اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

نصائح للعناية باسنان طفلك

Recommended Posts

اسعد الله ايامكم واسعدكم في الدنيا والأخره اخوتي الكرام

اقدم لكم موضوع متمنية ان يعجبكم



كيفية العناية باسنان طفلك


بما أن أسنان طفلك تستحق منك عناية فائقة قومي باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة لتتمكني من الحفاظ على أسنان طفلك والاستغناء عن زيارة أطباء الأسنان التي قد تسبب الانزعاج والخوف لدى طفلك.




1- تناول الحلوى


لا تشتري الحلوى لطفلك بمجرد طلبه لها وقومي بنصحه حتى لا يقوم بتناول كمية كبيرة منها في المدرسة حتى لا يؤذي أسنانه وليحميها من أخطار التسوس المختلفة.


2- استخدام المصاصات


قد يؤدي استخدام المصاصات "اللهايات" إلى تشوه في أسنان الرضيع وذلك عن طريق عض الرضيع للمصاصة على جانب واحد من أسنانه، قومي باستشارة طبيب مختص ليرشدك إلى العمر المناسب الذي عليكِ أن تتوقفي فيه عن إعطاء المصاصات إلى طفلك وذلك لحماية طفلك من تشوهات الأسنان التي تحتاج إلى العلاج باستخدام التقويم عندما يكبر الطفل.





3- المياه


تخشى بعض الأمهات من إعطاء أطفالهن المياه المتوفرة في البيوت وتعويض الطفل باستخدام المياه المعدنية خوفًا على صحة أطفالهن، وهذا ما قد يحرم طفلك من الكلور الموجود في هذه المياه والذي يعمل على تنظيف الأسنان بشكل طبيعي، ولتعويض طفلك قومي بغلي مياه الصنبور قبل أن تعطيها لطفلك لتنظيفها من البكتريا المضرة والتي قد تتسبب لطفلك في أذى.


4- الاهتمام منذ الحمل


لتنمو أسنان طفلك بشكل سليم وقوي قومي بالاهتمام بما تتناوليه أثناء فترة الحمل وذلك عن طريق استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى الفيتامينات والأطعمة التي تساعد على نمو أسنان طفلك بشكل مثالي.


5- الحليب والتسوس


أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب الذي يتناوله الطفل قد يكون سببًا في تسوس الأسنان عند تراكم الحليب على أسنان الطفل بدون غسلها، لذلك احرصي على تنظيف أسنان طفلك عن طريق المضمضة بالمياه الفاترة بعد النتهاء من شرب الحليب لتحمي طفلك من تسوس الأسنان الأمامية.


6- زيارة الطبيب


قومي بزيارة طبيب الأسنان من فترة لأخرى حتى تطمأني على صحة أسنان طفلك وليعالج مشكلاتها في وقت مبكر وقبل أن تتسبب في أضرار أكبر.


7- تنظيف الأسنان


قومي بتعويد طفلك على غسل أسنانه عن الوصول إلى سن 4 سنوات حتى يتمكن من التعود على هذه العادة الرائعة وليحمي أسنانه من الإصابة بالتسوس الناتج عن تناول كمية كبيرة من الحلوى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.