اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
RamyOsman

طرق لتحسين درجات الأطفال في المدرسة

Recommended Posts




عندما تعلمين من ان طفلك لم يحصل علي الدرجات المتوقعة منه، يجب علي الوالدين إتباع بعض الخطوات لتحسين أداء الطفل في الدراسة، ف يعتبر بعض الاباء هذا الامر في غاية الصعوبة وامر معقد وانه بحاجة لجهد كبير، ولكن في الواقع هناك بعض الطرق التي يمكن إتباعها مع الطفل بالتدريج كي يسحن أدائه.


- اليكِ سيدتي بعض الخطوات التي عليكِ اتباعها :

- الثقة بالنفس :


في أغلب الاحيان يصاب الطفل بالاحباط عندما يحصل علي درجة متدنية من الاحباط وقلة الثقة بالنفس، وهذه من الامور الطبيعية وذلك كون الطفل يتوقع بانه سيحصل علي هذه الدرجات، فإن الأمر لا يحتاج لكثير من الجهد لاعادة ثقة الطفل بنفسه، ويعتبر هذه الخطوة اول وأهم خطوة يجب الإقدام عليها .


- أسلوب التعليم :



يختلف اسلوب التعلم من طفل الي اخر، فبعضهم يمتلك ذاكرة صورية وآخرون يمتلكون ذاكرة سمعية، فإن أهم الخطوات هى تحديد الطريقة التي يستوعب بها الطفل ويفهم الأمور حتي يتبع الطفل الطريقة المناسبة .


- تحديد الاهداف :



بعد البدء بمساعدة الطفل، يتوجب علي الوالد ان يحدد الأهداف، ولكنه يجب عليه مراعاة بأن الطفل لايمكنة ان يتحسن بوقت قياسي أو أن يقفز من قفزة كبيرة في الدرجات أو أفضل طريق لتحديد ألأهداف، هو ان يطلب الوالد من طفله أو يظهر تحسن في أقرب أختبار.


- التحدث للمدرسين :



- إن مدرس الطفل في المدرسة هو اعلم بالطفل وبالمستوي العلمي لديه، و هو اكثر شخص يمكنه معرفة نقاط ضعف الطالب ونقاط قوته، لذلك يجب علي الوالدين ان يتحدثوا مع المدرس كي يعرف أين تكمن مشكلة الطفل، وفي حالة معرفته يمكن للوالدين أن يساعدا ابنهما بسهولة .


- المكافأة والثناء :



- في حال اذا حصل الطفل علي درجات عالية في الاختبارات، لا يجب علي الوالدين ان يظهروا للطفل بأنه أمر طبيعي وبأن هذا أقل شئ يمكنه عمله، فالطفل قام بمجهود جسدي وعاطفي كبيرين كي يحصل علي هذه العلامة، ولذلك يتوجب علي الوالدين مكافئته علي أدائه الممتاز كي يشعر بالحماسة ولا يصاب بالاحباط .


- التنظيم :



الطفل عادة يريد ان يخرج مع اصدقائة ويلعب ويحظي بوقت فراغ كافى، ويحصل علي علامات جيدة في نفس الوقت، فالطفل لا يمتلك الخبرة الكافية لتنظيم الوقت بالشكل المناسب لاعطاء كل نشاط حقه والموازنة بين كافة أمور الحياة، ولذلك يتوجب علي الوالدين مساعدة أطفالهم كي ينظموا اوقاتهم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.