اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

وزير الإسكان: لن يتم طرح أراضى جديدة إلا بعد توصيل مرافقها

Recommended Posts


د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان


قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إننا نسعى لإعداد عقد نمطى موحد لكافة المشروعات، يكون داخل هيئة لمجتمعات العمرانية فيما يخص بأى استثمارات جديدة.

وشدد وزير الإسكان، خلال كلمته فى فعاليات القمة العقارية لمعرض سيتى سكيب العقارى، على ضرورة وجود أسس واضحة يتم من خلالها منح التيسيرات للمستثمرين، مشيرا إلى أنه تم حصر كافة الأراضى المتاحة داخل كافة المدن والتى تم الانتهاء من توصيل المرافق لها، لافتا إلى أنه لن يتم طرح أراضى جديدة إلا بعد الانتهاء من توصيل المرافق لها، مؤكدا أن الوزارة تعد خطة واضحة لطرح الأراضى على مراحل.

وأشار مدبولى، إلى أن وزارة الإسكان ليست على عداء مع المستثمرين، مشيرا إلى أن ما تقوم به الوزارة من تسويات للمنازعات هو استرداد حق الدولة من هؤلاء المستثمرين، لافتا إلى أن الأراضى التى يتم طرحها للمستثمرين ستكون من خلال المظاريف المغلقة.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن لجنة تسوية المنازعات التى تم تشكيلها تقوم باقتحام كافة المشكلات والمنازعات مع المستثمرين، وقريبا سيتم حل كافة هذه المشكلات.

وأضاف مدبولى: لا يجوز وضع قاعدة عامة لملف التسويات مع المستثمرين، لأن كل حالة تختلف عن الأخرى، ويجب التعامل مع كل حالة على حدة، مشيرا إلى أن لجنة تسوية المنازعات تجتمع بصفة إسبوعية للانتهاء من هذه الملفات فى أقرب وقت.

وأشار إلى أن جزءا كبيرا من المشاكل يرجع لأن اللائحة العقارية الخاصة بهيئة المجتمعات قديمة، ولم يحدث بها أى تطورات أو تعديلات منذ فترة، لافتا إلى أنه أصدر تعليمات بسرعة تعديل اللائحة العقارية الخاصة بالهيئة لجذب المستثمرين وتحديد الضوابط والإجراءات التى تنطبق على كل مستثمر يأتى لمصر.

وأكد وزير الإسكان أن الروتين والبيروقراطية التى يتم التعامل بها مع المستثمرين، تتسبب فى خلق مشاكل كثيرة، مؤكدا أن وزارة الإسكان تسعى لتلبية حقوق المواطنين محدودى ومتوسطى الدخل، مؤكدا أننا ننظر لملف الاستثمار العقارى بنظرة تسعى لخدمة محدودى الدخل.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ننتهى من المسودة الأولى للائحة العقارية خلال شهرين، لافتا إلى أنه سيتم طرحها للنقاش والحوار مع كافة القطاعات المهتمة بهذا المجال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.