اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

حل جديد للصلع

Recommended Posts





أشار باحثون في علم الجينات الى انهم سيتمكنون قريبا من ترخيص تقنية جديدة تنجح في تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة لدى المصابين بالصلع والشعر الخفيف، وهو بالطبع بديل افضل لخيار الخضوع لجراحة زراعة الشعر، وقد نجحت هذه التقنية في انماء بصيلات شعر جديدة في الحيوانات، كما تمكن الباحثون من انماء شعر بشر على جلد بطن الحيوانات. وحاليا تتم اول دراسة اكلينيكية على البشر في تايوان، وذلك على 400 مصاب بالصلع حتى يجري تقييم نجاحها على البشر.



خلايا ديرمال بابيلا

واوضح الباحثون بأنهم نجحوا في انماء شعر بشري جديد في المختبر باستخدام خلايا صغيرة تسمى «ديرمال بابيلا». وتوجد هذه الخلايا في قاع بصيلات الشعر، وهي المسؤولة عن تثبيت بصيلة الشعر بين طبقات الجلد، وعن توفير التغذية لها ايضا. وفي التقنية الحديثة، يستخلص الباحثون الخلية من شعر يوجد في نسيج المتبرع، حتى يجري زرعها وتكاثرها في المختبر اولا قبل حقنها في جلد رأس المصاب بالصلع، وبالذات في المكان الذي يراد ان ينمو الشعر فيه.



سبب صلع الرجال

عادة ما يكون سبب الصلع وراثيا، وأكثر سبب شيوعا لذلك هو فقدان الشعر الاندروجيني المسمى «الوبيشيا». ويعتقد ان سببه الرئيسي هو فرط حساسية بصيلة الشعر لهرمونات التستوستيرون، مما يسبب تقلص حجم البصيلة مع الوقت الى ان تموت وتسقط. وفي هذا النوع من الصلع، يبدأ فقد الشعر في مقدمة الرأس منذ عمر مبكر (عادة منذ اواخر العشرينات).


ومع تقدم العمر يتراجع خط الشعر ليشكل ما يمكن ان يشبه بحرف M، كما يرافقه فقدان لشعر قمة الرأس مما يسبب ظهور فراغ كبير (منطقة صلع). والأسباب الاخرى لفقد الشعر والصلع هي التوتر النفسي أو الجسدي، او تناول عقاقير معينة مثل عقاقير علاج الاكتساب وحب الشباب، أو امراض القلب وارتفاع الكوليسترول والقرحة وامراض الغدة الدرقية.






بديل فعال

تتوافر في الاسواق علاجات وعقاقير يمكن ان تخفف تساقط الشعر وحدوث الصلع، لكنها تفشل في علاج المشكلة بشكل نهائي. لذا يلجأ الكثير من المصابين بالصلع الى خيار الخضوع لعملية زراعة الشعر التي تتم تحت تأثير موضعي. بيد انها حل مكلف ويتطلب اخذ الشعر من منطقة اخرى من الجسم حتى تزرع في منطقة الصلع.




وفي التقنية الحديثة يمكن انماء شعر جديد كليا ومن دون اذية او ضرر لأي منطقة اخرى في الجسم. حيث يجري خلالها أخذ خلايا «ديرمال بابيلا» من نسيج متبرع حتى يتم زرعها وتكاثرها في المختبر وبعد ذلك يتم حقنها في المناطق التي تعاني من الصلع. وبذلك، فهي تسبب نمو الشعر الجديد كليا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.