اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
khabab

1.استمع إليها

Recommended Posts

لا توجد حياة، مهما كانت مثالية، بلا مشاكل، وكذلك، لا توجد مشاكل بلا حلول، الأمر يتوقف فقط على نظرتك للمشكلة، ورغبتك في إنهائها من عدمه.
وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تكون ذات عون لك، إذا ما نشبت مشكلة بينك وبين زوجتك،

1.استمع إليها
دائما اترك لها الفرصة لتتكلم، لا تعتبر أنها لن تضيف جديدًا، استمع للمشكلة من وجهة نظرها هي، وبتعبيراتها، ربما تكتشف سوء التفاهم الحاصل، أو تدرك ما لم تدركه من قبل، الكلام سوف يريحها أيضًا، ويجعلها اقل توترا، وأكثر استعدادًا لتجاوز الأمر.
2.اقبل عذرها
تعلم أن تقبل أعذارها، لا تحملها فوق طاقتها، ومادام هناك عذر، حتى لو كان واهيا، تمسك به، فلم تكن لتبرر لك لو لم تكن تعني لديها الكثير، وتتمنى الحفاظ على الوئام بينكما للأبد. وبمجرد أن تدرك مدى حرصك على استمرار السعادة ضيفا على قلبيكما، سوف تكون أكثر حذرا في المرة المقبلة، وتحاول تجنّب ما يغضبك.
3. ابتسم
صدق أو لا تصدق، ولكن الابتسامة تحل الكثير من المشاكل التي تبدو مستعصية. فهي تنعش الروح وتخفف عن القلب وطأة ما يشعر به، وتجعله أكثر قدرة على التفاهم واستيعاب الأمور. لذا قابلها بابتسامة واتركها تتكلم، سوف تبتسم رغما عنها، وأيا كان حجم المشكلة، سوف تصبحان أكثر قدرة الآن على إيجاد حلول لها، للمحافظة على هذه الابتسامة لأطول فترة ممكنة.
4.اعترف بأخطائك
تحمل مسئولياتك دائمًا، ولا تتنصّل منها. إذا أخطأت، لا تكابر، واعترف بهذا الخطأ، وحاول البحث عن علاج له. سيجعلها هذا قادرة، هي الأخرى، على الاعتراف بأخطائها، وهو ما سيسمح لأحدكما بمعاتبة الآخر، ومن ثم نسيان الإساءة، والبدء من جديد.
5. بادر بمصالحتها
لا تنتظر حتى تأتي وتصالحك، حتى لو كانت هي المخطئة، اذهب أنت وبادر بذلك، سوف ترتفع قيمتك في نظرها، فالمرأة تعودت منذ أقدم العصور أن تكون مطلوبة لا طالبة، ملكة معززة مكرمة، يسعى الكل لخطب ودّها، فلا تحرمها هذه المشاعر التي ربما تبدو طفولية بالنسبة لك، لكن قيمتها غالية للغاية لديها.
6. قدّم لها هديّة
تخيل أنك لو في وسط النقاش المحتدم، أخرجت من جيبك هدية لها، ليس شرطا أن تكون غالية الثمن، شوكولاتة أو قطعة إكسسوار أو عطر تفضله، كيف سينعكس ذلك على لغة الحوار، ومسار الخلاف، والقرارات المستقبلية؟ بالتأكيد سوف تصبح الأجواء أكثر هدوءًا، وتتمكنان من دراسة المشكلة دون تهوّر.
7. أمسك عليك لسانك
في أثناء الخلاف، احرص ألا تتفوه بأي كلمة يُمكن أن تندم عليها فيما بعد، فالمواقف تنتهي لكن الإساءة تبقى في الذاكرة، كن دقيقا في انتقاء الألفاظ التي تستخدمها، لا تترك مساحة للتأويلات. ولا تبالغ في رد فعلك، أو تخرج كل ما بصدرك، بمجرد أن تشعر به. دع عقلك يكن رفيقك في هذه اللحظة ويمارس سلطته في الرقابة عليك، و"فلترة" كل كلمة قبل أن تتفوه بها.
8. تذكر أيامكما السعيدة
في وسط النقاش، والخلاف، والأسى، تذكّر مواقفكما السعيدة معًا، ضحكاتكما ونكاتكما، بالتأكيد كانت الحياة كريمة معكما ذات يوم، ومنحتكما أياما من البهجة. استحضرها، وذكّرها بها، وفكّر كم أنها كانت تبذل قصارى جهدها كي تُسعدك، وتسرّي عنك، وحاول تجاوز الخلاف بسرعة لتستعيد هذه اللحظات. لا تترك الشيطان يقنعك أن الشدة والعنف يمكن أن يصنعا لك شخصية قوية. الشيطان لا يريد مصلحتك. والشدة والعنف لا يحلان المشاكل، وإنما يصنعانها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع رائع وجميل تحية قلبية جميلة بجمال طرحك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسلم ايديكِ على المجهود الرائع ,, تابعِ العطاء ,, تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

روووعةة جداً الموضوع ,, شكراً لك على جهودك الرائعةة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكراً على مجهودك العظيم ,, جزاكِ الله الف خير ,, تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اشهد بأن مواضيعك كلها رائعة كروعتك واصل ابداعك وتألقك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكور اخى على مجهودك الجميل فى المنتدى .... تقبل مرورى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.