اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
hend nga

تلخيصي لمادة 322 سيمانتك وسنتاكس Semantic &Syntax

Recommended Posts



لكل زملائي بترم سادس واللي عندهم مثلي مشكلة بالسيمانتك والسينتاكس
انا عملت تلخيص لكل وحدة ورفعتها لزمايلنا بالفيس
وعلشان يستفاد منها عدد اكبر حبيت ارفعهالكم هنا
بالنجاح والتوفيق للجميع


سأحاول شرح بعض النقاط الهامة في كل وحدة



Unit 1

What is semantics ?

Semantics : is the studying of meaning.

علم الدلالة : هو دراسة المعاني

Semantics usually looks into conventional word meaning and sentence meaning which is fixed and agreed upon.

يبحث علم المعاني في معني الكلمة التقليدي المتفق عليه .

Semantic features *** " السمات اللغوية "***

عندما نبحث عن معني أي الكلمات فإنه من المفيد فهم المكونات ومعرفة معني الكلمة يتضمن المعرفة بالأجزاء المختلفة للمعلومات.

1 – استعمال رمز " + " معناه ان الصفة موجودة في الكلمة
2 – استعمال رمز " – " معناه ان هذه الصفة غير موجودة بالكلمة .
3- استعمال الرمزين معا " + , - " معناه ان الكلمة تحتمل وجود او عدم وجود هذه الصفة

مثال :



Ex : man: + animate,+ human,+male,+ adult



Ex: mare: +animate,- human ,+ male

فرس انثي الحصان

Queen : + _ mather
هنا لا نعلم اذا كانت الملكة أم او لا لذلك استخدمنا الاشارتين معا لنفس الكلمة

مثال اخر
Ex : Daughter : +_adult, +_ young
هنا لا نعلم اذا كانت الفتاة طفلة صغيرة ام شابة كبيرة .

هناك مفردات مهمة لابد ان نعرف معناها علي سبيل المثال

Concrete : meaning something we can see or touch.

Ex: Tree

معناه الشئ الملموس

Abstract : meaning something we can't see or touch.

Ex : love

معناه الشئ المحسوس

Such semantic features help explain incongruities, inappropriate meanings of sentences though the grammar of those sentences is correct. For example,

*Happiness broke its leg

This sentence is grammatically correct but it is meaningless because the doer of the sentence “Happiness” is +noun, -animate and it is the subject of a verb that requires a +animate noun doer. Of course “happiness’ cannot break anything because it is –animate.

هناك بعض الجمل والتي يكون تكوينها النحوي صحيح ولكن معناه كدلالة غير صحيح ففي هذا المثال " السعادة كسرت رجله "

كجملة نحوية تكوينها صحيح اما كمعني ودلالة فهي غير صحيحة

فكلمة " Happiness" هي اسم ولكنها كائن غير حي
وكسر الرجل يحتاج الي كائن حي




ملحوظة

الكائن الحي: اما ان يكون انسان او حيوان او نبات
+animate means/implies (+human) or (+plant) or (+animal)

وهناك ايضا مقارنة بين معاني مجموعة كلمات سواء كانت اسماء او صفات
ووجه التشابه والاختلاف في المجموعتين


علي سبيل المثال :

(a) rose, tulip, daisy, carnation

(b) carrots, potatoes, turnips

Groups (a) and (b) are both +animate, +plant. Group (a) +flower, -edible group (b) +edible

edible معناها قابل للأكل

باقي الامثلة موجودة في المحاضرة الاولي لدكتورة ريم موفقين ان شاء الله ..... انتهت الوحدة الاولي ......
  • Thanks 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit 2



Senses & Referernce



معني الكلمة ودلالتها






Some


names not only refer to an object, but also have some further meaning. For


example, the “Pacific


Ocean” not


only has the semantic features of ocean, but also refers to a certain


geographical area, the ocean between Japan and the Americas. Thus, the meaning


of the expression is its sense, and if the expression refers to something – a


place, object or person-, it has reference.







بعض الكلمات لا تشير فقط الي موضوع واحد فمن الممكن ان تحمل في


مضمونها معان إضافية




مثل المحيط اهادي ليس له خاصية لغوية فقط لكونه محيط ,بل ايضا يدل


علي منطقة جغرافية محددة للمحيط




فإذا كان التعبير يشير الي شئ ما , مكان ,هدف ,فإنه يحمل دلالة



Ex : My father " has both reference and meaning



كلمة والدي لها معني ودلالة



** بعض الكلمات تحمل معني ولكن ليس لها دلالة




Ex : The present king of France is handsome



ملك فرنسا الحالي وسيم



هذه الجملة لها معني ولكنها لا تحمل دلالة لأن فرنسا ليست مملكة


وليس لها ملك مثال اخر




Ex: By the year 2500, our decsendants will have immigrated


to outer space.




