اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

عنصر الحديد في الغذاء للحامل وفوائده

Recommended Posts

تاج الحامل أثناء فترة حملها الي تناول الأغذية الغنية بالحديد والمكملات لإنتاج مادة الهيموجلوبين في الدم وهي مادة بروتينية في كرات الدم الحمراء مسئولة عن حمل الاوكسجين الي جميع خلايا الجسم وتساعد على تدعيم وتقوية الجهاز المناعى.
وتحتاج الحامل الي نحو 27 مليجراماً يومياً من الحديد خلال فترة حملها ونحو 18 مليجراماً قبل الحمل.





وتعد اللحوم الحمراء الخالية من الدهون هي افضل مصادر الحديد تليها لحوم الدجاج والسمك. أما المصادر النباتية فهي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الحبوب، البقوليات، والخضراوات الورقية.
ويذكر ان الجسم يمتص الحديد من الأطعمة الحيوانية (اللحوم، الدجاج، السمك) بنسبة أكبر من الأغذية النباتية.
كما ان تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال، الطماطم، الفلفل الحلو يساعد الجسم علي امتصاص الحديد بنسب عالية من الأغذية النباتية فمثلا تناولي كوباً من عصير البرتقال مع وجبة الافطار من الحبوب الكاملة، أو الطماطم مع فطيرة من الحبوب الكاملة.




وقد تحتاج الكثير من الحوامل الي تناول المكملات الغذائية ? تحت الإشراف الطبي - للحفاظ علي مستويات الحديد في الدم لتكوين المزيد من الهيموجلوبين، لأن الكثير منهن ليس لديهن المخزون الكافي من الحديد لتلبية احتياجات الجنين المتزايدة
ويشار هنا إلا ان عدم حصول الحامل علي القدر الكافي من الحديد قد يزيد من الشعور بالتعب والإرهاق وربما تتعرض الي الاصابة بأمراض فقر الدم كالأنيميا مما يزيد مخاطر الولادة المبكرة أو ولادة طفل منخفض الوزن.
وعكسياً هنا، فإن الافراط في تناول الحديد له مخاطر أيضا فقد يصيب الحامل بالإمساك وهو من الأعراض الشائعة خلال الحمل او قد تعاني من الغثيان وفي أحيان قليلة الإسهال لذا عليكِ استشارة الطبيب في معدل الطعام اليومي من الحديد او المكملات الغذائية حفاظا علي صحتك وصحة جنينك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.