اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

أحدث غواصة في البحرية البريطانية

Recommended Posts


كشفت شركة BAE systems عن الغواصة الحديثة التي ستنضم إلى أسطول البحرية البريطاني لتصبح ثالث غواصة نووية من طراز استوت في الأسطول، وقد أبصرت الغواصة النور ليتم وضعها في الحوض الجاف لميناء بارو إن فورنيس.
ويبلغ طول الغواصة 97 مترا ، وتزن 7400 طن، وتتمتع بقوة هجومية نووية هائلة كلفت الخزينة البريطانية أكثر من مليار جنيه استرليني، وتضع معايير جديدة في قدرتها على تحميل الأسلحة وميزات عالية في الدقة حيث يمكنها إصابة هدف على بعد يزيد عن 1240 ميل.
وزودت الغواصة بطوربيدات ثقيلة من طراز “سبيرفيش” وصواريخ كروز من طراز “توماهوك”، ويغطيها أكثر من 39 ألف صفيحة صوتية مايجعلها اقل ضجيجا تحت البحر من ضجيج صغير الدلفين. كما أنها تتميز بسونار يستطيع التقاط موجات السفن المتواجدة في ميناء نيويورك وذلك من مكانها في بريطانيا على بعد حوالي 3000 ميلا بحريا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أطلق على الغواصة اسم أماندا – لقب السيدة زامبيلاس زوجة القائد الأول للبحرية الملكية البريطانية ، الأدميرال السير جورج زامبيلاس- وستخضع الغواصة لسلسلة من الاختبارات المعقدة لإثبات السلامة وقدرة نظام تشغيلها قبل إجراء التجارب البحرية عليها.






شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.