هذه اجملة لها معني ولكنها لا تحمل دلالة لأن سلالتنا بعد 500 سنة لم يخلقوا بعد






                    Deixis: reference



There are three kinds of deixis:



Person deixis – Time deixis – Place dexis






1-

Person dexis: includes personal 







pronouns"I,me,my,you,your......etc






proper

names'Tom,Ahmad,Ali......etc







الضمائر وأسماء

العلم تُسمى person dexis







Time dexis:Time

expressions like"now , then,tomorrow....etc



هذه الكلمات وغيرها

مثل ظروف الزمان تدل على time dexis






Place dexis:

"here,there" as well as demonstrative pronouns "this

,that,these,those

and directional

prepositions "before, behind.....etc

as well as verbs indecate

motion towards or away from the place of the utterance 

"come,go,bring,take

هنا يقابلها في

اللغة العربية ظروف المكان وأسماء الإشارة وبعض الأفعال الحركية 




Exampels: Cats are

animals " no deictic expression "




Cats are animals.  1-


no deictic expression

2-  Once
you’re inside, the treasure will be found on your left.


you : person deixis


inside : place deixis


will time deixis


your : person deixis


left : place deixis

The author of this

book was born in January   3-

The

auther"person deictic"_this"place deictic"

January"time

deictic"






Mohamed Ali established Modern Egypt.   4-





Mohamed Ali : person deixis


modern : time deixis


Egypt : place deixis





5-  Yesterday
I saw you standing there.





Yesterday : Time deixis


I : Person deixis


there : place deixis



Note: deictic is

the adjective from deixis




نهاية الوحدة الثانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit 3 



Word Sense Relations 





Synonyms , Antonyms & Hyponyms

Synonyms :

different words appear to have the same meaning 

المترادفات : كلمات

مختلفة تحمل نفس المعنى



such synonyms is

always partial,never complete 

for example

"tall" and "high" are not identical in meaning 

you can say

"tall boy" , but you can't say "high boy" it does'nt make

sense

مثل تلك المترادفات

معناها جزئي وليس كامل , تستطيع القول ولد طويل ولكن لاتستطيع القول ولد عالي

إذاً المترادفات

تختلف عن بعضها البعض من ثلاث نواحي وهي:

One difference

between synonoyms can be: a dialect difference

Example: autumn _

fall

lift _ elevator 

The first word is

British and the second is American 

الاختلاف الأول بين

المترادفات في اللهجة حيث الكلمة الأولى بريطانية والثانية أمريكية 

Another difference

between synonyms is a stylistic difference as to whether

a synonym is more

or less formal than another

For instance : most

formal formal informal

decease die kick

the bucket 

purloin steal pinch

Athird possible

differencebetween synonyms is emotive , reflecting

the speaker's

attitude

the following

synonyms are very similar except for the first one is neutral, 

and the last is

less approval : hide _ conceal , economic _ tight





Antonyms : the firt kind is " Gradable

antonyms" which has middle value





Gradable antonyms are two opposites that

are relative to each other 







rather than absolute, we can use the word

"very" or the comparative 





form "er" "more"before

gradable antonyms to test their gradability . 







العكوس المتدرجة : تعني أنه يوجد قيمة في

المنتصف ونُظهر ذلك باستخدام er أو very أو more 





لنُري مدى التدرج في استخدامها مثلاً : سعيد

وحزين , اذا لم يكن الشخص سعيد فليس بالضرورة أن يكون سعيد





وبالعكس إذا لم يكن حزين فليس بالضرورة أن

يكون سعيد





Examples: happy _ sad , tall _ short , big

_ small 





you can make sure by this way: taller_

shorter 



In pairs of gradable antonyms , the larger

item is the " unmarked member" for 







example : we say : how wide is the street ?



even if the street is narrow





and we say : How tall is the man? 





