اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

اضرار السمنة او زيادة الوزن

Recommended Posts





كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن مرض السمنة، أحد الأمراض الخطيرة التى انتشرت بشكل مخيف على مدار الاعوام الماضية.

وأشار الباحثون إلى أن السمنة تصيب الإنسان بمشاكل تدهور الإدراك وضعف مستوى الذاكرة والتفكير وترفع فرص إصابته بمرض الزهايمر على المدى البعيد.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية أمرض الأعصاب التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، وذلك بالنسخة المطبوعة للدورية فى شهر فبراير الجارى.

وشملت الدراسة أكثر من 6400 شخص، يبلغ متوسط أعمارهم خمسين عاماً، وخضعوا لمجموعة من اختبارات الذاكرة ومهارات وظائف الإدراك 3 مرات على مدار عشر سنوات من بداية الدراسة، وكان حوالى 31% منهم مصاب باثنين أو أكثر من أعراض متلازمة الأيض و9% مصاب بالسمنة، وتعرض حوالى 10% منهم للإصابة بمرض الزهايمر بعد سنوات عديدة.

وأضافت الدراسة أن الإصابة بمرض السمنة يرفع فرص الإصابة بتدهور وظائف ومهارات الإدراك ومرض الزهايمر بنسبة 23%، مقارنة بالأشخاص أصحاب الأوزان الطبيعية وغير مصابين بأى من أعراض متلازمة الأيض، ويحدث خلل فى مراكز الذاكرة والتفكير والمنطق والاستنتاج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.