اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

مساعدات سعودية لإغاثة الشعب السوري

Recommended Posts

تتوالى حملات الإغاثة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب السوري، ضمن المئة مليون دولار التي قدمتها المملكة في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بمراكش، غير أن هذه الحملات لا تستطيع أن تغطي الحاجة المتزايدة للنازحين والمتضررين، خاصة في ظل النزوح الكبير نتيجة استهداف قوات النظام للمدنيين في حلب، مراسلنا مصطفى عباس حضر الحملة في مدينة الريحانية التركية .


* المتحدثون : 
1. المتحدث الأول : إبراهيم درويش - رئيس لجنة المساعدات السعودية في تركيا 
2. المتحدث الثاني : ليس لديه اسم
3. المتحدث الثالث : أنور بنود - وحدة تنسيق الدعم 

هذه الخيمة ليست مضافة يدعى إليها الأصدقاء ، بل هي مأوى لعائلة مشردة ، فصلتها الحملة السعودية لإغاثة الشعب السوري بحيث تستدرك كل عيوب الخيم السابقة ، في داخل الخيمة كل ما تحتاجه الأسرة النازحة من ألبسة وغذا ء وأدوية وتدفئة .

الحملة هي جزء من المساعدات التي قدمتها المملكة العربية السعودية في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في مراكش، حيث تبلغ قيمتها نحو مئة مليون دولار، وتتوالى تباعاً .

إبراهيم درويش - رئيس لجنة المساعدات السعودية في تركيا يقول : "عموماً المساعدات تفي بحاجة الأسرة ، والمساعدات تمت باختيار الائتلاف الوطني السوري، يتم تسليمها في الداخل السوري للمتضررين في المناطق التي يشرف عليها الائتلاف الوطني السوري، في الوقت الحالي الاخوة في سوريا بأمس الحاجة للمساعدت" .

كما أن الحملة لم يغب عن بالها موضوع الحمامات لما له من أهمية بالغة، سيما في ظل النزوح الكبير بعد قصف قوات النظام على مناطق واسعة من حلب .

"نظراً للحاجة ونظراً لما أبداه لنا الإخوة السوريون من أن المخيمات تحتاج إلى الحمامات، فتم التجهيز والاعداد لأكثر من الف دورة مياه، هي عبارة عن مجمع، كل مجمع 12 وحدة مياه في كبينة واحدة، يتم وضعها في المكان المناسب، حسب الحاجة".

هنا تجتمع سيارات الإغاثة في محطة أخيرة قبل دخول الأراضي السورية ، غير أن هذه المساعدات لا يمكن أن تسد إلا شيئاً بسيطاً من الاحتياجات في ظل هذه الظروف .

أنور بنود - وحدة تنسيق الدعم يقول : "نحن إذا تكلمنا عن الأرقام فالأمم المتحدة في آخر اجتماع لها طلبت سبعة مليار دولار حتى تغيث الشعب السوري ، وهذا رقم منطقي فنحن نتكلم عن ثلاثة ملايين ونصف بحاجة للغذاء والدواء الآن ، الآن وإلا سينتهون ، وعندنا تقريبا 7 إلى 8 ملايين مشردون" .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.