اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
khabab

افتراضي: الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ ...متجدد رجاءا

Recommended Posts

اقتباس :

فاللفظ العبري : يذكر اسم سيدنا مُحمَّد ، جلياً واضحاً ، ويلحقه بعبارة ـ ـ ـ بـيم ـ ـ ـالتي تستعمل ، في العبرية للتعظيم ، واسم سيدّنا مُحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم : مذكور أيضاً ، في المعجم المفهرس للتوراة ( 8 ) عند بيانه هذا اللفظ : المتعلق بالنَّص السَّابق : " محمد يم " ( 9 ) ، لكنَّ يد التحريف ، عند اليهود والنَّصارى ، تأبى التسليم ، بأنَّ لفظ : " محمد " .... هو اسم النَّبيّ ، وتُصرّ على أنه ـ صفة للنَّبيِّ ـ وليس : اسماً له ، فيقولون : إنَّ معنى لفظ : " محمد يم " ..... هو : " المتصف : بالصِّفات الحميدة " ، كما جاء في نسخة : الملك جيمس ، المعتمدة عند النَّصارى ، وعليه : فيكون المعنى ، لهذه الإشارة عندهم : " كلامه أحلى الكلام ( 10 ) إنه صاحب الصِّفات الحميدة " ، فَمَنْ هو يا أهل الكتاب : غير " محمد يم " : سيدّنا مُحمَّد العظيم الرّسول ، الذي كلامه ــ أحسن الكلام ـــ وهو المحمود في صفاته كلّها ، وهو حبيب الله ، وخليله ، كما جاء ذلك ، في نفس النشيد ، عقب ذكر اسمه ، " هذا هو حبيبي وهذا هو خليلي " .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات : ( 8 ) و( 9 )[ عند كتابة هذا اللفظ باللغة الإنجليزية يكتبونه كما يلي :

Machmad .

ولإفتقار اللغة الإنجليزية للحرف "ح"

فإنهم يعبرون عنه بالحرفين ، ch ، ويجعلونه أقرب إلى حرف الخاء، فيكون الاسم هو محمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، كما جاء في النسخة القياسية المنقحة :

The New Strong Exhaustive Concordance of the Bible, James Strong, LL.D. 5.T.D, Thomas Nelson Publishers, Nashville , USA ,1984, p.64 (Hebrew Dictionary) [.



( 10 )

] revised Standard Version of the Bible ,The International Council of Churches of Christ in the United States, 1971[ .

ب ـ وأمَّا ، ما جاء ، عن اسمه ، عند النَّصارى :

فقد ورد ، في عدة أماكن ، منها ما جاء في إنجيل يوحنا ( 11 ) ، في قول عيسى عليه السّلام ، وهو يخاطب أصحابه :

" لكني أقولُ لكم ، إنه من الخير لكم ، أنْ أنطلق لأنه : إنْ لمْ أنطلقْ ، لا يأتيكم : المعزي الفارقليط ."

وكلمة : " المعزي " : أصلها ، منقولٌ عن الكلمة اليونانية : ـ باراكلي طوس ـ المُحرَّفة عن الكلمة : ـ ـ بيركلوطوس ـ ـ والتي تعني :

مُحمَّد : أو أحمد " .

صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم.

إنَّ التفاوتَ ، بين اللفظين : يسير جداً .

وإنَّ الحروف اليونانية : كانت مُتشابهة ، وإنَّ تصحيف : " بيركلوطوس " إلى " باراكلي طوس " ، من الكاتب ، في بعض النسخ ، قريب من القياس ، ثم رجح أهلّ التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى ." ( 12 ) .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 11 ) [ الإصحاح :16 ، الفقرة : 7 ].

( 12 )[ إظهار الحق لمؤلفه رحمة الله بن خليل الهندي ، ط الدار البيضاء جـ2 ص280 ، وأشار إلى هذا التحريف مطران الموصل الذي أسلم ، وسمى نفسه عبد الأحد ، وهو عبد الأحد داود الآشوري ، وذلك في كتابه : مُحمَّد في الكتاب المقدس ص216 ].

ج ـ وهناك إنجيل اسمه : إنجيل " برنابا " : استبعدته الكنيسة ، في عهدها القديم : ( عام 492 م ) بأمر من البابا " جلاسيوس " ، وحرّمتْ قراءته ، وصودر من كلّ مكان ، لكنَّ مكتبة 00]البابا ]] ، كانت تحتوي ، على هذا الكتاب.

