اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

النظام يواصل تجنيد المؤيدين للدفاع عن الساحل ومعركة كبرى قادمة في جبل الأكراد

Recommended Posts






لليوم السابع على التوالي استمرت محاولات قوات النظام الهادفة لاستعادة المناطق التي تمكنت كتائب الثوار من السيطرة عليها ضمن المعركة التي أعلن عنها في وقت سابق تحت اسم معركة الانفال، إذ أن قوات النظام حاولت اليوم التقدم على محور البدروسية المشرفة على مرصد الـ45، إلا أن قوات الثوار تمكنت من صدها وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفها، وصلت بحسب مصادر من كتائب أنصار الشام إلى ثلاثين قتيلا في صفوف قوات النظام.

إثر المقاومة الكبيرة التي اظهرها الثوار على هذا المحور حاولت قوات النظام الالتفاف على مرصد الـ45 الذي يسيطر عليه الثوار من خلال التقدم وسط الغابات التي تقع بين مرصد الـ45 وبلدة قسطل معاف، جرت اشتباكات عنيفة تمكن الثوار على أثرها من أجبار قوات النظام على التراجع مجددا.

في نفس الوقت يواصل النظام حشد قواته في المنطقة المقابلة لمنطقة جبل الأكراد، وتحديدا في مرصدي انباتة والنبي يونس الاستراتيجيين، حيث تتحدث معلومات من المنطقة عن حشد قوات النظام آلاف المقاتلين هناك وتشكيل غرفة عمليات موحدة في قرية عرامو القريبة برئاسة العميد سهيل الحسن ومعراج أورال "المعروف باسم علي كيالي" الذي يحمل الجنسية السورية ويقود مليشيا "المقاومة الشعبية السورية لتحرير لواء اسكندرون".

المعلومات القادمة من المنطقة تفيد بأن قوات النظام تحضر لهجوم كبير على منطقة جبل الأكراد، فيما يبدو أنه نوع من الضربة الاستباقية لكي لا يتجرأ الثوار على التفكير بمهاجمة مرصد النبي يونس أهم المراصد التي تحمي المناطق التي تعتبر الحاضنة الشعبية الأكبر لنظام الحكم في سوريا، إذ ان مرصد النبي يونس يبعد 8 كلم عن مدينة القرداحة ويشرف على مدن اللاذقية وجبلة وأريافها.

في المقابل تواصل الأرتال القادمة من حلب وادلب تعزيز صفوف الثوار في قرى وبلدات سلمى ودورين والمريج ووادي شيخان والوادي اﻷزرق ومجدل كيخيا وبرج القصب وغمام، في تحضير مقابل لها لما يبدو انها المعركة الكبرى القادمة في المنطقة.

حيث أن مناطق جبال الأكراد المذكورة والتي يسيطر عليها الثوار منذ أكثر من سنة ونصف تعتبر ملامسة تماما لمناطق الحاضنة الشعبية الاساسية للنظام السوري، على عكس مناطق جبل التركمان التي يسيطر عليها الثوار والتي تلامس ديموغرافيا مناطق حاضنتها الشعبية غير موالية للنظام بشكل كامل "كمنطقة كسب"، بالتالي ربما يعتبر النظام السوري الدفاع عنها أولوية من الدرجة الثانية في مقابل الدفاع عن منطقة القرداحة وريف جبلة.

في نفس السياق يسعى النظام السوري من خلال حشده لقوة كبيرة في المراصد المواجهة لمنطقة جبل الأكراد إلى إشغال قوات الثوار التي استطاعت الحفاظ على النقاط التي سيطرت عليها في منطقة كسب وريفها، واستطاعت التقدم إلى مرصد الـ45 وقريتي تشالما والنبعين ليصبح الطريق مفتوحا بالنسبة لها باتجاه بلدة البدروسية.

على صعيد آخر استمرت حالة الاستنفار في مدينة اللاذقية واستمرت عمليات تجنيد وارسال المقاتلين منها باتجاه الجبال التي تشهد في الايام الاخيرة المعارك الاقوى منذ انطلاق الثورة، حيث تحدثت ناشطون من المدينة عن تطوع طلاب جامعيين في جامعة تشرين من أبناء الطائفة العلوية في صفوف قوات الدفاع الوطني وتوجههم للقتال فورا في جبال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.