اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

الكردستاني يعلق حضوره جلسة الموازنة حتى ترد الحكومة على مبادرة الاقليم

Recommended Posts

اعلن التحالف الكردستاني، الاحد، أنه لن يحضر اي جلسة برلمانية فيها قانون الموازنة مالم ترد الحكومة المركزية على مبادرة اقليم كردستان الخاصة بتصدير 100 الف برميل، مشيرا إلى عدم وجود موافقة على هذه المبادرة من قبل الحكومة رغم ترحيبه بها.

وقال نائب رئيس التحالف محسن سعدون خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"،إن كتلته "باقية في بغداد وفي البرلمان وبأنتظار اللحظة التي تعلن فيها الحكومة موافقتها على مبادرة الاقليم بتصدير 100 الف برميل"، مبينا أن "الكتلة لن تحضر الجلسة حتى ترد الحكومة بالموافقة".

واضاف السعدون "أننا اتينا اليوم وكنا نأمل أن نمضي بالموازنة وفق المبادرة التي اعلنها الاقليم"، مبينا أن "التحالف الكردستاني قد سمع من اطراف حكومية مسؤولة بأن حكومة بغداد رحبت بمبادرة الـ 100 برميل لكنها لم تعلن موافقتها بشكل رسمي".

وتابع السعدون أنه "اذا ما وافقت الحكومة على مقترح الاقليم فأننا سنحضر قبل بقية الكتل الاخرى للتصويت على الموازنة"، موضحا أن "الكردستاني لم يكن الوحيد الذي قاطع جلسة اليوم".

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني، في 20 اذار 2014، أن الإقليم سيساهم بتصدير 100 ألف برميل نفط يومياً اعتباراً من أول نيسان المقبل، مؤكداً منح المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن تصدير النفط وملف الموازنة العامة فرصة أخرى.

ورحب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني عبر بيان صدر من مكتبه، في 20 اذار 2014، بقرار حكومة إقليم كردستان بتصدير النفط العراقي عبر شركة النفط الوطنية "سومو"، مبينا أن الايرادات ستوضع في صندوق تنمية العراق لتوزيعها على اساس الموازنة الاتحادية.

وقررت رئاسة مجلس النواب، اليوم الاحد، تأجيل عقد جلسة البرلمان الـ15 نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

وكان من المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاحد، جلسته الاعتيادية الـ15 للتصويت على ستة مشاريع قوانين وقراءة ثلاثة قوانين اخرى بينها الموازنة العامة للدولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.