اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

وضع خطة للمرحلة الثالثة من تطوير حقل الحلفاية لإنتاج 200 ألف برميل يومياً

Recommended Posts

أعلنت شركة نفط ميسان، الثلاثاء، عن وضعها خطة للمرحلة الثالثة من تطوير حقل الحلفاية لإنتاج 200 ألف برميل يومياً، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية وصلت نسبة الانجاز فيها 60 %.

وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الكوادر الهندسية في الشركة ناقشت مع ممثلين عن شركة بتروجاينا الصينية، خطة التطوير للمرحلة الثالثة في حقل الحلفاية النفطي التي تهدف إلى إنتاج 200 ألف برميل يومياً من النفط الخام"، مضيفاً أن "المرحلة الثالثة من تطوير الحقل ستنطلق خلال العام الحالي بعد استكمال الإجراءات الفنية".

وأشار البهادلي إلى أن "المرحلة الثانية التي يجري حالياً تنفيذها قطعت أشواطاً ووصلت نسبة الانجاز فيها 60%"، لافتاً إلى أن "من أهم مشاريع المرحلة الثالثة في الحلفاية هي إنشاء مجمع المعالجة الثالث وربط 163 بئراً وتحديث مجمع المعالجة الأول بإضافة عازلات ثلاثية الطور لعزل النفط والغاز والماء، إضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة استلام الغاز وغيرها من المشاريع والمنشآت" .

يذكر أن حقل الحلفاية يعد من الحقول الرئيسة التابعة لشركة نفط ميسان ويقدر مخزونه النفطي بنحو 16 مليار برميل، وتقسم عمليات التطوير في حقل الحلفاية الذي تتولى شركة بتروجاينا الصينية علميات تطويره وفقا لعقد حازت عليه في جولة التراخيص الثانية التي نظمتها وزارة النفط عام 2009 ، ثلاث مراحل للوصول بالإنتاج إلى 535 ألف برميل يومياً من النفط الخام إضافة إلى كميات كبيرة من الغاز مطلع عام 2017.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.