اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
sasa designe

الكآبة عند المراهقين

Recommended Posts




أثبتت دراسة تشيكية حديثة أن استمرار شعور المراهقين بأنهم غير سعيدين في حياتهم، لفترة تزيد على أسبوعين، يوجب على الأهل أن يركزوا انتباههم على هذه المسألة بشكل جدي لأن ظهور علامات أو مظاهر أخرى يمكن أن تؤشر إلى إصابة أولادهم بالكآبة. وتضيف الدراسة أن فترة المراهقة تحمل معها الكثير من التغييرات الأمر الذي يجعل الفتيان والفتيات على حد سواء يعانون أثناء عملية البحث عن أدوارهم الاجتماعية وتوجهاتهم الجنسية وحل المشاكل التي تواجههم في المدرسة والبيت.
وتنصح الدراسة بأنه في حال وجود الأهل والأصدقاء حول هؤلاء المراهقين والمراهقات فإن ذلك يمكن له أن يخفف الحالة النفسية لديهم لأنهم يمكن أن يتحدثوا لهم عن أوضاعهم وما يشعرون به في حين أن عدم وجود الأصدقاء والأهل المتفهمين لهم يمكن أن يؤدي إلى إصابتهم بالكآبة.

والجدير بالذكر، أن الإشارات الأولى للكآبة لدى المراهقين من خلال قيامهم بالانعزال لعدة ساعات يوميا في غرفهم والانغلاق على أنفسهم أمام الآخرين بما فيهم الأهل والرغبة غير العادية بالنوم والشعور بألم في الرأس والظهر والبطن والتصرف بشكل غير مبالي وظهور إشكالات لديهم في التركيز والتذكر والاهتمام بشكل زائد بموضوع الاحتضار والوفاة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.