اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
sasa designe

أفضل 3 طرق لتواصل حوار زوجي ناجح

Recommended Posts




للحوار فن وأصول لضمان الوصول إلى توافق حواري ناجح وخاصة إذا كان هذا الحوار بين زوجين يأمل كلا منهما أن يصل إلى فكر الأخر من أقصر الطرق الممكنة وعن فن هذا الحوار ينصح دكتور ناجى جميل استشاري الطب النفسي كل زوجين بالحفاظ على ثلاث نقاط تضمن لهما حوار ناجح .

أولا: الحفاظ على التقاليد
للحوار تقاليد معينة لابد أن تكون منبثقة من عاداتنا وتقاليدنا التي نشأنا وتربينا عليها لذلك فعلى كلا من الزوجين أن يحافظ على تلك العادات شرط آلا تجعله منغلقا على نفسه فلابد أن يكون هناك قدر من الانفتاح بين الزوجين في الحوار بالإضافة إلى ضرورة إشعار كل طرف للأخر بثقته به وبكلامه وعلى الزوجة أن تعمل جاهدة على إعطاء زوجها دفعة إلى الأمام كما عليه هو الأخر أن يشعرها انه دائما يقف بجانبها سواء في البيت أو مشاركته لها في ما تتعرض له من مسئولية أو مشاكل في العمل كما انه من الضروري جدا أن يتم الحوار الزوجي بهدوء وصوت منخفض دون شجار لأنه الصوت المرتفع يجعل الزوجين يشعرا وكأنهما في معركة وليس حوار مما ينتهي بهما الأمر إلى حائط سد دون الوصول إلى الحل للمشكلة أو الموقف الذي يتناقشان فيه .

ثانيا: العمل كفريق واحد
على الزوجين أن يعملا معا طوال الوقت كفريق واحد سواء داخل البيت أو خارجه فهذا بدوره سينشأ بينهما حالة من الحب والمودة ويساعدهما على إنجاح حياتهما الزوجية والعملية أيضا حيث سيشعر كلا منهما أن لديه سند في الدنيا يستطيع أن يعتمد عليه ويأخذ رأيه في كل كبيرة وصغيرة في حياته .

ثالثا: اتصال دائم
كثير من الأزواج يعملان لفترة طويلة مما يجعل الوقت الذي يقضيانه معا لا يسمح بحوار متواصل ومثل هؤلاء عليهما الاتصال الدائم عن طريق التليفون على مدار اليوم ليطمئنا على بعض ويتشاورا في الأمور اليومية ولو بشكل مختصر فهذا من شأنه أن آلا يجعلهما يشعرا أنهما بعيدا عن بعض لفترات طويلة.
ــــــــــــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.