اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
أحمد فارس

شركة نظافة بالرياض مميزه جدا من اجلك انت

Recommended Posts

هذا المقال يحتوى على جميع ما ينبغى أن تبدأ به ربة المنزل فى أثناء تنظيفها وترتيبها لمزلها إلى آخر عمل تقوم به فهذا بحق فهرس وقاموس لعمليات ترتيب وتنظيف البيت من أوله إلى آخره  مع
شركة تنظيف منازل بالرياض.


-  فى البداية  لابد على ربة المنزل ومن يساعدها فى تنظيف البيت من خادمة أو أحد أفراد الأسرة معها أن تمون بداية التنظيف من أعلى إلى أسفل فى أى غرفة من الغرف ذلك حتى تسقط الأتربة وأى مواد وتقوم بإزاحتها أولا بأول وليس العكس .

-  عليها أيضا أن تقوم بأخذ معها كامل أدوات التنظيف الخاصة بها والمخصصة لعملية النظافة حتى لا يتشتت جهدها من مكان إلى مكان ويحث عندها إرهاق شديد فى بداية تنظيف المنزل .

-  وأيضا من الأشياء المهمة لربة المنزل ومن يقوم بعملية تنظيف المنازل أن تقوم بإغلاق الجوال والتلفاز أثناء القيام  بالتنظيف حتى لا تنشغل بهما ويمر الوقت دونما أى فائدة تذكر وتتراكم الأشغال عليها .

-    عليها ايضا أن تجتهد فى ألا يكون البيت ممتلئا بالكراكيب والألعاب والأوراق والأقلام الملقاه على الأرض لأن هذه الأشياء أصعب فى التنظيف من الأتربة والأوساخ .

  
-  على ربة المنزل الماهرة أن لا تدع شيئا من غير تنظيف أولا بأول ولا تترك المهام تتراكم عليها فكلما رأت مكانا به أتربة وأوساخ لا تنتظر ليوم التنظيف أو وقت النظافة وتنظفه بل تبادر ولا تتأخر حتى لا تندم على كثرة الأعمال والأعباء عليها  او الاستعانه ب شركة تنظيف منازل بالرياض.

-   كلما كان البيت ذكى الرائحة ومعطرا على الدوام فإنه يشرح الصدر ويعطى من أول نظرة انطباعا أنه نظيف ويفضل أن تقوم ربة المنزل  بترك الباكنج صودا على السجادة ليلا لتمتص كل الروائح الكريهة ثم تقوم صباحا بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية .

-  من أهم الأشياء فى تنظيف الشقق والمنازل أن يكون هناك سلة للأشياء الصغيرة التى نبحث عنها كل يوم مثل المفاتيح والأقلام والجرائد وما يماثلها من أشياء .

-  لو كتبت ربة المنزل كل الأعمال والمهمات المطلوب إنجازها فى ورقة وكلما انتهت من عملية ما شطبت عليها ستجد راحة أثناء القيام بجميع أعمال التنظيف "
شركة تنظيف منازل بالرياض
".



الإحساس دائما بالحاجة إلى تنظيف البيت

دائما لابد على ربة المنزل أن تنظر  لكل غرفة وعليها أن تحدد مهام معينة وتكتب  ورقة بالأولويات
مثلا:-
الحمام :- مسحه وتنظيف الحوض والبانيو
ا- تنظيف النوافذ
- عند القيام بتنظيف النوافذ يراعى أن لا تنظف في جو ممطر أو في وجود أشعة الشمس المباشرة لأن أشعة الشمس عندما تضعين منظف الزجاج تجففه سريعا مما يساعد على تكون علامات على الزجاج.
- تنظيف الزجاج الداخلي يكون بصورة رأسية والزجاج الخارجي بصورة أفقية
- للتجفيف يستخدم ورقة من جريدة مجعدة .
يتبع ....

كل شىء عن تنظيف البيت وترتيبه

ذكرنا فى المقال السابق عن بعض النصائح لربات البيوت أثناء تنظيف البيت وترتيبه وذكرنا كيف عليها أن تنظف الحملم والمطبخ وكذلك النوافذ والشبابيك وفى هذا المقال نكمل باقى المهام :

( تنظيف الأبواب  عن طريق شركة تنظيف منازل بالرياض)
من أهم الأشياء التى ينبغى الاهتمام بتنظيفها جيدا هى الأبواب لأنه بنظافتها نشعر أن البيت كله نظيف ويكون تنظيفه بأن تقوم ربة البيت بمسح الباب من أوله إلى آخره بقطعة مبللة بالصابون ثم بالماء وأيضا لا تنسى مسح حواف الباب جيدا من أعلى ومن الجانبين لأنها موطن تجمع الأتربة والأوساخ .

(تنظيف ياقات التيشيرتات والقمصان المتسخة )
وطريقتها بأن تقوم بأخذ فرشة ألوان صغيرة وتقوم بغمسها في منظف أو شامبو شعر قبل غسيل ياقات التيشيرتات وأى أماكن متسخة يصعب وضعها فى الغسالة مباشرة  لأن الشامبو يزيل افرازات الجسم عامة.

( تنظيف الفرش والأمشاط )
وذلك يكون بأن نأنى بمحلول من الباكنج صودا والماء الساخن ثم نقوم بوضعها في هذا الخليك فإنه  يساعد جدا في تنظيفهم من جميع ما يعلق بها من دهون أو مواد يصعب تنظيفها منه .

