اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

تلميح فلسطيني للانضمام لمنظمات دولية

Recommended Posts

قال مسؤول فلسطيني مساء الاثنين أن القيادة الفلسطينية قررت بدء خطوات الانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة في حال لم يحمل وزير الخارجية الأميركي جون كيري جوابا واضحا بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا على رفض تمديد المفاوضات مع إسرائيل.

وقال مصطفى البرغوثي عضو القيادة الفلسطينية في اتصال مع سكاي نيوز عربية:" أوكد أنه ستبدأ من الغد إجراءات طلب الانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة غذا لم تفرج إسرائيل عن الأسرى".
ومن المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا الثلاثاء لمناقشة الأفكار التي يحملها كيري.
وكانت السلطة الفلسطينية رفضت الاثنين، اقتراحا إسرائيليا بتمديد مفاوضات السلام المتعثرة لما بعد موعدها النهائي المقرر في 29 من أبريل المقبل، مقابل إطلاق سراح دفعة رابعة من الأسرى، واعتبرت هذا الأمر "ابتزازا"، بحسب مسؤول فلسطيني.
وقال البرغوثي:" هناك إجماع داخل منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية برفض تمديد التفاوض مع إسرائيل".
وكان مسؤول إسرائيلي صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس أن إسرائيل قدمت مقترحا جديدا للفلسطينيين لتمديد مفاوضات السلام إلى ما بعد انتهاء مهلة التفاوض في 29 أبريل، وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدرس هذا المقترح.
عودة كيري للشرق الأوسط
وعاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمرة الثانية خلال أسبوع إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في زيارة مفاجئة في مسعى لإنقاذ مفاوضات السلام المتعثرة .
وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية "بعد مشاورات مع فريقه قرر الوزير كيري أن العودة إلى المنطقة ستكون بناءة."
وقطع كيري زيارة إلى روما الأسبوع الماضي للسفر إلى عمان لإجراء محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحاولة إقناعه بإطالة أمد المحادثات إلى ما بعد المهلة المحددة بنهاية أبريل ولحث إسرائيل على الإفراج عن سجناء فلسطينيين.
ولم تف إسرائيل بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الفلسطينيين، وهو الشرط الذي استؤنفت على أساسه المفاوضات برعاية أميركية العام الماضي.
مباحثات في عمان
إلى ذلك بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الاثنين في عمان مع زعيم المعارضة الإسرائيلية أسحق هرتزوغ تطورات عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وبحسب البيان، بحث العاهل الأردني مع رئيس حزب العمل (يسار وسط)، الذي يعد الحزب الرئيسي في المعارضة الإسرائيلية، "الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل (...)استنادا إلى حل الدولتين، وصولا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".
ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.