اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

عاجل: تحذير النظر لأسفل إلى هاتفك المحمول يضر عمودك الفقري

Recommended Posts


توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن النظر لأسفل أثناء حمل الهاتف المحمول يعادل وضع وزن 60 رطلا على العنق وحسب مجلة «ذا أتلانتك» الأمريكية، فإن الوزن البالغ 60 رطلا يعادل تقريبا وزن أربع كرات كبيرة الحجم من البولينج، أو ستة أكياس بقالة بلاستيكية ممتلئة بالمواد الغذائية أو وزن طفل، عمره 8 سنوات ووفقا لعملية حسابية جديدة، نشرتها مجلة «التكنولوجيا الجراحية الدولية»، فإن هناك مقدارا من القوة التي تؤثر سلبا على العمود الفقري لحامل الهاتف المحمول.

وتوصلت كينيث هانسراج، الجراحة الأمريكية المتخصصة في جراحة الظهر في نيويورك، إلى تلك المعادلة الحسابية باستخدام نموذج كمبيوتر من العمود الفقري البشري، موضحة أن متوسط رأس الإنسان يزن حوالي 10 إلى 12 رطلا، وكلما يميل الرأس لأسفل لمشاهدة موقع «فيس بوك»، أو إرسال نص، فإن وزن الرأس البشري يزيد من الضغط على الجمجمة.

وتابعت هانسراج: «كلما يميل الرأس إلى الأمام، تزيد القوة الضاغطة على الرقبة بمعدل 27 رطلا عند الميل 15 درجة و40 رطلا عند الميل 30 درجة، و49 رطلا عند الميل 45 درجة».
وتقول المجلة إنه كلما دربت نفسك على النظر إلى الأمام مباشرة لهاتفك، انخفض الضغط على عمودك الفقري، موضحة أن الأطباء حذروا من زيادة الضغط وخطورته على التآكل المبكر، وربما التعرض لعملية جراحية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا جزيلا على الموضوع الرائع ... تقبل تحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دمت متألق وافر العطاء .... تحياتى وتقديرى لمجهودك الرائع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.