وشاء الله تعالى ، أنْ يظهر ، هذا الإنجيل ، على يد راهب لاتيني اسمه : " فرامرينو " ، الذي عثر على رسائل : " الإبريانوس " ، وفيها ذكر إنجيل "" برنابا "" يستشهد به ، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن : إنجيل "" برنابا "" وتوصل إلى مبتغاه ، عندما صار ، من أحد المقربين إلى : olor=blue]" سكتش الخامس " ]] ، فوجد في هذا الإنجيل :

" أنه سَيُزعم : أنَّ عيسى ، هو ابنُ اللهِ ، وسيبقى ذلك ، إلى أنْ يأتي : مُحمَّد رسول الله ، فيصّحح هذا الخطأ ".

يقول إنجيل : " برنابا " في الباب " 22 " :

" وسيبقى هذا ، إلى أنْ يأتي : مُحمَّد : رسول الله ، الذي متى جاء ، كشف هذا الخداع ، للذين يؤمنون بشريعة الله " .

وقد : أسلم "" فرامرينو "" ، وعمل على نشر ، هذا الإنجيل ، الذي حاربته الكنيسة بين الناس ( 13 ) .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 13 )[ خليل سعادة في مقدمته لترجمته لإنجيل برنابا إلى اللغة العربية ، وقد نقل قصة فرامرينو مما هو مدون في مقدمة النسخة الأسبانية كما رواها المستشرق سايل، في مقدمة له لترجمة القرآن ].

د ـ هذا ، وقد كان ، اسم النَّبيّ : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، موجوداً ، بجلاء ، في كتب اليهود والنَّصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين ، يُحاجون الأحبار والرّهبان ، بما هو موجودٌ ، من ذكر : سيدّنا مُحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم في كتبهم .

قال تعالى : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَالنَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) ( ألأعراف : 157 ) ، ومن ذلك :

• جاء في سفر أشعيا :

" إني جعلت اسمك مُحمَّداً ، يا محمد : يا قدوس الرَّب ، اسمك موجود من الأبد " .

ذكر هذه الفقرة :

علي الطبري .

[ الذي كان نصرانياً ، فهداه الله للإسلام ] ، في كتابه :

{{ الدين والدولة }} ، وقد توفي عام : ( 247 هـ ) ( 14 ) .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 14 ) [وذكرها صالح بن حسين الهاشمي المتوفى عام 668هـ في كتابه : تخجيل من حرف التوراة والإنجيل، وذكرها القرافي المتوفى عام 682هـ في كتابه : الأجوبة الفاخرة ، وذكرها ابن تيمية المتوفى عام 728هـ في كتابه : الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح؛ وذكرها ابن قيم الجوزية المتوفي عام 751هـ في كتابه : هداية الحيارى من اليهود والنصارى ].

• وجاء في سفر أشعيا أيضاً : " سمعنا من أطراف الأرض صوت مُحمَّد "( 15 ).

• وجاء في سفر حبقوق :

" إنَّ الله جاء من التيمان ، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السَّماء من بهاء مُحمَّد ، وامتلأت الأرض من حمده " .

ذكره : علي الطبري ، في كتابه e] الدين والدولة ]] ( 16 ) ، وذكره : إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً ، فاسلم في عصرنا ، ونشر العبارة السابقة ، في كتابٍ له : ( عام 1409هـ ).

• وجاء في سفر أشعيا أيضاً : " وما أعطيه ، لا أعطيه لغيره ، أحمد : يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويُوحدون الله على كلّ شرف ، ويعظمونه على كل رابية " ( 17 ) .







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 15 ) [ ذكره الأئمة : صالح الهاشمي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم السابق ذكرها ].

( 16 ) [ وذكره علي بن محمد الماوردي المتوفى عام 450هـ في كتابه : أعلام النبوة ، وأبو عبيده الخزرجي المتوفى عام 582هـ في كتابه : مقامع هامات الصلبان ومراتع روضات الإيمان؛ وذكره القرطبي المتوفى عام 671هـ في كتابه الإعلام؛ وكذلك ذكره الهاشمي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم التي سبق ذكرها ].

( 17 ) [ ذكره الأئمة : الخزرجي والهاشمي والقرطبي والقرافي وابن تيمية وابن القيم في كتبهم التي سبق ذكرها ].

