اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Pr!nCe LoVeR

أدوبي تصدر تحديثا طارئا لبرنامج فلاش بعد هجمات انتزاع فدية

Recommended Posts




أصدرت شركة أدوبي أمس الخميس تحديثًا طارئًا لبرنامج فلاش المستخدم على نطاق واسع على متصفحات الإنترنت بعد أن اكتشف باحثون وجود خلل أمني تم استغلاله لنشر برمجيات انتزاع الفدية الخبيثة على أجهزة حاسب تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وحثّت شركة البرمجيات مستخدمي برنامج فلاش على أجهزة ويندوز، وماك، ولينكس، وكروم، الذين يتجاوز عددهم المليار على تثبيت التحديث الجديد في أسرع وقت ممكن بعد أن قال الباحثون الأمنيون إنه جرى استغلال الثغرة في هجمات ما يُعرف بـ Drive-By التي تؤثر على الحواسب الشخصية ببرمجيات انتزاع الفدية عند زيارة موقع ويب ملوث بها.

ويعني مصطلح هجمات Drive-by أنه لدى تصفح موقع إلكتروني يتم انتقال العدوى من الموقع إلى الحاسوب الخاص بالمستخدم. وعادةً ما يقوم المخترقون بالبحث عن خوادم ضعيفة في الشبكة التي يمكن اختراقها. عندئذ يقومون بنقل الشيفرات الضارة إلى صفحات الموقع. وعندما يقوم المستخدم بتصفح هذا الموقع يتم تحميل البرامج الضارة تلقائيًا إلى الحاسوب من الصفحة المصابة.

وتقوم برمجيات انتزاع الفدية بتشفير البيانات، وحبسها داخل أجهزة الحاسوب، ثم تطلب من المستخدم الدفع مقابل تحرير وفتح كل حاسب مصاب، وتترواح قيمة الفدية بين 200 إلى 600 دولار أميركي.

وكانت شركة صناعة البرمجيات الأمنية اليابانية تريند مايكرو قد قالت إنها حذرت أدوبي من أنها شهدت استخدام قراصنة للثغرة لإصابة حواسب بنوع من برمجيات انتزاع الفدية يُعرف باسم “سربر” Cerber وذلك منذ تاريخ 31 آذار/مارس الماضي.

وأوضحت تريند مايكرو في منشور على مدونتها أن لبرمجية Cerber تكتيك صوتي يقوم بقراءة مذكرة الفدية بصوت عالٍ لخلق شعور بالإلحاح ويدفع المستخدم للاستجابة لمطالبها دفعًا.

ويقوم تحديث أدوبي الجديد بإصلاح ثغرة أمنية لم تكن معروفة سابقًا. ومثل هذه الثغرات، المعروفة باسم “الفورية” Zero-Day تحظى بتقدير كبير لأن الحماية منها يعد أكثر صعوبة، والسبب أنه لا يوجد لدى صانعي البرمجيات والشركات الأمنية الوقت الكافي لمعرفة سبل منعها. وهي تُستخدم عادة من قبل الدول للتجسس والتخريب، وليس من قبل مجرمي الإنترنت الذين يميلون إلى استخدام الثغرات على نطاق واسع لهجماتهم.

ويرى خبراء أن استخدام “الثغرات الفورية” لنشر برمجيات انتزاع الفدية يسلط الضوء على خطورة الوباء المتزايد لهذا النوع من البرمجيات، الذي عطل عمليات في مجموعة واسعة من المنظمات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، بما في ذلك المستشفيات ومراكز الشرطة ومديريات التربية والتعليم.

وقد ازدهرت مخططات برمجيات الفدية في الأشهر الأخيرة، وذلك مع تطور كبير في التقنيات والأدوات المستخدمة في هذه العمليات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله ينور عليك موضوع ولا اجمل , ابداع وروعة احساس , تقبل تحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله تعالى فيك وثقل ميزانك تقبل مني مرورا متواضعا لك تقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير .. تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سلمت الاياادي ع الانتقاء الجميل دمتِ بسعاده لا تفارق قلبك يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعطيـكِ ـآلـعـآفيـهَ على جمَـآل طرحـكٌ..||~ د ـآم عطـآئكِ ../.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسلم ايديكِ على المجهود الرائع ,, تابعِ العطاء ,, تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكراً على مجهودك العظيم ,, جزاكِ الله الف خير ,, تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.