اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

سيارة اقتصادية تسافر حول العالم بلتر بنزين واحد فقط

Recommended Posts


سيارة مايكروجولي Microjoule هي ابتكار فرنسي أشرف عليه مجموعة من الطلاب، يمكنها السفر لمسافة 25 ألف كم، أي المسافة الكاملة حول خط الاستواء، باستخدام لتر واحد من البنزين، حيث تمت صناعتها بشكل كامل من ألياف الكربون مما جعل وزنها 35 كيلوغرام فقط.
تقرير الـ”ديلي ميل” أشار إلى أن؛ السيارة يمكنها قطع مسافة 320 كم، أي رحلة كاملة من مدينة “لندن” إلى “مانشيستر” بتكلفة 20 سنتا فقط للوقود المستخدم في تحريكها.
وبناءاً على مواصفات السيارة وطريقة عملها، كان من الطبيعي أن تفوز بالمركز الأول في مسابقة شي يوروبيان إيكو ماراثون Shell European Eco-Marathon، وهي المسابقة التي تم تنظيمها للعثور على السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود حول العالم.
وتم اختبار سيارة Microjoule في الحدث الذي عقد بمدينة “روتردام” الهولندية، حيث أثبتت كفاءة بالغة في قطع مسافة 3330 كم مقابل لتر واحد من البنزين، أي 15 ألف كم للغالون الواحد فقط، والفضل في ذلك يعود لمجموعة من طلبة جامعة لاجولي فيري La Joliverie الفرنسية، والذين تغلبوا في المسابقة على 200 متسابق آخر من جميع جامعات العالم.
جدير بالذكر أن أداء السيارة يعتمد بشكل كامل على ألياف الكربون التي توفر مقاومة أقل للهواء وعوامل سحب منخفضة للغاية مقارنة بأي سيارة أخرى في العالم.



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير .. تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.