اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

“هيئة تنظيم الاتصالات” في الإمارات تكشف عن أحدث إحصائيات خدمة نقل الأرقام

Recommended Posts



صرحت “هيئة تنظيم الاتصالات” في الإمارات عن أحدث الإحصائيات الخاصة بخدمة نقل الأرقام في الدولة والتي تم إطلاقها نهاية العام الماضي.
وقد بلغ إجمالي عدد الطلبات التي نقلتها كل من شركتي “اتصالات” و”دو” 190185 طلبًا، حيث تم نقل 55555 منها بنجاح وذلك حتى تاريخ الثامن عشر من شهر أيار/مايو الجاري. وتتيح هذه الخدمة للمشتركين إمكانية الاحتفاظ بأرقام هواتفهم، والحصول على الخدمات من مشغل آخر، وقد بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ الطلبات ما يقارب 30 بالمئة.
وقد تم رفض العديد من الطلبات والتي بلغ مجموعها 134222 طلبًا، بما فيها الطلبات التي تم إعادة تقديمها أكثر من مرة من قبل صاحب الرقم ذاته. وقد تم تحديد أسباب الرفض بموجب التعليمات الخاصة بالخدمة والمتوفرة لدى كل من الشركتين والتي تتركز في غالبيتها حول عدم تطابق اسم مالك الاشتراك مع اسم مقدم الطلب، أو عدم اكتمال طلب نقل الأرقام لجهة بسبب عدم ملء الحقول المطلوبة، فضلًا عن عدم إرفاق إثبات شخصية واضح أو صحيح.
وحيث أن الهيئة هي المعنية بتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة يكمن دورها في تعزيز المنافسة بين موفري الخدمات المعتمدين، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على جود الخدمات المقدمة.
وتعد خدمة نقل الأرقام واحدة من أهم الخدمات التي تدعم التنافسية بين المرخصين، كما يمكن تلخيص أبرز العقبات التي تواجه عملية نقل الأرقام في عدم التزام المرخص لهم بتسليم الوثائق الخاصة بهذه الخدمة، أو عدم استكمال جميع المعلومات التي ستساعد الطرف الآخر على استكمال الإجراءات، ومنها التدقيق على اكتمال البيانات الضرورية في طلبات النقل، والتأكد من أن المرفقات صحيحة، والتحقق من أن النسخ الضوئية المرسلة للطرف الآخر سليمة ومقروءة.
وقالت الهيئة إنها تلقت العديد من الشكاوى المتعلقة برفض طلبات نقل الأرقام دون وجود سبب وجيه بحسب ما أفاد به المشتركون، وتعكف الهيئة حاليا على التحقق من العديد من هذه الحالات والتدقيق على عمل المرخص لهم.
وأكدت الهيئة على مواصلتها متابعة التزام موفري الخدمات المعتمدين بالتعليمات الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص، الأمر الذي قالت إنه سينعكس بصورة إيجابية على حسن أداء قطاع الاتصالات ويعزز ثقة المشتركين فيه وتماشيًا مع التعليمات المتعلقة بالحملات الترويجية على وجه التحديد، تقوم الهيئة بمراقبة العروض الترويجية المقدمة من قبل المشغلين، واتخاذ الإجراءات اللازمة كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
وقد أبلغت الهيئة سابقًا كلا من “اتصالات و”دو” بوجوب إزالة بعض المواد من الحملات الإعلانية الخاصة بخدمة نقل الارقام نظرًا لوجود مواد لا تتوافق مع الإطار التنظيمي المعمول به في هذا المجال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مجهود رائع الله ينور عليك
عــــــــــــــــــــــــ الله يعطيك  1000  ــــــــــــــــاااافية
 تحياتى
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.