وذكره : عبد الله [[ الترجمان ]] الذي كان اسمه : "" انسلم تورميدا "" ، وكان قساً ، من أسبانيا ـ فأسلم ، وتوفي ( عام 832هـ ) .

ولقد روى : جبير بن مطعم رضي الله تعالى عنه قال :

{ سمعت رسول الله : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم يقول : إِنَّ لِي أَسْمَاءً ، أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَنَا أَحْمَدُ وَأَنَا الْمَاحِي ـ الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِيَ الْكُفْرَ ، وَأَنَا الْحَاشِرُ ـ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي ، وَأَنَا الْعَاقِبُ } ( 18 )

وقال تعالى :

﴿وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِين﴾( الصف : 6 ).

• ويقول ـ ـ ـ مطران ـ ـ ـ الموصل السَّابق ، الذي هداه الله للإسلام ، وهو : البروفيسور عبد الأحد داود الآشوري ، في كتابه : 00] مُحمَّدٌ في الكتاب المقدّس ]] ( 19 ) : {{ إنَّ العبارةَ الشائعة عند النَّصارى : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض السّلام ، وبالناس المسرة " ، لم تكن هكذا ، بل كانت : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض إسلام ، وللناس أحمد " .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 18 ) [ أخرجه البخاري ك/ المناقب ب/ ما جاء في أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومسلم ك/ الفضائل ب/ في أسمائه صلى الله عليه وسلم ، والترمذي ك/ الأدب ب/ ما جاء في أسماء النبي ، والنسائي في السنن الكبرى 6/489 وأحمد في المسند 4/80 وغيرهم ].

( 19 ) [ فصل : الإسلام والأحمديات التي أعلنتها الملائكة ص 145- 154 ] .

هـ ـ و لقد جاء ، ذكر اسم النَّبيّ : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، في الكتب المقدّسة ـ عند الهندوس ـ فقد جاء في كتاب e]" السامافيدا "]] ( 20 ) ما نصه : " أحمد تلقى الشريعة من ربه ، وهي مملوءة بالحكمة ، وقد قبست من النور ، كما يقبس من الشمس " .

وـ وجاء في كتاب : ue]أدروافيدم أدهروويدم ]] وهو كتاب مقدّس عند ـ الهندوس ـ ( 21 ) : " أيها الناس : اسمعوا وعوا ، يبعث المُحمَّد بين أظهر الناس ... وعظمته تُحمد ، حتى في الجنة ، ويجعلها خاضعة له ، وهو المحامد" ( 22 )

زـ وجاء في كتاب ، هندوسي آخر هو : انم : [color=blue]" بهوشى بهوشى برانم " ]] ( 23 ) : " في ذلك الحين : يبعث أجنبيٌّ مع أصحابه : باسم محامد ، الملقب بأستاذ العالم " ( 24 ) ، والملك يطهره ـ بالخمس المطّهرات " .

وفي قوله : الخمس المطّهرات : إشارة إلى الصلوات الخمس ، التي يتطهر بها المسلم ، من ذنوبه كلّ يوم . ( 25 )







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 20 ) [ في الفقرتين 6 وَ 8 من الجزء الثاني ] / ( 21 ) [ الجزء العشرين ، الفصل 127، الفقرة 1-3 ] / ( 22 ) [ محامد : مُحمَّد ] / ( 23 ) [ الجزء3 ، الفصل 3 ، العبارة 5 وما بعدها ] / ( 24 ) [ أستاذ العالم أي رسول للعالم ] / ( 25 ) [ مأخوذ من كتاب التيارات الخفية في الديانات الهندية القديمة لمؤلفه "تى محمد" ] أما النصوص الفارسية والهندية في نهاية هذا المبحث فمأخوذة من كتاب

Muhammad in Parsi , Hindoo and Buddhist Scriptures , A.H. Vidyarthi and U.Ali.

3 ـ نسبه : صلَّى الله عليه وسلم

لقد دعا سيدّنا إبراهيم وابنه إسماعيل : عليهما الصّلاة والسّلام ، دعوا الله تعالى وهما بمكة ، أنْ يجعل من ذرّيتهما "" أُمَّة مُسلمة له "" ، وأنْ يبعث فيهم ـ رسولاً منهم ، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى : دعاءهما في قوله تعالى :

﴿رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ128رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ ءَايَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ129﴾( البقرة : 128 - 129 ).

