اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

زيت جوز الهند لعلاج تسوس الاسنان

Recommended Posts


يختلف تعريف كلمة “ألم” من شخص إلى آخر. لكن بشكل عام كلما ازداد اهتمام الشخص بأسنانه قل احتمال حدوث الألم. ولأن السبب الرئيسي وراء ألم الأسنان هو التسوس العميق أو أمراض اللثة. عنايتك بأسنانك بالشكل الصحيح تجنبك التسوس و التهابات اللثة و بالتالي تجنبك الألم.
فسوف نتحدث اليوم عن طريقة حديثة للعناية بالأسنان..سوف نتحث عن فوائد جوز الهند …
جوز الهند ليس من الأشياء الشهية ذات الطعم الحلو فقط فهناك من الأمور التي يقوم بها جوز الهند بعيدًا عن الطعام وإضافة نكهة خاصة للحلويات، فقد اكتشف بعض الباحثون في دراسة قاموا بإجرائها أن جوز الهند لديه قدرة قوية على قتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان حيث اختبروه ضد البكتيريا العقدية الطافرة المحبة للسكر والتي تصيب الأسنان وتنتج حمضًا يتسبب بنخرها.

فأظهرت دراسة طبية حديثة أن زيت جوز الهند يحارب تسوس الأسنان والمشاكل المتعلقة برائحة والتهابات الفم فيمكن استخدامه بدلا من معجون الأسنان وغسول الفم الطبى.
ووجد العلماء أنه عندما تمت معالجة زيت جوز الهند علميا بواسطة إنزيمات الهضم أصبح قويا وفعالا ضد بكتيريا الفم واللثة، لافتين إلى أنه يقوم بإزالة البكتيريا المؤذية «ستريبتوكوكوس موتانس» التي تسبب تسوس الأسنان.
وقال الباحث الدكتور داميان برادي، من معهد أثلون للتكنولوجيا في جمهورية أيرلندا، إن تسوس الأسنان يعد مشكلة صحية تؤثر على حوالى 60 -90 % من الأطفال وغالبية البالغين في البلدان الصناعية.
وأضاف أن دمج إنزيم معدل من زيت جوز الهند إلى المنتجات المتخصصة بالعناية بصحة الأسنان سيكون بديلا رائعا عن الإضافات الكيميائية، خاصة أنه يعمل في تركيزات منخفضة نسبيا، بخلاف أنه مع زيادة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، فمن المهم أن نوجه انتباهنا إلى طرق جديدة لمكافحة الجراثيم المعدية.
وأخيرا إن الاهتمام بالأسنان شيء لابد منه للوقاية من أضراره وآلامه ..وهكذا نحافظ على سلامة أسنانا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.