اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

مايكروسوفت وابتكارها لبطارية هاتف ذكي تدوم أطول

Recommended Posts




لا شك أن الهواتف الذكي تطورت كثيراً في الآونة الأخيرة خصوصاً من حيث دقة الشاشة التي أصبحت حالياً من فئة Quad HD وكذلك الشرائح التي أصبحت ثمانية النواة وبمعمارية 64 بت إلا أن أمراً واحداً لم يواطب هذا التطور ألا وهو البطارية التي مازالت تستخدم فيها تكنولوجيا أقدم نسبياً.
لكن مايكروسوفت تعمل حالياً على تزويد عمر أطول لبطارية الأجهزة المحمولة باستخدام نفس التكنولوجيا لكن بطريقة أذكى حيث كشف رانفير تشاندرا وهو كبير الباحثين في مجموعة أبحاث الشبكات والأجهزة المحمولة في الشركة العريقة عن بعض الأفكار التي تقوم بها لتطوير الأجهزة عن طريق استخدام بطاريتين صغيرتين من نوع Li-ion بدلاً من واحدة كبيرة أحدهاً مثلاً من أجل تزويد الطاقة إلى أمور بحاجة إلى معالجة أكبر كالألعاب مثلاً والأخرى تختص بالأمور المهام العادية بما في ذلك حالة السبات للجهاز.
عملاق البرمجيات أطلقت نموذجاً لهذا الابتكار فعلاً وحسبه فإنه سيزيد من عمر البطارية بنسبة تتراوح مابين 20 و 50%.
وإلى جانب الأمور العتادي تقوم مايكروسوفت بتطوير أمور برمجية من أجل إطالة عمر البطارية حيث كشفت الشركة عن نموذج برمجي باسم E-Loupe الذي بإمكانه تحديد التطبيقات التي ستقوم بسحب أكثر للطاقة بدون الحاجة إليها (أي عندما تعمل في الخلفية مثلاً) من أجل إيقافها.
بعض الهواتف الرائدة الأخيرة والعاملة بالنظام اندرويد كـ HTC One M8 و Galaxy S5 تملك تطبيقات برمجية من أجل الحفاظ على الطاقة مثل النمط المتقدم للحفاظ على الطاقة Ultra Power Saving Mode.
حتى الآن مايكروسوفت لم تعلن متى سيتم تطبيق هذه التكنولوجيا على منتجات تجارية لكن دون شك من خلالها ستكون الهواتف الذكية أفضل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.