even if the man is short





The second kind is:Binary Pairs







There is no middle value



either the value present or absent





Example: dead _ alive , male_ female,

awake_asleep 





العكوس التامة : هنا إما أن تكون الصفة

موجودة أو لا , لايوجد قيمة في المنتصف , مثلاً إما متوفي أو على قيد الحياة



إما نائم أو مستيقظ

,إما

ذكر أو أنثى







The third kind is : multiple incompatable



If more than one item fully cover an area

of meaning , they form a semantic





system of multiple opposites



An example of this is the season system

which consists of four 







multiple incompatable " spring,

summer, autumn,winter" 





Another example is the compass directions

"north, south,east,west" 



العكوس المتنافرة أو المتضاربة : وتشمل

مجموعة تشترك بالسمات اللغوية مثل : الفصول الأربعة





والاتجاهات الأربعة 



The fourth kind is : Converse





These antonyms describe a relationship but

differ in only one feature 







and the direction of the relationship 







An example: buy _sell, teacher_ pupil,

master_servant 







comparative forms of gradable pairs often

form converses 







Example: taller_ shorter _happier_more

beautiful





Converses also can be formed by adding

"un" as in: likely_unlikely





Or by adding "in" as in

:dependent_independent





العكوس التي يربطها علاقة تبادلية فيما بينها

وهي تحدث في الأفعال والأسماء والصفات







مثل يبيع ويشتري_ أستاذ وتلميذ_ سيد وخادم



ويمكن أن تحدث هذه العكوس أيضاً بين

المقارنات 







Hyponyms: the meaning of some words are included in

the meanings







of others, such meaning incluion is called

hyponyms





For example: the colour"red" includes

"scarlet and ruby" 





Another example: the word"book"

includes " dictionary, novel







anthology, encyclopedia"



التضمين المعنوي: اسم عام يندرج تحته أسماء

ثانوية مثل اللون الأحمر يتضمن القرمزي والياقوتي





الكتاب يتضمن قاموس ورواية مقتطفات أدبية

وموسوعة 





هذه الوحدة هامة جداً 





Note: tall - short , large- small : are

"gradable antonyms"





while taller - shorter , larger - smaller :

are"converses "



 

حل تمارين الوحدة

 الثالثة : صفحة27 +26 :



1

 

small - 

 

royal -



 

parents 



 

interfere 

matters business



 

2



 

light- 

 

clear -

 

appeared-



 

 

biggest-



 

hot- 



 


 

gradable: good/bad ,expensive

 /cheap,beautiful/ugly,rud/polite

 

poor/rich,fast/slow,





 

coverses:parent/offspring,larger/smaller,husband/wife,buy/sell



 

taller/shorter.mother/child,employer/emploee,teacher/student



 

binary: false/true,legall/illegall

 ,asleep/awake,pass/fail,present/absent



 

multiple incompatible:coffe/tea,black/white



  



 

-Hyponyms : 4





نهاية الوحدة الثالثة 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اعذروني في عدم التنسيق لأني نسخته من ملف الورود بنفس التنسيق اللي عملاها لنفسي

Unit 4

Sentence Sense Relations & SenseProperties

الجملة ممكن أن تحمل نفس المعنى(Sentences can be paraphrases (of similar



meaning

أو تُظهر لنا التضمين " جملة محتواة في أخرى"(entailments(showing inclusion

الجملة المنطقية لاتحتمل النقاش (analytic(logical



الجملة غير المنطقية أيضاً لاتحتمل النقاش(contradictory (illogical

الاحتمال أي أنها ممكن أن تكون صحيحة أوخاطئة وذلك بحسب الظروف(synthetically (true or

false

توضيح اكثر بالامثلة في الجدول بالكتاب ص 31

Paraphrase

A sentence which express the samemeaning as another

الجملة تُعبّر عن نفس المعنى

A paraphrase can be produced in manyways

ويحدث ذلك بعدة طرق

A paraphrase can be produced byreplacing some of the words

منها استبدال بعض الكلمات بمرادفات مثل:

with synonyms , example : I'll behappy to come

I'll be glad to come

Aparaphrase can be produced throughthe use of converses

ويمكن أن يحدث باستخدام الكلمات التي يوجدبينها علاقة تبادلية

Example : John sold his car to Lucy

فعلى سبيل المثال : جون باع سيارته للوسي

Lucy bought the car from John



أو: لوسي اشترت السيارة من جون (لم يختلفالمعنى)

