اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

تنين البحر العشبي اغرب حيوان في البحر

Recommended Posts




هناك الكثير من الحيوانات الغريبة في البحر ومن اشهر هذه الحيوانات هو تنين البحر العشبي ، هو من الأسماك البحرية ، هو العضو الوحيد من جنس Phyllopteryx ، كبار تنين البحر العشبي من الأعشاب الضارة باللون المحمر ، مع علامات صفراء وأرجواني ، لديهم زاوائد تشبه الأوراق الصغيرة التي توفر التمويه وعدد من أشواك قصيرة للحماية .
ذكر تنين البحر العشبي أكثر قتامة من الإناث ، لديها زعنفة ظهرية طويلة على طول الظهر والزعانف الصدرية صغيرة على جانبي الرقبة ، والتي توفر التوازن ، يمكن أن تصل الى طول 45 سم ، تنين البحر العشبي هو شعار البحرية للدولة الأسترالية فيكتوريا
تنين البحر العشبي هو المتوطن في استراليا مياه شرق المحيط الهندي وجنوب غرب المحيط الهادي ، ويمكن العثور عليها تقريبا بين بورت ستيفنز ، نيو ساوث ويلز و جيرالدتون ، أستراليا الغربية ، فضلا عن ولاية تسمانيا .
تنين البحر العشبي يسكن المياه الساحلية وصولا الى ما لا يقل عن 50 مترا في العمق ، أنه يرتبط مع الشعاب الصخرية ، وأسرة الأعشاب البحرية ، ومروج الأعشاب البحرية والهياكل التي استعمرتها الأعشاب البحرية ، هذه الأسماك هي التي تسير بخطى بطيئة وتعتمد على التمويه على نحو الحماية من الافتراس ، بل ينجرف في الماء ومع الزوائد تشبه ورقة تشبه الأعشاب البحرية يتمايل من بيئتها .
تنين البحر العشبي يتغذى على القشريات الصغيرة وغيرها من العوالق الحيوانية ، بواسطة مص الفريسة في أفواههم بلا أسنان مثل فرس البحر ، وهو يتواجد في حوض المحيط الهادئ في لونغ بيتش ، كاليفورنيا و تينيسي حوض السمك في تشاتانوغا بولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و حوض ملبورن في ملبورن في أستراليا ، هي من بين عدد قليل في العالم التي ولدت بنجاح في الأسر .
يصنف تنين البحر العشبي كما الأدنى المهددة بالانقراض (NT) على IUCN القائمة الحمراء 2006 ، في حين أن تنين البحر العشبي هي من الأنواع المطلوبة في التجارة الدولية ، وحجم الأفراد البرية وصيدها صغير وبالتالي لا تواجه حاليا تهديدا كبيرا ، بدلا من ذلك ، فقدان الموائل وتدهوره بسبب الأنشطة البشرية والتلوث تهدد تنين البحر العشبي أكثر ، هذا النوع ليس في الوقت الحاضر ضحية الصيد العرضي أو هدف التجارة في الطب الصيني التقليدي ، واثنين من الأنشطة التي هي حاليا خطرا على العديد ذات الصلة كفرس البحر و السمك الأنبوبي .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.