اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

خبر: تحذير من كثرة المضادات الحيوية البيطرية

Recommended Posts

عبر العلماء عن مخاوفهم من أن التوسع في استخدام المضادات الحيوية في مزارع الدواجن والماشية قد يكون أحد عوامل انتشار البكتريا المقاومة للعقاقير والتي يمكن أن تصيب البشر ولا تجدي معها الأدوية التقليدية نفعا.

وفي ظل هذه المخاوف تتعرض الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير لضغوط كي تحد من استخدام المضادات الحيوية البيطرية في مزارع الماشية وأعلنت الإدارة عام 2003 خططا لتقييم كل عقار جديد خاص بحيوانات المزرعة لتحديد احتمالات أن يتمخض ذلك في نهاية الأمر عن إيجاد هذا النوع من البكتيريا.
إلا أن الإدارة لم تتمكن من مراجعة عدد كبير من العقاقير البيطرية المستخدمة في المزارع والمطروحة حاليا في الأسواق لأن معظم هذه العقاقير تمت الموافقة على استخدامها قبل عام 2003.
وتوصلت رويترز إلى أن الإدارة انتهت من تقييم مجرد عشرة في المئة من نحو 270 عقارا تحتوي على أنواع من المضادات الحيوية تعتبرها الإدارة مهمة من الوجهة الطبية لعلاج البشر كما يمكن استخدامها أيضا لعلاج الدجاج والخنازير والماشية.
وإجمالا انتهت الإدارة من تقييم مخاطر هذه البكتريا لنحو سبعة في المئة من نحو 390 عقارا تحتوي على مضادات حيوية كانت الإدارة قد وافقت على استخدامها بيطريا للدجاج والخنازير والماشية.
ومنذ أربعينات القرن الماضي تضمنت صناعة تربية الحيوان مستويات متدنية من المضادات الحيوية في العلف ويرجع ذلك جزئيا إلى هدف زيادة أوزان الحيوانات التي يجري تربيتها للحصول على لحومها.
وانطلقت مبادرة الإدارة الخاصة بالحد من مخاطر المضادات الحيوية الشبيطرية في ديسمبر الماضي عندما أصدرت إرشادات اختيارية تدعو الشركات المنتجة للأدوية البيطرية إلى الحد من الموافقة على استخدام هذه العقاقير.
وفي مبادرة أخرى مرتبطة بهذا الموضوع، تعتزم الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير تنفيذ "إرشادات خاصة بالأغذية البيطرية" في أبريل عام 2015 تطلب من البيطريين الإشراف على استخدام المضادات الحيوية المطروحة للبيع والتي يجري خلطها بأعلاف الحيونات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لك خالص الشكر ووافر الامتنان على ما بذلت من جهد فى هذا الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع رائع وجميل تحية قلبية جميلة بجمال طرحك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يتجسد الابداع دائما في مواضيعك عندما يكون لها هذا التميز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.