والكلمات التي يوجد بينها علاقة تبادليةيمكن أن تكون أفعال أو أسماء أو صفات



Aparaphrase can be producing bymaintaining the same logical relations

ويمكن ذلك باستخدام علاقات منطقية

(والعكس بالعكس )such asusing active and passive and vice versa

مثل استخدام المبني للمعلوم والمبني للمجهول

A paraphrase can be produced bychanging the word order

و يمكن أن يحدث بتغيير ترتيب الكلمات

Example:It's easy to cook fish in thispan , The pan is easy

مثل هذا المثال

to cook fish in , Fish is easy to cookin the pan

********

Entailment: The sense relation ofinclusion is expressed at the

هنا التضمين المعنوي يكون على مستوى الكلمة

word level through the use of hyponyms

أما الشمول فيكون على مستوى الكلمة

and the sentence level throughentailment

Examples: Bill ate the fish , Bill atesomething

I saw a boy , I saw someone

Note: The sentence that entails theother including the more specific item



Analytic

The meaning of words alone decideswhether the sentence is true so that

its truth is determined throughanalysing the semantic features of different







words معنى الكلمات يقرر صحة الجملةويمكننا تحديد ذلك بدقة أكبر من تحليل الصفات اللغوية لكلمات الجملة

مثلاً: Dogs areanimals - Bachelors are unmarried

الجملة الأولى : الكلاب حيوانات نُجيب: منطقي ولايجوز أن نقول صح لأن احتمال الصحة أيضاً يحتمل وجود الخطأ

الجملة الثانية : العُزّاب ليسوا مُتزوجين, أمر منطقي لايحتمل الصح والخطأ وسنرف فيما يلي الفرق بين هذه الحالة

والتي تليها

Synthetically (True or False)E

Most sentences can be judged true orfalse by coparing them with the

circumstances of the world

Examples : Dogs are loyal - Mothers inlaw are vicious

الاحتمال : ويتوقف على الحالة والظروف المحيطةمثلاً: اذا قلنا الكلاب أوفياء : نحن لانعلم الحالة وبالتالي هذه

تحتمل الصواب والخطأ , واذا قلنا الحماواتشريرات : أيضاً لانعلم وهذا يحتمل الصواب والخطأ فبعضهن كذلك

وبعضهن صالحات

Contradiction

Contradictions are sentences that canbe judged illogical and false

with refernce to linguistic knowledgealone

باختصار التناقض يعطينا جملة غير منطقيةمثلاً : عمتي رجل : تناقض

Examples : Cats are birds - Puppiesare human

القطط طيور - الِجراء من البشر

حل تمارين الوحدة الرابعة صفحة 34+ 35

a- entailment --1

b-paraphrase

c-paraphrase

d-entailment

e-entailment

f- entailment

2

a-look after-pay attention

b-was excavated

c-complete

3

a-analytic

b-synthetically

c-synthetically

d-contadictory

e-contradictory

f-synthetically

g-contadictory

h-analytic

i-synthetically

j-analytic

k-contradictory

l-contadictory

m-synthetically



نهاية الوحدة الرابعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit 5



Idioms & Metaphor



Idoms: are fixed phrases consisting more than oneword,their meanings



cannot be inferred from the meanings of theindividual words they



consist of المصطلحات هي: عبارة عن عبارات ثابتة(لاتتغير) وتتألف من أكثر من كلمة واحدة



ومعناها لايُستدل عليه من خلال كلماتها كلعلى حدة (إنما هي تشكل كلٌّ متكامل )



Examples:I'll eat my hat(i.e.this isunlikely to happen)



هذا الشيئ مستحيل الحدوث وبلغة العامة معناها(بقص إيدي إذا هالشي صار )



Let your hair down(i.e.relax after a periodof being formal)



تصرف بحرية وكن على طبيعتك(كنعلى سجيتك )



Put his foot in his mouth (i.e. make anembarrassing mistake)



يجرح شعور شخص عن غير قصد(يقومبخطأ مُحرج )



bite your tongue (i.e. try hard not to saysomething embarrassing



تُحاول جاهداً أن لا تتفوه بشئي مُحرج أومؤذٍ



give him a piece of your mind (i.e. tellhim frankly what you think)



يقول لشخص ما رأيه فيه بصراحة



eat your heart out يتألم بلا فائدة



fly of the handle means: lose one's temper يفقد الشخص أعصابه



Idioms can be semi-transparent as if ametaphor



المصطلحات ممكن أن تكون : 1- نصف واضحة(شبهواضحة ) مثل الاستعارة (المجاز )



clip someone's wings (reduce someone'smobility)



يقص جناح شخص أي (يحدد نشاطاته أو يُقيد حركاته )



partly literal (e.g.run up a bill)



