اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

للمراهقات.. هل تعانين من إدمان الوجبات السريعة ومشروبات الطاقة؟

Recommended Posts

بداية تقول سناء، 16سنة، أنها نادراً ما تتناول طهي أمها، وتضيف: أولاً أنا لا أعتبره إدماناً، وإنما رغبة في نوع معين من الأطعمة، أضف إلى ذلك أنني أجد الأطعمة السريعة جذابة، خاصة أنَّ طبخ أمي لا يحتوي إلا على الخضراوات والسمك والمأكولات القديمة التي لم تعد تستهوينا في عصرنا الحالي.

لا أفضلها
وتخالفها الرأي، سامية، 18سنة، التي أوضحت بأنها لا تفضل كثيراً تناول الوجبات السريعة، لما تعانيه من صعوبة في عملية الهضم وتعب شديد في معدتها، وتقول: إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وإذا فكرت في تناولها فإنني أتناول الأطعمة السريعة منخفضة السعرات، فهي أفضل بكثير بالنسبة لي.

ليست آمنة
وبشكل قاطع ترفضها، نجلاء، 16سنة، وتقول: يجب على الأهل منع أبنائهم وبناتهم من تناولها تماماً، لما تحتويه من مواد حافظة ودهون وغيرها الكثير مما يضر بصحتنا، بالإضافة إلى أن العاملين في المطاعم لا أعتقد أنهم حريصون على نظافة الطعام ونظافة أيديهم، كما هو الحال في المنزل.

التوازن مطلوب
وكحل وسط، ترى، رنا، 20 سنة، أن التوازن مطلوب، خاصة أن كل ممنوع مرغوب، وتضيف: بإمكاني تناول المأكولات السريعة مرة إلى مرتين في الأسبوع، وذلك في إجازة نهاية الأسبوع مع صديقاتي، وبعدها أقوم بالتمارين الرياضية أو أي مجهود حركي حتى لا تخزن الدهون في جسمي وتضرني، أو أقوم بشرب كوب من الشاي الأخضر، فهو مفيد تماماً في حرق الدهون المكتسبة من المأكولات السريعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.