اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ATOMIX

لتركّز بشكل افضل.. ابتعد عن مضغ العلكة!!

Recommended Posts

رغم ظهور افتراضات تشير الى ان مضغ العلكة يحفز النشاط الدماغي، الامر الذي جعل مدرسه المانيه تحث على مضغ العلكه لأنها تعتبرها محفزة للخلايا العصبية كما أنها تعزز التركيز. الا انه ظهرت دراسة جديدة اكثر توسعا وإثباتا أجريت في جامعة "ماربوغ" غرب ألمانيا، اثبتت ان مضغ العلكة لا يجعل الطالب اكثر انتباها، واوضحت الافتراضات السابقة.
أما في التجربة الحديثة فكان لزاما على الاطفال في مراحل دراسية مختلفة ان يخضعوا لاختبارات الذكاء، واختبار مدى قدرتهم على الانتباه والتركيز عند اداء الواجبات، اضافة الى اختبار قدرة الذاكرة. واوضح الباحثون ان العلكة في الفم ليست لها أي فوائد يمكن قياسها. وعندما ظهرت فروق فردية بين الطلاب، فإنها كانت حتما لصالح الطلاب الذين لا يمضغون العلكة.






غالبية المدراس تمنع الطلاب مضغ العلكة خلال اليوم الدراسي، لكن يبدو أن مدارس المانيا لا تعمل بحسب هذا القانون، اذ تحث مدرسة ألمانية تلاميذها على مضغ العلكة في الملعب كما في قاعات الدراسة، لأنها تعتبرها محفزة للخلايا العصبية كما أنها تعزز التركيز.






















مضع العلكة يحفز نشاط الدماغ!!
وأوضح هانز دازش مدير المدرسة الابتدائية في فولكنزشفاند في بافاريا (الجنوب) "نختبر هذا النظام منذ عامين. ما من أحد ملزم بمضغ العلك، لكن ذلك يساعد الأطفال على التركيز ويخلصهم من الضغط النفسي خصوصا خلال الامتحانات المكتوبة".

وهذا الرجل البالغ من العمر 61 عاماً والذي يدير منذ خمس سنوات هذه المدرسة الرسمية، يؤكد أن "الشرط الأساسي لتلقي العلم وسط الفرح يكمن في أن يقصد التلاميذ المدرسة من دون أن يشعروا بأي قلق أو خوف".

وهذا المشروع الذي تدعمه السلطات المحلية يأتي مرتكزا على ما خلصت إليه بعض الدراسات العلمية التي تعتبر أن "مضغ العلكة يحفز نشاط الدماغ ويساعد بالتالي في زيادة مستوى الانتباه والقدرة على التركيز" .



































إن شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
(Soon i will be student at Cairo University - September 2012)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.