2- أو أن تكون حرفية نوعاً ما (تتراكم عليهالديون )



e.g. go bananas/nuts = lose one's temper



3- مبهمة كُلياً :يفقد أعصابه أو صوابه



Most idioms tend to be fixed and frozen inform



معظم المصطلحات تجنح لأن تكون ثابتة في الشكلوالمعنى (لاتتغير )



as in (kick the bucket ) معنا ها يموت (باللغة العامية غير الرسمية )



so we cannot say (the bucket was kicked)



However the idiom (pay attention ) can betransformed into the passive




(attention should be paid )



Metaphors: this is another non-literal use andinterpretation



of setences ,metaphors imply some kind ofresmblance



between the items involved الاستعارة (المجاز اللغوي):هو تفسير غير حرفيللجملة



Example: my car is a lemon (means that mycar braks down often



and requiers constant repair



المثال :سيارتي ليمونة( معناها أنها تتعطلغالباً وتحتاج للتصليح المستمر )



Other metaphors can be taken both literallyand metaphorically



Example : Our sergeon is a butcher



can be taken either literally (meaning thathe works both



as a sergeon and a butcher) ormetaphorically (meaning



that he is a sergeon who operatesunnecessarilly)



المجاز أو الاستعارة : هنا ممكن أن يُعطيمعنيين مُحتملين وهما :



الأول أنه يعمل جرّاح ولحّام في آنٍ واحدا



الثاني أنه يعمل عمليات غير ضرورية وحيثلايجب أن تتم هذه العمليات




حل تمارين الوحدة الخامسة صفحة 40



Complete the following idioms **:



As right as rain**



( الكلمتان صحيحتان اختر احداهما )Keepa low /high profile**



Burn the candle at both ends **



Once in a blue moon**



Get to the nitty gritty**



As good as gold**



Explain the meanings of the following idioms:



طريق مسدود A blind alley"dead end"



بأية وسيلة ممكنة By hook or by crook " by one means or another"



يموت Kick thebucket"die"



يزدري شخص ما Be in thedoghouse"be in digrace"



يوم مشهود - يوم المنى A red-letter day" a memorable day"



يستحق صرف المال والمجهود عليه In for a penny , in for a pound"worth spending



time on it"



يكشف السر( بغير قصد) - يبوح spill the beans"reveal"



يترك - يستسلم Give in"give up=quit"


نهاية الوحدة الخامسة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit 6Ambiguityالغموض



Ambiguity : means that one sentence may have more than



الغموض : هو أن يكون للجملة أكثر من معنى واحد one meaning



Lexical Amdiguity : tail/tale are homophones , these two words



have the same pronunciation , but differentspelling and meaning



الغموض المعجمي (كلمة في سياق الجملة تحملمعنيين مختلفين -حسب السياق) , نسمي الكلمتين ذيل وقصة



لفظتان متجانستان , فهما تحملان نفس اللفظوالكتابة الصوتية , ولكنهما تختلفان في التهجئة والمعنى وهذا مايقودنا



للغموض المعجمي الذي يكون على مستوى الكلمة ,مثال :



Example : I'll meet you at the bank



The word bank has two meanings : * eitherthe river side



or the place where people keep money *



البنك هنا تعني : إما ضفة النهر _ أو المكانالذي يُودع فيه الناس نقودهم



Structural Amdiguity : sentence can be ambiguous at thesentence level



الغموض الهيكلي ( الإنشائي _ البنائي ):ويكون الغموض هنا على مستوى الجملة



Example : The English history teacher hasbeen promoted



هنا الموصوف مبهم , فالجملة تحمل معنيين وهما: 1- أستاذ التاريخ الإنكليزي (الدولة )



2- أو - أستاذ التاريخ الذي يحمل الجنسيةالإنكليزية



Example : They hate visiting relatives



وهنا تحمل معنيين وهما : 1- هم يكرهون زيارةالأقارب 2- هم يكرهون الأقارب الذين يزورونهم



Metaphorical Ambiguity : Here we use the metaphor which produces



two meanings : one literal , the othermetaphorical



الغموض المجازي : نستعمل المجاز فيتكون لدينامعنيين : أحدهما حرفي والثاني مجازي



Example : That doctor is a butcher



ذلك الطبيب جزّار(لحّام) , تعني أنه يعملطبيب ولحام في آنٍ واحدأو أنه عديم الأخلاقويعمل عمليات لالزوم لها



