اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

الخارجية: فهمى ناقش مع نظيره الكندى سبل دعم العلاقات المشتركة

Recommended Posts


جانب من اللقاء


عقد نبيل فهمى وزير الخارجية ونظيره الكندى جون بيرد، اجتماعًا، تبادلا خلاله وجهات النظر حول آفاق التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالموضوعات الثنائية، بما فيها المسائل القنصلية وعدد من القضايا الإقليمية والتحديات العالمية.

واتفق الوزيران، بحسب بيان وزارة الخارجية، فى الرأى حول عدد من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشرك، بما فى ذلك التهديد الذى يمثله ظاهرتا التطرف والإرهاب، والأزمة فى سوريا، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، وقضايا شرق أوسطية وأفريقية أخرى. وقد تعهد الوزيران بالعمل سوياً للتعامل مع عدد من التحديات السياسية والأمنية والإنسانية.

كما التزم الوزيران بالعمل معا عن قرب من أجل بناء وتقوية روابط سياسية واقتصادية وتجارية واجتماعية وثقافية بين كندا ومصر بما يصب فى مصلحة البلدين، حيث إن هناك العديد من الفرص المهمة لتنمية التعاون فى مصر، وفقاً للأولويات المصرية، بما فى ذلك المشاركة مع دول إقليمية أخرى يهمها تحقيق الأمن والرخاء فى مصر.

تضمنت مناقشات الوزيرين عملية الانتقال الديمقراطى الجارية فى مصر وذلك قبل الانتخابات الرئاسية، المقررة إجراؤها فى مايو 2014، وكذلك الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية فى البلاد. وركز الوزيران على كيفية تقديم كندا الدعم لمصر فى هذه المرحلة الدقيقة، والتى يبنى فيها المصريون بلداً ديمقراطياً وآمناً ويتمتع بالرخاء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.