اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

طرق علاج نقص الانتباه عند الاطفال 2014 علاج الانتباه الاطفال 2014

Recommended Posts

طرق علاج نقص الانتباه عند الاطفال 2014 علاج الانتباه الاطفال 2014





ان الأطفال الذين يعانون من اضطراب متلازمة النشاط الزائد من المرجح أن يصابوا بمشاكل وصعوبات في الكتابة مثل صعوبة التهجئة أو الالتزام بالقواعد بالمقارنة مع رافقهم في نفس المرحلة العمرية. في حين تبدو الفروقات واضحة بشكل كبير لدى الفتيات ممن يعانين من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه. اي دي اتش دي .

القراءة والتعامل مع المشاكل الحسابية من شأنها أن تطرح أعلاما حمراء للمعلمين والأهالي والتربوين بشكل عام، الا أن مشاكل الكتابة يتم التغاضي عنها في العادة. ويخبر المؤلف سلافيكا كاتوسيك من عيادة مايوكلينيك في مدينة روشيستر مينوسوتا " الكتابة هي أمر حساس وجوهري للنجاح في التحصيل الأكاديمي والنجاح الاجتماعي والسلوكي ، كما أن مشاكل الكتابة ، وان لم يتم التعرف عليها في وقت مبكر وتم معالجتها لدى الأطفال الذي يعانون من متلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه ، فمن شأنها أن تتفاقم الى مراحل البلوغ والنضوج ، وفقا لما صرح به كاتوسيك لوكالة رويترز الاخبارية الصحية .

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فان ما يقرب من 10 بالمئة ما بين عمر 4 الى 17 في الولايات المتحدة لم يتم الكشف عنها بوصفها متلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه ، وهي أعداد في تزايد في الأعوام الأخيرة. .

أما الدراسة الحديثة فقد كشفت عن وجود 6 الاف طفل ، كلهم مولودون في روتشستر ما بين الأعوام 1976 و1982 ممن استمروا بالعيش هناك بعد عمر الخمس سنوات . وقام كاتوسيسك ورفاقه بمتابعة المدارس والتعليم والكشوفات الصحية لمعرفة أي الأطفال قد أظهر أعراض متلازمة اي دي اتش دي اضافة الى مراقبة تطورهم في مهارة الكتابة ، ولاقراءة وامتحانات الكاء العامة خلال مرحلة الدراسة العامة.

وفي المعدل ، يتوافق 379 طفل فئة المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي ، وهي متلازمة أكثر وضوحا لدى الفتيان منها لدى الفتيات ، وفقا لما يخبر به القائمون على هذا التقرير من أطباء الأطفال . ومن بين جميع الأطفال في الدراسة ، فان أكثر من 800 منهم حازوا على علامات منخفضة في امتحانات الكتابة. معظم الأطفال ممن واجهوا صعوبات بالكتابة رافقها صعوبات في القراءة أيضا.

ان كتابة المشكلات كان أمرا اكثر تعارفا لدى الفتيان والفتيات ممن يعانون من متلازمة اي دي اتش دي ، حيث يواجه ثلثي الفتيان المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي صعوبات في الكتابة ، مقارنة بنسبة طفل من بين كل 6 أطفال غير مصابين.

وبالنسبة للفتيات ، فان 57 بالمئة من المصابات بمتلازمة اي دي اتش دي ارتفعت لديهم نسب الاصابة بمشاكل في الكتابة والقراءة الى 10 أضعاف الفتيات غير المصابات. الذاكرة ومشاكل التخطيط لدى الأطفال المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي قد تؤثر على عملية الكتابة ، وفقا لما يخبر به المؤلفون ، في حين ارتبطت متلازمة اي دي اتش دي بصعوبات التعلم في الماضي.

أنيت ماجينيمر ، باحثة تعلمت خط الكتابة الخاص بالأطفال المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي في جامعة مكجيل في مونتريال كندا ، أخبرت بأن العديد من المصابين بهذه المتلازمة يواجهون صعوبة في مهارة الكتابة بالتحديد .

وتخبر قائلة " قد يكون الأمر فقط حالة عادية من النشاط المفرط وتشتت الانتباه والنشاط المتزايد. قد تكون المهارات الحركية أيضا والتنظيمية هي السبب في مواجهة طفلك لهذه الصعوبة.، وفقا لما تخبر به ماجنيمير ، وهي احدى الباحثات غير المندمجات في البحث الجديد.

ويضيف كاتوسيك بأن الجينات قد تكون أحد الأسباب الكامنة وراء الاصابة بمتلازمة اي دي اتش دي ، وبعض مشاكل الكتابة ، الا أنه وبشكل عام من الصعب معرفة الرابط الحقيقي ما بين صعوبات الكتابة والقراءة .أما علاجات اي دي اتش دي ، بالاضافة الى خطط التعليم المتخصصة بتنمية بعض المهارات ذات العلاقة يمكن أن تساعد الحالة ، خاصة في حال بروز المشاكل الى الملأ.

وحين يلاحظ الأهل اي طارىء أو خطب ما ، لا تتم معالجة الأطفال في تلك الحالات فقط من متلازمة اي دي اتش دي ، بل يجب فحصهم للتأكد من عدم اصابتهم بأي صعوبات تعليمية أخرى..


ويجب على المختصين والأطباء التأكيد على أن الفحص يجب أن يشمل كل شيء فيما يتعلق بصعوبات التعلم " وفقا لما يخبر به كاتوسيك حيث يجب أن يتم التعرف عليها في وقت مبك

مع أهمية الحرص على العلاجات في وقت مبكر .

ماذا يمكن أن تفعلي؟ يملك الأطفال المصابون بمتلازمة اي دي اتش دي مساحات انتباه قليلة وصعوبات في التحكم بدوافعهم ، في حين أنهم وفي العادة يملكون نسب نشاط مرتفعة أو القلق الجسدي. أما لاعراض فيمكن أن تبدأ في عمر الثلاث سنوات ، مع عدم قدرة تشخيص المرض لدى الأطفال الا في عمر 7 سنوات ، لأن الكثير من أعراض المرض لدى الأطفال هي أمور تندرج تحت تصرفات الطفولة الطبيعية لدى الأطفال الصغار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشاركة رائعة إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء وجهداً تشكر عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشاركة رائعة إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء وجهداً تشكر عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع رائع وجميل تحية قلبية جميلة بجمال طرحك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وجدت هنا موضوع وطرح شيق ورائع اعجبني ورآق لي شكراً جزيلاً لك .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دمت رائع الطرح وافر العطاء مع خالص تحياتى وفائق تقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دمت رائع الطرح وافر العطاء مع خالص تحياتى وفائق تقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.