وهناك أمثلة أخرى في الكتاب



نهاية الوحدة السادسة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit (7



Speech Acts



قوانين الكلام



Pragmatics : thestudy of the use of language in context and how



context influencesthe way sentences convey information



الواقعية (علمالبراجماتيات): دراسة استخدام اللغة في السياق



وكيف يؤثر السياقعلى طريقة الجمل التي تنقل المعلومات



The study of how wedo things with words is the study of speech acts**



Constative andPerformative Verbs



constative means that verbsdon't imply action



الأفعال الساكنة(غيرالحركية ) : هي التي لاتتضمن حركة عند القيام بها



Example : I konwthat he is honest



مثلاً : أنا أعلمأنه شريف ( كلامي لايتضمن حركة )



Performative verbs



الأفعال الحركية



Verbs don't onlydescribe actions but also perform them at the same time



هي الأفعال التيلاتصف فقط الفعل بل تنجزه أيضاً في نفس الوقت



Example : I sentence you to death



مثال : حكمتُ عليكبالإعدام ( تعني أنه لفظ الكلام وسيتم تنفيذ الحكم )



Important notes :



ملاحظات هامة : لكييكون الفعل حركي يجب توافر الشروط التالية :



1-Thesubject is the first person "I" or "we



1- الفاعل يجب أن يكون ضمير المتكلم أنا أو نحن ( فقط وإلا لم يعد الفعل حركياً )



2-Theverb is in the present tence



2- يجب أن يكون الفعلفي صيغة الزمن الحاضر



3-The sentence is declarative (not interrogative or imparative )and



3-يجب أن تكون الجملةتقريرية ( مُثبتة ) لا استفهامية ولا أمر ولا نفي



affirmative ( not negative
باقي شرح
Speech Acts
وحدة 7 &8 موجودين بمحاضرات مكتوبة لريم
وان شاء الله هابتدي من اليوم في تلخيص الجزء الثاني للمادة Syntax
وبعد الانتهاء سأقوم برفعه هنا وعلي الفيس بوك
بالتوفيق والنجاح ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
برافو عليكم



وهذا تلخيص هام طالما كنت بسال عن هذه الماده semantic

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
معذورة جدا يا طيبه



وجزاك الله خيرا عن إخوانك بكل نجاح وتفوق



وبارك الله فيك اخت ستار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا اخي الكريم

K. Salem





Unit 9







What is Syntax







ماهو علم النحو؟







Syntax is the studyof structure of the phrases and setences







علم النحو هو العلمالذي يدرس بنية العبارات والجمل







إنّ معرفة أي لغةتتطلب مهارات مثل :







There are threeskills : One of these skills is the ability to tell which strings







of words areacceptable ( grammatical) sentences and which are not







إحدى المهارات هيالقدرة على ترتيب كلمات في سلسلة مقبولة لتصبح جملة صحيحة قواعدياً أو لا







Second skill is theability to know who does what to who?







المهارة الثانية هيالقدرة على معرفة مَن فعل الشيئ أو قام بالفعل







Third skill is theability to tell when two different sentences mean the same thing







المهارة الثالثة هي القدرة على إخبارنا بشيئين مختلفين في البنية ولكنهما تملكان نفس المعنى







انظر الأمثلة فيالكتاب صفحة 65+66







So we can break asentence into its components parts or constituents







إذاً نستطيع أننقسّم الجملة إلى عناصر أو أقسام







تقسم الجملة إلىقسمين :







الأول قسم اسمي ونسميه NP noun phrase







الثاني قسم فعلي ونسميه VP verb phrase







Example : Article Adj N VArticle The talented actormet a







Adj N







talented actor







The two majorcostituents NP and VP are essential to the structure of any English







sentence . NPusually has a noun head while VP usually has the main verb of the







sentence as well asother elements possibly following the verb







الجملة تتكون منعنصرين رئيسيين هما :







1- الجملة الإسمية (ويكون رأسها اسم )2- الجملة الفعلية (ويكون رأسها فعل )







انظر الأمثلة فيالكتاب







نهاية الوحدةالتاسعة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يا ريت يا جماعة لو فيه حد من الزملاء بيحضر بالجامعة يخلي الدكتورة ترحمنا شوية وتحذف وحدات
كدة كتيير بجد يعني حسسوها بالذنب لانها منزلتش اي شرح او اي حاجة تساعدنا بالمادة وخصوصا اللغوريتمات بتاعة
Syntax
حرام كدة بجد 18 وحدة الكتاب ده كتييييييير قوي
  • Thanks 1
  • Haha 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اللغوريتمات



بتاعة
Syntax


star مرحبا ستار

ما المراد بكلمه اللغوريتمات ؟



وشكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
طريقة دكتورة سلوي في حل السينتاكس مختلف عن الكتاب وعن حل دكتورة ريم

منزلة ورق مش مفهوم طريقة الحل بتكون ازاي مفيش قاعدة مشروحة المفروض اننا نفهمه كدة بدون مقدمات

1. Use the table below to analyse the Auxiliary in the main clause in the following sentence(s):

a. Tom must have been absent for that lecture.





