اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

تناول كوب من القهوة يوميا له عدة فوائد

Recommended Posts

القهوة ذلك المشروب الأسود والذى تغزل فيه الكثيرون من الشعراء، فهو منبه قوى، إلا أن تناول القهوة دائما محاط بالشبهات، حيث إنها تحتوى على مادة الكافيين، والتى لها تأثير ضار على المدى البعيد.



وحول هذا الأمر تحدث الدكتور صبحى عيد، استشارى التغذية، وعلاج السمنة والنحافة، قائلا إن القهوة من المشروبات اللذيذة والتى يعشقها الكثيرون، إلا أن الإكثار فى تناول القهوة يسبب العديد من الأضرار، إلا أن بعض الدراسات الحديثة تؤكد أن تناول كوب من القهوة يوميا له العديد من الفوائد ومنها.



تناول 3 فناجين من القهوة يوميا يساعد على تقليل فرص الإصابة بالحزن والاكتئاب، وهذا بسبب وجود مادة التى تعمل على مقاومة هرمون القلق، كما تعمل القهوة على تقوية الذاكرة، والحماية من الإصابة بالزهايمر بشرط ألا يزداد تناول القهوة يوميا عن مرتين.



ويحمى تناول القهوة من الإصابة بالسكر من النوع الثانى، وذلك لأنها تحتوى على الماغنسيوم، والذى يزيد من إنتاج الأنسولين وهو الهرمون المسئول عن حرق الجلوكوز بالدم.



وتحتوى القهوة على مضادات الأكسدة التى تقلل من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان الثدى، إضافة إلى أن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الكافيين بصورة منتظمة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالشلل الرعاش.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


مجهود رائع يستحق التقدير والاعجاب
ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز
تحياتى وتقديرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.