اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

هل الانترنت إدمان؟؟

Recommended Posts

تقول قارئة: ابنى يبلغ من العمر 18 عاما، ويدرس فى الصف الثالث الثانوى، لاحظت منذ شهرين أنه لا يستطيع التركيز مع المدرسين، وكل هدفه إنهاء الدرس حتى يتمكن من الدخول على الإنترنت، وحاولت بكل الطرق أن أفصل توصيل الإنترنت، لكنه هاج وماج وترك البيت وذهب إلى "السيبر"، ما هذه الحالة؟
تجيب على السؤال الدكتورة هبة عيسوى أستاذ أمراض الطب النفسى بجامعة عين شمس قائلة: "عزيزتى ابنك يعانى من إدمان الإنترنت وهو نوع من الإدمان، والتى تبدأ باستعمال الإنترنت لمدة ساعة أو ما يزيد قليلا، ويصاحب ذلك الشعور بالمتعة فى بادئ الأمر، ومع تكرار محاولات الاستعمال الإنترنت لفترات طويلة يبدأ التحول من حب الاستطلاع والفضول فى التصفح إلى تولد شعور ملح بالحاجة إلى المزيد والمزيد، ومن ثم فقد القدرة على السيطرة النفس وعدم التحكم فى التوقف على حب الاستطلاع والفضول، أملاً فى الوصول إلى نفس المتعة السابقة والشعور بالراحة والحالة المزاجية المنبسطة التى كان يحققها فى بداية تعامله مع الإنترنت، ويجد المستعمل نفسه إذا توقف عن الدخول إلى شبكة الإنترنت فى حالة من الأعراض الانسحابية.
وتشير الدكتورة هبة عيسوى إلى أنه هذا ما حدث مع هذا الطالب فهو يعانى من القلق والتوتر وحدة المزاج والعصبية الزائدة، وأحيانا أخرى تظهر أعراض أخرى من الخمول وقلة النشاط، ناهيك عن الانسحاب الاجتماعى وتقطع التواصل الاجتماعى الواقعى.
ولعلاج هذه الحالة يجب أن نمنع الإنترنت منعا باتا لمدة ثلاث أسابيع على الأقل، وفى نفس الوقت تنمية المهارات الاجتماعية والنشاط الرياضى حتى تكون بديلا مناسبا لمتعة الشاب، وسبيلا من سبل السعادة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ما زاد عن حده انقلب الى ضده
فيه حالات من ادمان النت و الكمبيوتر بتوصل لدرجة قريبة من الجنون يعنى واحد كنت اعرفه وصل بيه الامر لدرجة انه كان بيقولى انه شايف شاشة الكمبيوتر فى كل مكان بيبص ليه شايفها فى السقف و فى الاكل و هو نايم بيحلم انه شغال على الجهاز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.