NP Subj

Auxiliary

Main V
Rest of VP










Tom

Tense

Modal

Perfect

Continuous


be

be+en



˅

been






absent for that lecture
Pres.
Past


must





˅

must

Have -en

Be -ing
-s



pres




˅



have






1. Identify the pattern of the main verb of each main clause in the sentences below as INTENSIVE, INTRANSITIVE, TRANSITIVE, DITRANSITIVE or COMPLEX TRANSITIVE, and then give its complement(s):

a. This book is very interesting.

b. My new neighbor has already moved in since Friday .

c. I have bought my son a motorbike today.





Sentence No.

Main Verb

Its Type

Its Complement(s)

a

is
intensive

very interesting

b

moved in
intransitive


c
bought
dintransitive
my son + a motorbike

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Unit 10
Noun Phrase


An important component of any sentence is the noun phrase , NP, Which is the first element in a declarative sentence

The NP is either :

* a proper name

* a pronoun

* an article and a common name

* an article, an adjective, a common noun and relative clause

Noun Head

Ex: The fact that Dr. Zewail won the Nobel Prize.

The most important word is the noun "Zewail" and "fact ".

This is called the "Head " constituent of the noun phrase.

Determiner : The first constituent in most NPs is a Determiner "DET " usually preceding common nouns rather than proper names

Determiner : articles: a-- the

demonstratives : this _ that _ these _ those,

Pronouns : They vary according to person" first , second , third

number " singular & plural", gender ( masculine and feminine

and case ( subject, object, possissive and reflexive.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وهل المقصود بكلمه head بأنه الرئيسي



بمعنىى الفعل الرئيسي ؟



وشكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شرح الجدول بالاعلي من زميل لنا بسادس استاذ عبدو بيدو

وده سؤال الثاني في امتحان
Syntax
طريقة حل أول جدول فى الأمتحان 322

Auxiliary



الموضوع كلة عامل زى المعادلة أو زى الطبيخ (للبنات) P: ببيجبلك أكلة و بيقولك أكتبلى مكوناتة فى الجدول فا أنت بتبدأ بتحليل الجملة زى الحوار دة و بتقسمها فى الجدول .



أولا:

قبل كل حاجة فى كام حاجة لازم نعرفها قبل ما نحلل الجملة و هى :

Modal Verbs Are (can could shall should will would may might must) 1-

2- Have + Present (-s) = has

3- Any Modal Verb + Present (-s) = Present Modal verb like (Must can shall will)

4- Any Modal Verb + past = past Modal verb Like (might could should would) Tense always have to be at the sentence (Obligatory) -5

Any verb + (-en) = past verb-6

7- Aspect are optional so in some sentence You wont find it and you will just find tense + Main V .

أمئلة :

Fred has finished his work


نبدا بتحليل كل كلمة لوحدها ...و بنكتبها فى الجدول

Tense

Fred (NP) / has = Have + Present (-S) / Finished = finish + -en / his work


Then again


Fred (NP) / Tense = Present (-s) / Aspect = Perfect (Have + -en) / main verb = finish



Another example:


Fred Might be finishing his work

Tense

Fred (NP) / Might = May +Past (-ed) / Be / finishing = finish + ing / his work


Then again


Fred (NP) / Tense = Past (-ed) / Modal = May / Aspect = Continuous (Be + ing) / main verb = finish



كدة يبقي السؤال ثالث عن الشجرة وشرحاه دكتور ريم في المحاضرات الثالثة والرابعة


كدة يبقي المنهج كله تمام الدكتورة منزلة في محارات مكتوبة للطباعة امتحان بيني محلول بيني 2012 هو نفس شكل الامتحان ان شاء الله

بالتوفيق والنجاح للجميع ..........ادعولي بقي معاكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هلا بزملائي ترم سادس النتيجة ظهرت الحمد لله