أ ـ وقد جاء ، في التوراة ، ذكر للوعد الإلهي ـ لإبراهيم ، أنْ يجعل من ذريّة إسماعيل ، أُمَّة هداية عظيمة ، فقد ورد في سفر التكوين ( 26 ) : ما يأتي : " وأما إسماعيل ، فقد سمعت لك فيه ، ها أنا أباركه وأثمّره وأكثّره كثيراً جداً ، اثنى عشر رئيساً يلد ، واجعله ُأمة كبيرة " .

ب ـ وورد فيه أيضاً : " وابن الجارية أيضاً ، سأجعله أُمَّة ـ لأنه نسلك " ( 27 ) .









ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 26 ) [ الإصحاح 17 العبارات من 19-1 ].

( 27 ) [ الإصحاح 21 فقرة 12 وَ 13 ].

ولم تكن هناك أُمَّة هداية : من نسل إسماعيل : إلا أُمّة سيدّنا مُحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، والتي قال الله عنها : ﴿ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ....﴾( آل عمران : 110 ).

ج ـ وقد جاء ، في التوراة ، في سفر التثنية ( 28 ) على لسان : موسى عليه السّلام : " قال لي الرَّب : قد أحسنوا فيما تكلموا ، أقيم لهم : نبياً من وسط أخوتهم مثلك ، وأجعل كلامي في فمه " .

والمقصود باخوتهم : أبناء إسماعيل عليه السّلام ، لأنه : أخو إسحاق عليه السّلام ، الذي ينسب إليه بنو إسرائيل ، حيث هما ابنا إبراهيم الخليل عليه السّلام ، و سيدّنا مُحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّم ، من ذُرّية إسماعيل ، ولو كانت البشارة : تخص أحداً ، من بني إسرائيل ، لقالت : " منهم " ( 29 ) .

فسيدّنا ُمحمَّد : صلّ ياربّ عليه وآله وبارك وسلّمـ هو : من وسط أخوتهم ، وهو مثل : موسى عليه السّلام ، نبي ورسول ، وصاحب شريعة جديدة ، وحارب المشركين ، وتزوج ، وكان راعي غنم .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 28 ) [ الإصحاح 18 الفقرة 17 ].

( 29 ) لقد تنبه المحرِّفون لهذا ، فبدلوا العبارة التي تعني : "من وسط اخوتهم" ، في النسخة الإنجليزية الحديثة

Good News Bible

إلى عبارة تعني : "من بين قومهم"

( from among owner people) .

ولا تنطبق هذه البشارة : على يوشع ، كما يزعم اليهود : لأنَّ : يوشع ، لم يوح إليه "" بكتاب "" ، كما جاء في سفر التثنية : " ولم يقم بعُد نبي في إسرائيل ، مثل موسى " ( 30 ) .

كما أنَّ البشارة : لا تنطبق على عيسى عليه السّلام ، كما يزعم النَّصارى : إذ لم يكن : مثل موسى عليه السّلام من وجوه : فقد وُلد منْ غير أبٍ ، وتكلَّم في المهد ، ولم تكن له شريعة ، كما لموسى عليه السّلام ، ولمْ يمتْ : بل رفعه الله تعالى إليه .

د ـ وفي إنجيل : متى ( 31 ) جاء ما يلي :

" قال لهم يسوع ( 32 ) : أما قرأتم قط في الكتب ، الحجر ، الذي رفضه البناءون ، هو قد صار ـ رأس الزاوية ، من قبل الرَّب ، كان هذا وهو عجيب ، في أعيننا ، لذلك أقول لكم ، إنَّ ملكوتَ الله ، ينزع منكم ، ويعطى لأُمَّة : تعمل أثماره " .

وهذا معناه : أنَّ الرِّسالة ، تنتقل من بني إسرائيل إلى أُمَّةٍ أخرى ، فيكون الرَّسول المُبشّر به : من غير بني إسرائيل .







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

معانى بعض الكلمات :

( 30 ) [ الإصحاح 34 ، الفقرة 10 ].

( 31 ) [ الإصحاح 21 الفقرة 41 – 42 ].
( 32 ) [ هو عيسى عليه السلام ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا بالمنتدى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يتجسد الابداع دائما في مواضيعك عندما يكون لها هذا التميز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا بالمنتدى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال . دمت نجما لامعا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لك خالص الشكر ووافر الامتنان على ما بذلت من جهد فى هذا الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.