لك شخصية مستقلة وفكر خاص بشخصيتك هذه،وأن تردد أفكار الأخرين دون وعي أو حتى تمييز.الذل والإهانة هو توجيه الإتهامات للناس دون أدلة وأنت لا تعرفهم لمجرد أن تبدو أمام الأخرين بطلا ،شجاعًا وأنت من يستحق هذه الإتهامات لأنك لم تقم بهذه الاعتصامات إلا لتظهر كبطل يطالب بحقوقه

ههههههههههههه شرّ البلية ما يضحك ...انت بتغني وبترد على نفسك !!! هذا الكلام انا ذكرته ..ولكن الجديد والمضحك حكاية البطل هذه !!
وإن شاء الله ما هي المغانم التي تعود على بطل مثلي من تلك الاعتصامات ؟؟؟؟
رجاء حار .. ياريت قبل ما نتكلم نستوعب .. لان الحديث الشريف يحذرنا من الكلام المتهاوي الذي لا يلقى صاحبه بالا ..فتهوى به في النار سبعين خريفا ... انت شخصية متناقضه الاراء ..كيف تطلب مني عدم القاء التهم بدون دليل وانت ..تتهمني بدون دليل !!!!!
لا حول ولا قوة إلا بالله
اقتباس :
وإلا لما شغلك مشاركة غيرك معك أو لا لأن المؤمن بقضيته لا يهمه إذا شاركه غيره أو لا فهو يظن بالله خيرًا،وأن الله سينصره وإن كان بمفرده

هذه عبارة لا محل لها من الإعراب ..لانها ليست قضية شخصية ..تعبر عن شخص ..وإنما هي قضية عامة (راي عام) ..وهل ضاعت البلاد وكثر فيها الفساد ..إلا بهذه الكلمات التي تردده ويردده غيرك ... الاتحاد قوة يا محترم ..
ووجهة نظرك ساقطة ...لو الامر كذلك ما قامت الثورات ولا سقط الفساد ..
اقتباس :
اقرأ آراء الزملاء وآراء الناس المنتسبين للتعليم المفتوح وسترى هل أنا غير متابع للأحداث أم لا،فأنا كان رأيي أن أهم مطلبين هما الدراسات العليا،ومسمى شهادة التخرج،أما غير ذلك فلا مجال له لدارسي التعليم المفتوح فموضوع الرسوم الجميع يعلم أنها عادلة جدًا بالمقارنة بأي جامعة خاصة ،أو حتى معهد خاص

هذه اكبر ساقطه لك ...كيف تفرض على الآخرين ..وتساوي ظروفك بظروفهم ..فكلاا منا له ظروفه الخاصة ...انت مش فارقه معاك ال1000 ولا 2000 غيرك تفرق معاه ..قبل ان توجه النقد وتوزع التهم بالباطل دون وعي فكري ..عليك ان تلتزم بما يخص ظروفك ولا تفرضها على الآخرين ..دون إحساس كلا منا بالآخر.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
إلي الاخ khaled38 والاخ هاني أحمد ياريت يجماعة تستهدوا بالله احنا محتاجين لكل رائ وفكر بناء ومش محتاجين للمناوشات دي اللي لا تودي ولا تجيب غير وجع الدماغ وضياع الوقت مش لازم نمسك علي كل كلمة لبعض !!

اتمني الوفاق يعم علينا

وياريتنا نتحد بجد

فكر لنا كدة يااستاذ هاني انت والاستاذ khaled38 في الصيغة اللي ممكن نبعتها كلنا لوزير التعليم العالي وجزاكم الله خيراً ان اقدمتم علي ذلك

وشكراً

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
رساله من إدارة المنتدى لكل الأعضاء المحترمين

Like a Star @ heavenLike a Star @ heavenLike a Star @ heavenLike a Star @ heavenLike a Star @ heaven

أهلآ بكم جميعآ

المنتدى ساحه للحوار الجاد والمحترم المبنى على الثقافه والعلم الذى نحن نسعى تحت قبته

جاهدين لنشره ومساعدين لكل من يطرق باب التعليم المفتوح , ولا مجال لدينا لقبول توجيه

الإهانات من الأعضاء لبعضهم البعض وأيضآ التعصب فى الرأى الذى لا داعى له , فأنتم

أساتذه محترمين ومثقفين فلا داعى للشجار الحاد بينكم الذى يؤدى فى النهايه الى علوا الأصوات

وعدم تقبل رأى الأخرين وإلقاء التهم الى بعضكم بعضا, فقضيتكم فى النهايه واحده فى مشكلة