وعلشان السيمانتك اكثر مادة اخدت من وقتي واول مادة اذاكر


فيها الكتاب من الجلدة للجلدة من وقت ما دخل الكلية

فحبيت افرحكم معايا الحمد لله السيمانتك تقديري فيها امتياز


عقبالكم ان شاء الله للي هياخوها في الترمات الجاية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ألف مبروك يا هند والإمتياز هو حقك الطبيعي اللي أخذتيه طالما درستي وتعبتي وأنت كدا أعطيتي الجميع المفتاح لمن يريد تحقيق الإمتياز في كل المواد أن يدرس دائما الكتابه من أوله الى اخره ويتعب لتحقيق نتيجه عاليه





فالف مبروك والى الامتياز دائما حتى التخرج بإذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شباب الله يكرمكم زيبارك فيكم عندي سؤال مهم

اللي رسب في مادة واجتهد وحل كويس في نفس المادة عند اعادتها هل يكون التقدير مقبول مهما كان الحل ولا ممكن الواحد يجيب جيج او ممتاز مثلا

وجزاكم الله كل خيييييييييير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منطقيا من حقه يحصل على إمتياز إذا هو عمل واجتهد



كيف واحد يدرس ويحقق درجات ثم ينزل للمقبول هذا مستحيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اولا اخي الكريم جزاك الله خير علي الرد والاهتماما

انا سمعت هذا من اصدقائي طالما انك رسبت في المادة هيكون تقديرك مقبول مهما كان حلك او جوابك في المادة عند اعادتها والله اعلي واعلم ولي سؤال اخر الله يكرمكم

اللي تقديره حاليا 57 % وباقي 14 مادة ويخلص هل من فرصة للوصول لتقدير جيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
المعلومه جديده علي وغريبه بنفس الوقت



الله أعلم



ياريت حد يفيدنا بشكل أكثر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السؤال يكون كالتالي

من رسب في ماده ثم اعاد وقدمها وحقق درجه مائه بالمائه

هل سوف يعطي نتيجه مقبول بغض النظر عن درجته

؟

هذه مصيبه وليست نتيجه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
k.salem كتب:
السؤال يكون كالتالي

من رسب في ماده ثم اعاد وقدمها وحقق درجه مائه بالمائه

هل سوف يعطي نتيجه مقبول بغض النظر عن درجته

؟

هذه مصيبه وليست نتيجه

في هذه الحالة يحصل على أعلى درجة في تقدير مقبول وهي 12 أو 12.5 وغالبًا 12

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
nassr masry كتب:
اولا اخي الكريم جزاك الله خير علي الرد والاهتماما

انا سمعت هذا من اصدقائي طالما انك رسبت في المادة هيكون تقديرك مقبول مهما كان حلك او جوابك في المادة عند اعادتها والله اعلي واعلم ولي سؤال اخر الله يكرمكم

اللي تقديره حاليا 57 % وباقي 14 مادة ويخلص هل من فرصة للوصول لتقدير جيد


انت دلوقتي امتحنت 26 مادة حصلت فيهم على 57% يعني حصلت تقريبا على 296 درجة
عشان تجيب جيد في الاخر لازم تحصل على 520 درجة من 800 درجة فلو طرحت 520_296=224
معنى كده ان مطلوب منك تحصل على 224 درجة في 14 مادة يعنى تحصل على 16 درجة في كل مادة يعني جيد جدا.
ربنا معاك ويوفقك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هو هيحصل إن شاء الله بإذن الله

بس المفروض شوي يركز في مذاكراته

ويحرص على التلخيصات لمناسبه لكل ماده

وعلشان يعوض القصور في بعض الدرجات

أن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اللي عايز يجيب امتياز يا شباب يركز على ما يسمي بالتطبيقاااات



التطبيقاااااات يا شباب التطبيقاااااااااات

كل الدكاتره تركز عليها ودائما يكررون ذلك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ما شاء الله تبارك الله عمل رائع
جازاكم الله كل خير
اذا امكن مزيد من الشرح والتفصيل في مايتعلق ب: SEMANTIC
speech acts
illocution
perlocution
مع خاص شكري وامتناني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله في الجميع على هذا الجهد الرائع

و يسر الله أمر الجميع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يا ريت لو سمحتم شرح يونت 13و14 لاني حاولت ادخل على الرابط وما عرفتش ويا ريت حل اسئله الكتاب باشرح لجزء ا الثانى السنتاكس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
every student should contribute to the collrge journal once a week         
how i draw the diagram for this

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.