اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
hawas

فندق قرص الماء... أعجوبة أخرى في دبي!

Recommended Posts


يبدو أن دبي ماضية من أعجوبة بعد أخرى رغم كوارث العالم الاقتصادية من حولها. فالأمارة الصغيرة التي قدمت «برج خليفة»، الأعلى في العالم، تتجه الآن لإزاحة الستار عن فندق يتمتع فيه الإنسان بعجائب الحياة البحرية وهو في غرفة نومه.





فندق قرص الماء بجزئيه فوق الماء وتحته


لا مكان آخر يبز دبي عندما يتعلق الأمر باسم التفضيل «أفعل»، مثل «أطول برج» و«أكبر جزر اصطناعية» و«أفخم منطقة تسوّق مغلقة»... إلى آخر قائمة طويلة نوعا.


فلا دهشة الآن وقد أعلنت الأمارة اتجاهها لتشييد «أفخر» فندق في الماء أبراجه تتطلع الى السماء فوقه وغرفه تتطل على الأسماك والمرجان وبقية الحياة البحرية تحته، وفقا لما تناقلته الصحافة الغربية.


اليك Water Discus Hotel «فندق قرص الماء» (لا يعرف ما إن كان الاسم العربي المحلي سيكون مختلفا). وقد صُمم هذا الصرح العجيب على شكل يوحي بسفينة فضائية خيالية أو، كما قالت هذه الصحافة، مخبأ الشرير في أفلام العميل جيمس بوند «007». وليس هذا وحسب بل أنه سيكون الأول في سلسلة من الفنادق المشابهة ستشهدها المنطقة في السنوات المقبلة.


وتقول Deep Ocean Technology «ديب أوشن تكنولوجي»، وهي الشركة المصممة لهذا الفندق المائي، إنها تأمل أن يصبح قبلة للسياح الذين يتوقون لاستكشاف أعماق البحر على جناح الراحة والرفاهية. ومن جهته قال ناطق باسم BIG InvestConsult «بيغ إينفيست كونسلت»، وهي شركة أخرى تقف وراء المشروع: «التكنولوجيا الحديث تعني أن الحياة البحرية ما عادت حكرا على الغواصين وإنما تجربة يمكن للقادر التمتع بها وهو في غرفة نومه».


وسيتألف هذا الفندق من قرصين رئيسيين أحدهما فوق الماء (وذو أربعة أقراص أصغر متصلة به)، والثاني تحته. ويتصل القرصان بثلاثة أعمدة تحوي المصاعد وعتبات الدرج الكهربائي للتنقل بينهما. ويتألف القرص الأسفل، الواقع على عمق 10 أمتار تحت الماء، من 21 من غرف الإقامة ومركز للغوص إضافة للصالات التقليدية.


وسيضاء العالم تحت المائي حول الفندق بمصابيح خاصة، مع توظيف تكنولوجيا التصوير الدقيق التي تتيح للشخص تقريب ما يريد التمعن فيه على شاشة عالية الوضوح بما في ذلك أصغر التفاصيل التي يمكن ان تغيب عن العين المجردة.


أما الجزء الأعلى فيضم مختلف وسائل الترفيه الأخرى بما فيها مرقص ديسكو وحمامات سباحة ومطعم يقدم مختلف أطباق العالم. وفي ما يتعلق بإجراءات السلامة فإن هذه هذه أعجوبة بحد ذانها. فمتانة الجزء الأعلى تبلغ حد أنه قادر على الصمود حتى أمام أعتى الأعاصير البحرية بما فيها التسونامي. وفي حال تعرض الجزء الأسفل لخطر من أي نوع فهو يرتفع تلقائيا وفورا من مكانه العميق ذاك الى فوق سطح الماء.


ومع كل هذا فإن فندق قرص الماء - وإن كان الأفخر، فلن يكون الأول من نوعه في العالم. ذلك أن جزر المالديف سبقت دبي الى الفكرة في منتجع جزيرة رانغالي. فأقامت فندقا يحوي «خزانا طبيعيا للأسماك» على شكل قبة عامة تحت مياه المحيط الهندي. لكن فندق دبي الجديد، كما يقول مصمموه، سيكون تجربة العمر بأكمله رفاهيةً ودهشة.


القرص الأعلى وتوابعه كما ترى من رمال الشاطئ
مطعم عالمي ومرقص ديسكو وحمامات سباحة ومهبط للمروحيات فوق الماء
جانب من المناظر التي ترى من إحدى غرف الفندق

يستطيع النزيل تقريب ما يراه على شاشة فوق سريره
مجسم للفندق الذي صممته "ديب أوشن تكنولولجي"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.