اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

غرف النوم وسيلة لإحياء ذكرى ضحايا الحروب حول العالم

Recommended Posts


بات معروفا بالنسبة لنا مختلف الطرق التقليدية التي تقوم بها الدول لتخليد ذكرى ضحاياها فى الحروب، كإقامة تمثال لأحد الجنود، أو وضع إكليل من الورود على قبره، ولكن استطاع المصور الإنجليزي”اشلي جيلبرتسون” أن يكسر هذا الشكل التقليدي، وقام بتخليد ذكرى عدد كبير من ضحايا حروب العالم على طريقتة الخاصة.
قام”جيلبرتسون”؛ بتصوير غرف النوم الخاصة بضحايا عدد من الحروب، من بينها الحرب الفيتنامية والصراع في أفغانستان والعراق، إيماناً منه بأن غرفة النوم هي خير شاهدا على ذكريات صاحبها، وخير حافظا لأسراره.
بدأت الفكرة عندما سافر”جيلبرتسون” إلى عدة دول مختلفة، وإلتقطت عدسة الكاميرا الخاصة به مشاهد مأساوية في الحروب، وأراد أن يخلد ذكرى هؤلاء الضحايا دون أن يظهر مشاهد القسوة والعنف في الحروب، فأخذ يطوف هنا وهناك حاملاً الكاميرا الخاصة به باحثا عن ملامح الوجه الحقيقى لهؤلاء الجنود التى أخفتها “البدلة الميري”.
وذكر “جيلبرتسون” فى تصريحاته لـ “مجلة التايمز الأمريكية”؛ أنه ذهب إلى منازل هؤلاء الضحايا وتجول فى غرق النوم الخاصة بهم، في محاولة منه لكشف الوجه الإنسانى لهم، واستعان بأبائهم وأمهاتم في جمع هذه المعلومات، ثم قرر أن ينشر هذه الصور بالأبيض والأسود في موقع على الإنترنت، أنشأه خصيصاً لنشر هذه الصور.
وقرر ألا ينشرهذه الصور بألوانها الحقيقية بل بالأبيض والأسود لعدم تشتيت انتباه المشاهد مما يساعد فى خلق حالة من الخيال تعود به إلى الوراء.







شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.