(كيفية إزالة بقع مزيل العرق من الملابس )

(تنظيف الأسطح الزجاجية للمنضدة )
وهذه من أكثر الأماكن عرضة للاتساخات لكثرة استعمالها وكثرة ما يكون عليها من بقايا طعام أو سوائل يصعب إزالتها فلابد أن تقومى بدعكها بعصير ليمون وتجفيفها بفوطة ورقية ثم ورقة من الجريدة ومعجون الأسنان سوف يزيل أيا من  الخدوش الصغيرة من أى قطع زجاجية .

(تنظيف الرخام)
كثيرا ما تلتصق الدهون والبقع والأوساخ التى تثبت فى الرخام ويصعب إزالتها فحتى تستطيعين تنظيفها فلابد من أن تأتى ببعض الملح ونثره على الرخام مع ليمونة وعصره عليها ثم تقومين بمسحه مسحا خفيفا وليس بشدة حتى لا تزول القشرة العليا من على الرخام ولا الدهانات الموجودة عليه ثم يتم غسله بالماء والصابون .

( تلميع الأثاث )
وخصوا الأماكن الملتوية الدائرية والأماكن التى يصعب الوصول إليها فهذه تحضرين لها فرشاة أسنان غير مستعملة بالطبع وتقومين بوضعها فى أى منظف أو ملمع أثاث وتلميع هذه الأماكن بشكل خفيف وبدون شدة حتى لا تزول الدهانات من عليها .

يتبع ...

نصائح فى تنظيف البيت مع شركة نظافة بالرياض

دائما وأبدا تسأل الكثير من ربات البيوت عن أفضل الطرق فى تنظيف البيت لما لتنظيف المنزل من أهمية كبيرة عند جميع أفراد الأسرة وعلى رأسهم ربة المنزل ذلك أن البيت النظيف يشرح الصدر ويبعث على النشاط والحيوية وراحة البال والبيت النظيف خالى من الأمراض والجراثيم ويحافظ على صحة الجميع من أى مرض أو بكتيريا أو أوبئة والتى هى نتائج للبيت الفوضوى العبثى الذى لا يهتم أصحابه بعمليات التنظيف الدورية والمستمرة ، وإسهاما من جانبا فقد وضعنا عدة نصائح وخطوات فى ترتيب وتنظيف البيت وبعض العلاجات لأى مشاكل قد تواجهك فى المنزل .

وهذه بعض  النصائح والتى نوضح فيها  خطوات لإزالة البقع الصفراء فى الملابس الفاتحة، واستخدامات  مختلفة للنشادر .

1-   حتى نستطيح إزالة البقع الصفراء التي تكون بسبب  العرق على  الملابس البيضاء، فالعلاج أن نقوم بوضع  بعض الأشياء التى تعمل على التخلص من مثل هذه البقع مثل الخل الأبيض لمدة ثلث ساعة أو نصف ساعة أو أن نضع عصير الليمون  المدة نفسها ثم بعد هذه المدة نقوم بغسل هذه الملابس التى كان بها البقع الصفراء بالماء والصابون جيدا حتى تزال أى آثار للخل أو الليمون .

2-    ومن أفضل الوسائل المجربة والتى أتت بتائج عجيبة لإزالة هذه البقع الصفراء من أثر العرق أن نقوم بوضع عجينة  بيكربونات الصوديوم والماء علي هذه البقع  لمدة ثلث أو نصف  ساعة ثم  نقوم بدعكها  باليدين جيدا  أوأن نقوم بدعكها بفرشاة أسنان قديمة وتركها لمدة نصف ساعة أخرى ثم  نقوم بغسلها بالماء والصابون  غسلا جيدا .

3-  ومن الطرق المفيدة فى هذا أيضا أن نقوم باستخدام   مسحوق الأسبرين والملح ونقوم بوضعه على هذه البقع الصفراء لمدة ساعة أو أكثر ثم نقوم  بغسلها بالماء والصابون غسلا جيدا .

4-  من أهم التنبيهات أن لا تغسل هذه البقع الصفراء بالماء الساخن أبدا وإنما يكون الغسل بماء فاتر أو بماء بارد . 

5-     من أفضل المواد التى تستخدم فى 
شركة مكافحة حشرات بالرياض


 تنظيف أى بقع أو دهون زيتية  أن يستخدم  النشادر فإنه فائق التنظيف ورائع فى مثل هذه البقع  وطريقته أن نقوم بخلطه مع صابون وماء دافئ شيئا فشىء  ونقوم باستخدامه فى تنظيف  الحمامات أو تنظيف  الشفاط أوتنظيف  البوتوجاز وعيونه إلى غير ذلك من الأماكن شديدة الاتساخ والتى يصعب إزالة البقع منها فهذه الخلطة من أفضل الطرق فى إزالتها والتخلص منها .

6-      يمكنك وضعه مع الماء الدافئ، على الأماكن المتسخة، ثم فركها بفرشاة الحمام بعدها بفترة مع صابون .

هذه بعض النصائح فى تنظيف البيت  كيفية التعامل مع البقع الصفراء التى تكون من آثار العرض وما هى المواد المستخدمة فى إزالتها ، كذلك كيفية إزالة البقع والدهون وأى أوساخ  من الحمامات والمطابخ وخاصة البوتوجاز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اشكرك من اعماق قلبى على كل ما تقدمه لنا من مواضيع راقية ومتميزة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

روووعةة جداً الموضوع ,, شكراً لك على جهودك الرائعةة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.