اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
man_reda

"الأعلى للجامعات" يقرر عودة الانتساب الموجه

Recommended Posts



"الأعلى للجامعات" يقرر عودة الانتساب الموجه في العام الجديد

يصدر المجلس الأعلى للجامعات قرارًا - خلال أيام بعودة قبول طلاب الثانوية العامة - بنظام الانتساب الموجه اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2012 - 2013، مع الإبقاء على قبول الحاصلين على الثانوية فى التعليم الفتوح عن طريق مكتب التنسيق، وذلك لتوسيع الاختيارات أمام الحاصلين على مجاميع متدنية فى الثانوية العامة إما بالالتحاق بالتعليم المفتوح أو المعاهد العليا.

وصرح مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ"صدى البلد"، بأن القرار يستفيد منه أكثر من 60 ألف طالب كان يتم قبولهم سنويا بالجامعات قبل قيام دكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق بإلغائه منذ عامين.

وقال إن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د.حسين خالد وزير التعليم العالى سيحسم خلال الأيام القادمة مصير الطلاب الذين تم قبولهم ببرامج التعليم المفتوح خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أنه من المستحيل قبول تحويل الطلاب الدارسين ببرنامج الإعلام لكلية الإعلام لعدم وجود نظام الانتساب الموجه بها من الأصل، بينما يتم دراسة قبول الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة بالكليات المناظرة للبرامج التى يدرسونها فى التعليم المفتوح من خلال عمل مقاصة لهم.

يذكر أن نظام الانتساب الموجه كان الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم والتعليم العالى الأسبق قد أقره فى منتصف التسعينيات بهدف زيادة الإتاحة وقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات. وكانت الدراسة يوم واحد فى الأسبوع ثم تحولت تدريجيًا لتصبح شبه متساوية مع التعليم النظامي حتى ألغاه الدكتور هانى هلال فى 2010.


المصدر :-


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
خبر كويس!
بس تفتكروا لو حد حول من كلية الآداب E تعليم مفتوح لآداب انتساب، إزاي هيكمل في انتساب مع الإختلاف الكبير بين النظامين - ترجمة، آداب، هل هيضطر يدرس المواد اللي ما درسهاش أو هيكمل عادي؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الطلبة السنتين اللى فات من 2009

ودخلوا التعليم المفتوح واصبحوا منهم من هم من تانية او تالتة او اولى كلية صعب انهم يحولوا حيكملوا تعليم مفتوح لسبب بسيط لانهم وقت مادخلوا الكليات دا مجمعيهم حتى بالانتساب لا تناسب هذة الكليات الادخلوها عن طريق التعليم المفتوح زى اعلام
اعلام مفهاش اصلا انتساب وبعض فروع الاداب اللغات زى

الاسبانى واللغات الاخرى وليس الانجليزى او الفرنسى

هم يقصدوا الدفعات الجديدة اما الا دخل تعليم مفتوح خلاص يكمل فية لانة صعب انة يحويل لاختلاف المواد ولعدم احقية هولاء الطلبة فى الانتساب لهذة الكليات لان فى كليات اصلا عمرها ما حتنزل انتساب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.