اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

دبلوماسى إثيوبى: فوائد "سد النهضة" ستشمل دول حوض النيل بما فيها مصر

Recommended Posts


سد النهضة


أكد القنصل العام الإثيوبى فى إقليم أرض الصومال البريجادير جنرال بيرهى تيسفاى، أن فوائد مشروع سد النهضة الإثيوبى لن تقتصر على الإثيوبيين فقط، بل ستشمل شعوب الدول العشرة فى منطقة حوض النيل، بما فيها مصر التى تعارض المشروع.

ونقل مركز "والتا" الإعلامى الإثيوبى، أمس الجمعة، عن البريجادير جنرال تيسفاى قوله خلال لقائه مع مجموعة من مواطنى أرض الصومال والإثيوبيين المقيمين هناك "إنه من المتوقع أن يؤدى مشروع السد عند استكماله إلى تحويل الاقتصاد الإثيوبى من اقتصاد تحركه الزراعة إلى اقتصاد تحركه الصناعة، وأن ذلك سيؤدى إلى التخفيف من حدة مشكلة الفقر، وإلى تعزيز النمو الاقتصادى.

وكشف تيسفاى النقاب عن أن أكثر من 6 دول، بالإضافة إلى بوروندى وتنزانيا وكينيا طلبت بالفعل إمدادات كهرباء بمجرد استكمال مشروع سد النهضة، مشيرا إلى أن جيبوتى والسودان تتلقيان بالفعل حاليا إمدادات كهرباء من إثيوبيا.

وشدد تيسفاى على أن الحكومة الإثيوبية تولى اهتماما باستكمال مشروع السد بنجاح، وأن الدعم المالى مطلوب للمشروع من الإثيوبيين فى الداخل والخارج، بالإضافة إلى الأصدقاء الآخرين، وأن المساهمات فى هذا المشروع ستكون مفيدة حتى ولو كانت بسيطة، وقال إن هذا المشروع سيكون موضع فخر للمواطنين العاديين الذين يسهمون فى ملكيته من خلال تبرعاتهم الصغيرة وشراء سندات دعم بناء السد.

وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن سد النهضة سيكون أكبر سد لتوليد الكهرباء بالقوى المائية وسيؤدى عند استكماله إلى توليد 6 آلاف ميجاوات طاقة من الكهرباء، وتم حتى الآن إنجاز نسبة 30% منه، وأنه يقام فى منطقة بينيشانجول جومز الواقعة على بعد نحو 40 كيلو مترا من الحدود السودانية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.