التعليم المفتوح . فلتتفقوا على أراء محدده وحلول جوهريه واحسموا أمركم بينكم فى هذا الموضوع

وليكن هذا من باب سعة الصدر وكرم الأخلاق والتراحم بينكم وأيضآ إحترام رأى إدارة المنتدى

تقبلوا فائق إحترامى وتقديرى

شكرآ

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
على الرحب والسعة يامحمود،وكأن شيئا لم يكن،لنرجع إلى نقطة الاتفاق وهي مطالبنا الأساسية وكان رأيي أن أهم مطلبين هما الدراسات العليا ومسمى الشهادة،وأننا يجب أن نتحد لتنفيذ هذين المطلبين لأنهما في صالح جميع دارسي التعليم المفتوح.
ليطرح الجميع آراءهم ومطالبهم لنصل إلى صيغة نهائية لمطالبنا وكيف سنطرحها على أصحاب القرار.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
khaled38 كتب:
على الرحب والسعة يامحمود،وكأن شيئا لم يكن.

شكرآ يا خالد على إحترامك لقوانين المنتدى ... كما أشكرك على فكرك الراقى المنبعث من ثقافه

الأدب وحسن الخلق وطيبة النفس .

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اخي الفاضل / عربي
أشكرك على حسن شعورك وأهتمامك بتلك المبادرة ...التي نأمل جميعا السعي وراءها ..بدون تمييز أو تجريح (كلنا في مركب واحد)
وأنا لست مستاءاً ...أو ...متضايقاً من احد
فكلنا أخوه في الإسلام
وهدفنا جميعا .... أن نرتقي بديننا وعقيدتنا ...لتكون لنا حَكماً وعزةٌ ونصرةٌ
بعيدا عن التعصب الشخصي ... والحِميةُ العمياء

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
هاني أحمد كتب:
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اخي الفاضل / عربي
أشكرك على حسن شعورك وأهتمامك بتلك المبادرة ...التي نأمل جميعا السعي وراءها ..بدون تمييز أو تجريح (كلنا في مركب واحد)
وأنا لست مستاءاً ...أو ...متضايقاً من احد
فكلنا أخوه في الإسلام
وهدفنا جميعا .... أن نرتقي بديننا وعقيدتنا ...لتكون لنا حَكماً وعزةٌ ونصرةٌ
بعيدا عن التعصب الشخصي ... والحِميةُ العمياء

الحمد لله ان الوفاق والتفاهم بدات بوادرة تظهر وربنا يكرمك استاذ هاني ويوفقنا كلنا في طريق الكفاح !!

لم نسمع بعد ماهي المطالب من قبلك ممكن نضمنها في صيغة الشكوي التي ان شاء الله سوف نرسلها جميعاً لوزير التعليم العالي ومسئولي التعليم المفتوح !!

طبعاً استاذ khaled38 ذكر ان احقية الدرسات العليا لطلاب التعليم المفتوح ومسمي الشهادة من اهم المطالب و اود ان اضيف عليها لماذا لايكون للمتفوقين منا احقية في التعيين كمعييدين في الجامعة مثل التعليم النظامي وطالما ان الكفائة والتفوق هو اللي يحكم اية اللي يمنع ( علي فكرة انا بعت رسالة للمركز بكدة وردوا عليا انة لم يتم تفعيل هذة الخدمة ))

ياجماعة لو حد من المتفوقين فينا اتعين معييد اكيد هتتغيير النظرية الاجتماعية الظالمة لينا شوية!!

لو حد عندة مطالب تانية ياريت يعرضها ونجمعها ونبعتها ونحاول لعل وعسي نري مجيب لمطالينا وياريت تكون واقعية ومهمة حتي يمكن تحقيقها!!!

ياريت الكل يشارك لانة امر يهمنا كلنا !!!

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اخي الفاضل ....أعزك الله
من وجهة نظري (المتواضعة)....
أرى أن تكون الشكوى (المرسلة) ...حاملة في طياتها ..أهم ما نحتاجه من المطالب
في صورة مختصرة ...تعبر عما نريده بعبارات (الترهيب والترغيب) !؟
استخدام المثل السياسي (العصا والجزرة)
حيث نهدد باالاعتصام مرة أخرى ..وسيكون الرد قوى ...في حال عدم تنفيذ المطالب
مطالبين بالتصعيد لرئيس الوزراء ... والجمهورية إن حكم الأمر ... ووقتها لا نكتفي بالمطالب المشروعة ...بل سنطالب بحذف هذا الزير من مجلس الوزراء ... وفضحه في وسائل الإعلام

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.