اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ali yusuf

فيلم الزوجة الثانية...والشريعة المُفتَرى عليها

Recommended Posts

كتبت هذه الكلمات رداً على تعليق كتبه زائر لأحد المواقع يحاول أن يختصر فيه شريعة الاسلام في الصورة المشوهة التي قدمها له فيلم الزوجة الثانية الذي عرض له النموذج التالي:عمده ظالم وشيخ أو فقيه يستخدمه العمده كأداة تتحدث باسم الدين لتحقيق رغباته وشهواته وفلاح مسكين جاهل لا يملك أن يرد أمر فقيه البلد بتطليق زوجته التي يحبها ...والسؤال..هل هذا السيناريو يعبر عن واقع فاسد بعد فيه الناس عن الدين؟ أم أنه محاولة لتشويه الشريعة وتصوير أن الدين مجرد أداة لتحقيق رغبات السلطان الظالم؟ أم خلط بين متناقضين وهما نظام الحكم الكهنوتي المسيحي الذي سيطر في العصور الوسطى والذي حكم فيه رجال الدين والسلاطين باسم الله...ونظام الحكم الاسلامي الذي يخضع فيه الحاكم والمحكوم ...الشعب والنظام لحكم الله...ولا طاعة فيه لحاكم الا بالمعروف...ولا طاعة فيه لمخلوق في معصية الخالق...
أتعجب لهذا التعليق الذي يحاول اختصار شريعة الاسلام العادلة والداعين لها وتطبيقاتها المشرقة عبر العصور الاسلامية الزاهية والتى قادت مصر المسلمة فيها العالم وردت التتار ودحرت الصليبين من بيت المقدس..كل ذلك في ظل الاسلام...فهل هناك عاقل يقبل بأن يختزل كل ذلك في فيلم الزوجة الثانية الذي قام على تأليفه وتمثيله وانتاجه وإخراجه مجموعة أقل ما يوصفون به أنهم سذج وسطحيون لا يعرفون من الدين الا اسمه...فضلاً عن تعمدهم تشويه صورة الدين بالزعم بأنه اداة يستخدمها الفاسدون لتحقيق رغباتهم الحقيرة..إن الدين اسمى وأرقى من ذلك ..في الاسلام " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق" ...في الاسلام "اطيعوني ما اطعت الله فيكم فإن عصيته فلا طاعة لي عليكم" ....في الاسلام الطاعة فقط في المعروف للامام العادل الذي يحكم بشريعة الله العادلة ......الطاعة فقط لمن يحمي الحقوق ويعدل بين الناس ...الطاعة فقط لمن لو عثرت بغلة في العراق علم أن الله سيسأله عنها فكيف بالبشر؟...وإن لم يكف كل ما مضى فأسألوا الفاروق عمر الذي لو رأى هذا "العمده" لعلمه الأدب هو وشيخ البلد المفتري على الله وكذلك كل من قاموا على هذا العمل المسئ والمشوه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.