اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

الوائلي: 35 نائبا عن التحالف الوطني تغيببوا عن جلسة البرلمان اليوم

Recommended Posts

كشف النائب المستقل شيروان الوائلي، الاحد، عن تغيب اكثر من 35 نائبا من التحالف الوطني عن جلسة مجلس النواب اليوم، مطالبا في الوقت ذاته رئاسة المجلس بالاعلان عن اسماء النواب المتغيبين.

وقال الوائلي خلال مؤتمر صحفي عقده في بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "جميع من يتكلمون عن ضرورة اقرار الموازنة ويدعون الجميع لحضور الجلسة نراهم لايحضرون"، مبينا أن "اعضاء التحالف الوطني هذا اليوم لم يحضر منهم اكثر من 35 نائبا في وقت كان من المفروض الحضور الكامل للجلسة خاصة وانهم اكثر من يطالبون بتمرير الموازنة".

وأضاف الوائلي أن "قانون الموازنة من اهم القوانين في مجلس النواب"، مشيرا إلى "وجود اكثر من القوانين لامعنى او جدوى من اقرارها دون تمرير مشروع الموازنة داخل مجلس النواب"، مشيرا إلى أن "مقاطعات جلسة القراءة الثانية للموازنة يستوجب موقف حقيقي من رئاسة البرلمان وان تتحلى بالشجاعة والقوة لكشف اسماء النواب المتغيبين عن الجلسة كي يعرف المواطن من معهم ومن ضدهم".
من جهة اخرى دعا الوائلي اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية المستقلة للانتخابات "للعدول عن قرار استقالتهم"، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة "عدم موافقة البرلمان على الاستقالة لكونها ستكون ذات انعكاس ومردود خطير على العملية الانتخابية والديمقراطية في العراق".
واوضح النائب المستقل أن "الازمة يجب ان يتم حلها من خلال الحوار والتفاهم بين القضاء والحكومة والبرلمان وان يتم الابتعاد عن التشنج والتصعيد في هذه المرحلة الحرجة".

يذكر ان اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قدموا استقالتهم في وقت سابق الى رئيس المجلس سربست مصطفى احتجاجا على تدخل مجلس النواب في عملهم.

وقررت رئاسة مجلس النواب، اليوم الاحد، تأجيل عقد جلسة البرلمان الـ15 نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

وكان من المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاحد، جلسته الاعتيادية الـ15 للتصويت على ستة مشاريع قوانين وقراءة ثلاثة قوانين اخرى بينها الموازنة العامة للدولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.