اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

مجلس النواب البحريني يطالب بضم الاردن لدرع الجزيرة

Recommended Posts

دعا مجلس النواب البحريني حكومة بلاده لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضم الأردن إلى قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي .

وتقدم عادل المعاودة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني باقتراح نيابي يدعو الحكومة إلى القيام بترتيبات عاجلة لضم كل من مصر والأردن إلى قوات درع الجزيرة وذلك لما تواجهه منطقة الخليج العربي أخطار وجودية، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

واعتبرت المذكرة النيابية التي تحمل المقترح إن جو الصفقات والمؤامرات التي تلوح بالأفق بين القوى الكبرى وقوى بعينها طالما شكلت تهديداً لبلدان مجلس التعاون يجعل من المحتم على دول الخليج تغيير إستراتيجيتها في الحفاظ على أمنها خصوصا بعدما قامت القوى الغربية بتغيير سياستها الخارجية تجاه المنطقة ضاربة بعرض الحائط مصالح أصدقاءها في الخليج والعلاقات التاريخية المشتركة.

وأكد المقترح أن مصر لطالما كانت صمام الأمان للمنطقة العربية برمتها، وتمتلك قدرات عسكرية وسياسية وأمنية تجعل من المحتم ضمها مع الأردن إلى قوات درع الجزيرة وإعطائها دوراً أوسع في الحفاظ على أمن الخليج وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك، خصوصا في ظل العلاقات الخاصة التي تجمعها مع دول الخليج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.