اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
RamyOsman

أخصائى نفسى للمتزوجين:لا تنخدعا بالتوافق الزائف وابحثا عن معنى "نحن"

Recommended Posts


صورة أرشيفية





ليس معنى أن الحياة بين رجل وامرأة لا يشوبها الكثير من المشكلات والشجارات العنيفة بشكل يومى، أنها حياة زوجية مثالية أو قصة حب وعلاقة لا مثل لها، بل على العكس، فالمقياس الدائم والمثالى لتقدير مدى مثالية العلاقة وثباتها ورسوخها هو ذلك الكائن المفقود فى أغلب العلاقات وهو "الاندماج" و"المشاركة".

من ناحيته أكد الدكتور محمد محمود أخصائى النفسية أن استقرار العلاقة ليس معناه أن الأمور على ما يرام، ولا يعانى الزوجان من مشكلات حقيقية، فقد تكون المشكلة الحقيقية أنهما لا يخوضان فى أمور مشتركة، ولا يندمجان بالقدر الكافى، ويتجنبان التعاون فى أمر ما دون أن يعرفا السبب، فهذه الأفعال الوقائية هى تجسيد حقيقى لإمكانية انفصال هذين الشخصين بعقليهما ونفسيتهما وحياتهما عن بعضهما البعض، ولا يصلان لمستوى مقبول من الاندماج الذى يكفل لهما المثالية المنشودة فى العلاقة.

كثرة الشعور بشكل بديهى بإمكانية إدخال طرف ما لطرف آخر فى كل ما يخص حياتهما وحياة من يهتما لأمرهما كالأولاد والعائلة، هو الدليل الوحيد على أنهما يتشاركان حياة جيدة، ويتمتعان بقدر كاف من الانخراط الشخصى المطلوب بينهما، وليس الدليل أن يكونا قليلى التصادم، أو يستطيع كل طرف إدارة حياته بمفرده، مثلما كان يحدث قبل الزواج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.