اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

جثمان "محمد الصكار" يورى الثرى في مقبرة محمد سكران شمالي بغداد

Recommended Posts


شارك مسؤولون في وزارة الثقافة، الأحد، في تشييع جثمان الشاعر والفنان والخطاط محمد سعيد الصكار الذي وصل الى بغداد قادما من باريس، صباح اليوم، ليورى الثرى في مقبرة محمد سكران شمالي بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي مدير دائرة الفنون التشكيلية جمال العتابي، ومديرة إعلام الوزارة زهرة الجبوري، ورئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق فاضل ثامر شاركوا في تشييع جثمان الشاعر والفنان والخطاط محمد سعيد الصكار الذي وصل الى مطار بغداد الدولي، صباح اليوم".

وأضاف البيان أن "جنازة الفقيد خرجت من ساحة عباس بن فرناس، قرب المطار".

ونقل البيان عن رئيس اتحاد الأدباء فاضل ثامر بهذه المناسبة، قوله، "بمزيد من الأسى والحزن أستقبل الفنانين والأدباء خبر وفاة محمد سعيد في باريس أثر مرض عضال"، مبينا أن "الجثمان سيوارى الثرى في مقبرة محمد سكران، شمالي بغداد".

وأمر رئيس الوزراء نوري المالكي، الاثنين (24 آذار 2014)، بنقل جثمان الشاعر محمد سعيد الصكار الى بغداد بعد وفاته في العاصمة الفرنسية باريس، عن عمر ناهز الـ80 عاماً.

وولد الصكار في قضاء شهربان بالمقدادية في محافظة ديالى عام 1934، ومارس العمل الصحفي تحريراً وتصميماً وخطاً منذ 1955، كما أسس وأدار أربعة مكاتب للإعلان في البصرة وبغداد وباريس التي استقر فيها منذ عام 1978.



كما أبدع بأبجدية الصكار وهي استخدام الخطوط العربية في الطباعة الإلكترونية ونال عنها براءة اختراع في حينها، وأقام ايضا أكثر من 30 معرضاً تشكيلياً في عدد كبير من دول العالم وترجمت نصوصه إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهولندية والدنمركية والأسبانية والبلغارية والكردية وغيرها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.